أخبار السيارات

’كونتيننتال‘ تختار بطل العالم للفورمولا 1 نيكو روز…


يشهد عالم السيارات والتنقّل تعاوناً بارزاً جديداً بين اسمين عريقين ضمن هذا المجال، حيث قامت ’كونتيننتال‘ (Continental)، الشركة الألمانية الرائدة في تطوير الإطارات والتقنيات المغذّية للسيارات، باختيار نيكو روزبيرغ، بطل العالم في الفورمولا 1 لسنة 2016 والرائد في مجال الاستدامة، كسفير جديد لعلامة ’كونتيننتال‘ التجارية.

ويُعتبَر روزبيرغ، الذي تمتّع بكثير من النجاح في الشرق الأوسط، أحد أكثر الشخصيات المعروفة ضمن المجال الرياضي على الساحة الدولية. ولقد وصل هذا النجم البالغ من العمر 35 سنة إلى قمّة النجاح في مسيرته المهنية الرياضية كسائق سيارات سباق محترف عند فوزه بلقب بطولة العالم للفورمولا 1 سنة 2016. ومن بعدها، تقاعد كسائق وحوّل انتباهه إلى موضوع المناخ. وعلى سبيل المثال، يسعى روزبيرغ بجهد حثيث للتشجيع على الانتقال نحو اعتماد حلول التنقّل المستدامة والتقنيات الصديقة للبيئة.

من جهتها، تخصِّص ’كونتيننتال‘ استثمارات كبيرة للأبحاث والتطوير بهدف بجعل عمليات إنتاج كل إطاراتها محايدة كربونياً بحلول العام 2040 كحدّ أقصى. وتُعدّ أعمال الإطارات لدى الشركة رائدة حالياً ضمن هذا القطاع من خلال الاستخدام الفعّال للموارد، وهي تستهدف الحدّ من استهلاك الماء والطاقة في أنشطتها الإنتاجية بنسبة إضافية قدرها 20 بالمئة بحلول سنة 2030.

ولقد شهدت عطلة نهاية الأسبوع الأول من شهر أبريل الماضي استعراضاً لأحد الأمثلة البارزة على التعاون الوثيق بين الشريكين الجديدين وذلك في صحراء المملكة العربية السعودية، حيث حقّق فريق Rosberg Xtreme Racing النصر في السباق الافتتاحي لسلسلة سباقات Extreme E الجديدة عبر مركبة مزوَّدة بإطارات من شركة ’كونتيننتال‘ التي تُعتبَر أحد أبرز الرعاة لسلسلة Extreme E المميّزة.

إقرأ أيضا:تطوير سيارة ذاتية القيادة لتوصيل البيتزا إلى المنازل في تكسا

وتقام منافسات هذه السلسلة الجديدة من سباقات الدروب الوعرة في مناطق نائية معيَّنة حول العالم باستخدام مركبات كهربائية مطوَّرة بشكل خاص. ومن خلال التركيز بشكل أساسي على موضوع الاستدامة، تم ابتكار سلسلة Extreme E خصّيصاً لجذب الانتباه إلى موضوع التأثيرات التي تنتج عن التغيّر المناخي وكيفية محاربتها من خلال الترويج لمشاريع حماية المناخ على أرض الواقع. ويشارك نيكو روزبيرغ في هذه السلسلة عبر فريقه الجديد Rosberg X Racing، فيما تتميّز ’كونتيننتال‘ بكونها أحد الرعاة الرئيسيين للسلسلة ومطوِّريها.

ولا ينحصر نجاح روزبيرغ في المملكة العربية السعودية فقط، إذ نافس بطل الفورمولا 1 السابق في منافسات الجائزة الكبرى بكل من البحرين وأبوظبي وحقّق الفوز في كلاهما عندما كان مع فريق Mercedes-AMG Petronas F1.

حول هذا الموضوع، قال نيكو روزبيرغ: “أنا فخور جداً للعمل مع شركاء يضعون الاستدامة والتقنية والسلامة في قلب ما يقومون به. وتتميّز ’كونتيننتال‘ مثلي تماماً بالتزامها القوي بتمكين التنقّل المستدام. ويشكّل عنصرا التطوير والابتكار ضمن قطاع الإطارات أساسات قوية لهذا الأمر. وأنا أعتبر هذه القِيَم المشترَكة مرتكزاً للتعاون البنّاء بيننا، وأتطلّع بكثير من الشوق والحماس للعمل معاً.”

بدوره، قال فيليب فون هيرشايدت، رئيس وحدة أعمال استبدال الإطارات لدى ’كونتيننتال‘ في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: “يمثّل نيكو روزبيرغ و’كونتيننتال‘ تعاوناً مثالياً. فلقد حقّق نيكو نجاحات هائلة بعالم رياضة السيارات وهو يجسِّد الأداء راقي المستوى في مجال القيادة بأفضل حللها، كما يُظهِر التزاماً متعدّد الأوجه بموضوع حماية البيئة. من ناحيتها، تُعدّ ’كونتيننتال‘، بصفتها شركة رائدة في تطوير وتصنيع الإطارات الراقية، معياراً قياسياً للسلامة القصوى والأداء الأعلى في جميع ظروف القيادة. وفي الوقت ذاته، فإننا نتبع سوياً استراتيجية متينة ومحدَّدة المعالم فيما يتعلّق بالاستدامة.”

إقرأ أيضا:مازيراتي تكشف تفاصيل مشاركتها في “إكسبو 2020 دبي” التجمع الأ
السابق
السيارات الطائرة.. سوق واعدة تسجل 9 تريليونات دولار في 2050
التالي
جاغوار لاند روڤر تطوّر نموذجاً من ديفندر يعمل بخلايا وقود الهيدروجين

اترك تعليقاً