دليل السيارات

كوبرا بورن 2022 الجديدة بالكامل – الهاتشباك الرياضية الاسبانية الكهربائية الأولى

[ad_1]

كوبرا بورن 2022 الجديدة بالكامل – الهاتشباك الرياضية الاسبانية الكهربائية الأولى

كشفت العلامة التجارية الرياضية المستقلة الخاصة بشركة سيات والمختصة بالسيارات الرياضية والمسماة كوبرا عن التفاصيل الكاملة لأول سيارة كهربائية بالكامل لها.

تم بناء هاتشباك الكهربائية ، التي يطلق عليها اسم بورن Born ، على نفس منصة مجموعة فولكس فاجن MEB الموجودة في سيارة أي دي3  VW ID.3 وكروس أوفر أي دي4  ID.4 وأودي كيو 4 إي ترون Audi Q4 e-tron .

هذه السيارة في الواقع هي نسخة معدّلة رياضياً من أي دي3 بما يتماشى مع مكانة كوبرا باعتبارها سيارة رياضية، حيث تتميز بالتصميم العدواني وقوة أكبر.

تبدو السيارة مطابقة تقريبًا للسيارة الاختبارية El-Born التي طرحتها الشركة عام 2020. أما التغييرات الأكثر أهمية تحدث في الأطراف الأمامية والخلفية.

غطاء محرك رياضي أكثر انحدارًا ومصابيح أمامية بزوايا أكثر حدة وشبكة سفلية أكبر تضفي على Born وجهًا مختلفًا تمامًا عن فولكس واغن ID.3.

ويتميّز الطرف الخلفي بشريط إضاءة أفقي يربط بين المصابيح الخلفية المثلثة الخاصة بسيارة Cupra  الكهربائية ومشتت هواء شبيه بالسيارات الخارقة يتدلى أسفل المصد الخلفي.

الجزء الداخلي يشبه بشكل كبير سيارة ID.3، ولكن هناك الكثير من التغييرات في التفاصيل النختلفة. حيث حصلت حجرة الأدوات الرقمية على رسوماتها الخاصة ، ونظام المعلومات والترفيه القياسي مقاس 12 بوصة يأتي بشكل مستطيل وأكثر تقليدي ، وتم إعادة تغيير لوحة القيادة وألواح الأبواب قليلاً.

إقرأ أيضا:فولكس واغن غولف جي تي أي دبليو12 650 – أقوى هاتشباك في تاريخ الشركة الالمانية الى اليوم

هناك أيضًا كونسول وسطي مرتفع واستخدام متقلب للألوان الداكنة وحواف متناقضة ذات مظهر نحاسي لمنح المقصورة بأكملها أجواء رياضية، في حين سيقدر عشاق التكنولوجيا شاشة العرض الأمامية للواقع المعزز المتوفرة في الفئات الأعلى. المقاعد الأمامية رياضية رائعة، وتم تنجيدها بنسيج مصنوع من البلاستيك المستخرج من البحار ومصبات الأنهار.

مثل ID.3 ، لا يمكن تأتي Born إلا بمحرك واحد يعمل على تشغيل المحور الخلفي. ولكن لا يزال هناك الكثير من التنوع عندما يتعلق الأمر بمخرجات الطاقة.

تحمل قاعدة Born بطارية صغيرة بقدرة 45 كيلو وات في الساعة ، وهي جيدة لمسافة 340 كم من نطاق قيادة WLTP ، وينتج المحرك الكهربائي الأول قوة 148 حصاناً مع تسارع من 0 الى 100 كم / ساعة في 8.9 ثوان.

تأتي الدرجة التالية في السلم ببطارية تبلغ 58 كيلووات في الساعة و قوة 201 حصان. مع نطاق القيادة الذي يصل إلى 418 كم وتسارع من 0 الى 100 كم / ساعة في 7.3 ثوان.

أما خيار محرك إي بوست e-Boost فيأتي بقوة 228 حصانًا مع نفس حزمة البطارية 58 كيلو وات في الساعة و418 كلم من القيادة الكهربائية، التسارع من 0 الى 100 كم / ساعةيتم هنا في خلال 6.6 ثوان. يتميز نظام e-Boost بزر ضغط على عجلة القيادة يفتح لك الأداء الإضافي.

إقرأ أيضا:لامبورغيني إيسينزا أس سي في 12 الرائعة تدخل عالم السباقات الرقمية

كما يمكن الجمع بين محرك e-Boost بقوة 228 حصانًا وبطارية أكبر تبلغ 77 كيلو وات في الساعة. يوفر ذلك نطاقًا قويًا يبلغ 539 كلم على مقياس WLTP – على ويتسبب الوزن الإضافي لحزمة البطارية الأكبر بانخفاض التسارع من 0 الى 100 كم / ساعة إلى 7 ثوان.

يبدو أن إحدى ميزات اختيار أكبر بطارية هي معدل الشحن الأسرع. وفقًا لمعلومات Cupra ، فإن الطراز 77 كيلو وات في الساعة فقط يستخدم نظام شحن 125 كيلو وات ، والذي يمكن أن يضيف 100 كم من نطاق القيادة في سبع دقائق ، ويملأ البطارية من 5-80 في المائة في 35 دقيقة.

لا توجد أي معلومات عن الأسعار ، والتي ربما لن يتم إصدارها حتى وقت قريب جدًا من بدء إنتاج المحرك الأيسر في أيلول (سبتمبر).

إقرأ أيضا:دودج تشالنجر – لمحة شاملة عن كافة الطرازات الجديدة لسيارة العضلات الأميركية العريقة



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






[ad_2]

السابق
بوجاتي تُطلق نسخة خاصة من أيقونتها Chiron Sport بقوة 1500 حص
التالي
الكشف عن الأسواق التي ستطرح فيها كيا سبورتاج “Black Edition”

اترك تعليقاً