دليل السيارات

كوبرا تافاسكان اكستريم إي 2021 الجديدة تماماً – المخصصة للطرق الوعرة والمصنّعة من الكتّان كبديل عن ألياف الكربون

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
كوبرا تافاسكان اكستريم إي 2021 الجديدة تماماً – المخصصة للطرق الوعرة والمصنّعة من الكتّان كبديل عن ألياف الكربون

كوبرا تافاسكان اكستريم إي 2021 الجديدة تماماً – سيارة مخصصة للطرق الوعرة مصنّعة من الكتّان كبديل عن ألياف الكربون

تم الكشف عن سيارة كوبرا تافاسكان اكستريم إي كونسبت Cupra Tavascan Extreme E Concept في معرض ميونيخ للسيارات IAA Mobility 2021. السيارة الكهربائية بالكامل هي نتاج تعاون مع أبت ABT Sportsline ، وستظهر لأول مرة في سلسلة سباقات Extreme E على الطرق الوعرة في المستقبل القريب.

يعاين طراز Tavascan هذا عمليات التصنيع المستدامة ، حيث يستخدم المهندسون المواد الطبيعية في بنائه. بدلاً من استخدام ألياف الكربون الموجودة بشكل شائع في سيارات السباق خفيفة الوزن ، حيث يستخدم نموذج Extreme E ألياف الكتان من نبات الكتان. وتقول Cupra إنها تقنية يمكن تكييفها بسهولة مع مركبات الإنتاج ، دون مقايضة.

تم إنشاء النموذج من عدة أجزاء مطبوعة ثلاثية الأبعاد أيضًا ، والتي تتضمن هيكل السيارة. باستخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد ، يقال إن مهلة الشركة المصنعة لقطع الغيار تنخفض بشكل كبير. فائدة أخرى هي أنه يمكن تعديل المكونات بسرعة دون الحاجة إلى أدوات مرهقة ومكلفة.

يتم تشغيل Tavascan ببطارية مثبتة في الخلف بقدرة 54 كيلو وات في الساعة ، ويمكن أن تتسارع من 0 الى 100 كم / ساعة في حوالي 4 ثوانٍ. وتم بناؤه بالشراكة مع ABT Sportsline ، والتي كانت موردًا رئيسيًا لسباق Formula E ، بالإضافة إلى إدخال فريق Audi Sport في السلسلة الكهربائية.

إقرأ أيضا:القوّة الجبّارة – شفروليه تاهو الجديدة كلّياً قادرة على قطر حمولات ثقيلة دون عناء

يذكر أن طراز Tavascan Concept السابق يأتي مجهزاً بمحركين كهربائيين في المقدمة وفي الخلف مع إجمالي قوة يبلغ 306 حصانًا (225 كيلو واط) مع تسارع من 0 الى 100 كم / ساعة في 6.5 ثوان.

وقال رئيس التطوير التقني في CUPRA Racing تشافي سيرا: “يعتبر Cupra Tavascan Extreme E Concept هو التطور التالي لسيارة السباق الكهربائية بالكامل على الطرق الوعرة مع المزيد من الحمض النووي لكوبرا وتصميم يلمح إلى الاتجاه المستقبلي للعلامة التجارية ، إنها توفر أيضًا تقدمًا تقنيًا .”

يُقال أيضًا أن هذا النموذج يقدم لنا لمحة عن سيارة تافاسكان الكهربائية القادمة ، والتي تم إعدادها للإنتاج في عام 2024. استنادًا إلى منصة MEB التابعة لمجموعة فولكس واغن ، لن تشارك Tavascan المخصصة للانتاح سوى القليل مع هذا النموذج من الناحية الميكانيكية ، ومع ذلك ، فإن عناصر التصميم قد تكون مشتركة.



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية




إقرأ أيضا:النادي اللبناني للسيارات والسياحة ينظّم السباق الثاني لمركبات الدفع الرباعي هذا الأحد
Tagged cupra. Bookmark the permalink.



وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
فالتيري بوتاس ينضمّ إلى فريق ألفا روميو ريسينغ أورلين مع عقد لعدّة مواسم
التالي
ألفاروميو ستيلفيو 6سي فيلا ديستي 2022 الجديدة – المستوحاة من العراقة الايطالية الكلاسيكية

اترك تعليقاً