دليل السيارات

كوبرا أوربان ريبيل.. سوبر ميني كهربائية النسخة الج…

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
كوبرا أوربان ريبيل.. سوبر ميني كهربائية النسخة الج…

تعتزم كوبرا Cupra، الكشف عن نسختها الجديدة من طراز أوربن ريبيل Urban Rebel، في معرض ميونيخ الدولي للسيارات هذا العام، وتعد سيارة كهربائية سوبر ميني فائقة الصغر مثيرة والمقرر إطلاقها في عام 2025.

فبينما ينتظر السوق والمستهلكون بفارغ الصبر السيارات الكهربائية فائقة الصغر، ومفهوم كوبرا الصغير الجريء، تخطط كوبرا لطرح سيارتها الكهربائية لمنافسة طرازات أساسية مثل ميني و بيجو و هوندا.

كوبرا أوربن ريبيل

كشفت كوبرا عن بعض التجهيزات الفنية التي قد تتغير في سيارة الإنتاج النهائية، منها تزويد أوربن ريبيل بمحرك كهربائي لديه القدرة على إنتاج 335 حصان، مع وظيفة أوفر بوست التي تزيد القوة إلى 429 حصان، كما تتسارع السيارة إلى 62ميلا في الساعة، في خلال 3.2 ثانية، كما تستند إلى إصدار من منصة إم إي بي MEB

يبلغ طول السيارة 4080 مم، وعرضها 1795 مم وارتفاعه 1444 مم، مما يجعلها أطول وأعرض قليلاً من سيات إيبيزا المعاصرة من حيث الحجم، على الرغم من أن طول المفهوم قد تم تضخيمه بسبب الجناح الخلفي المجسم.

كوبرا أوربن ريبيل

جدير بالذكر أن مجموعة فولكس واجن بأكملها كانت متأخرة إلى حد ما في إصدار سيارة كهربائية مخصصة بنسب أصغر. بسبب أسعار الشراء المنخفضة في هذا القطاع والتكلفة الباهظة للبطاريات التي تحد بدورها من الربحية المحتملة لمثل هذه النماذج حتى يتم الوصول إلى نطاق كبير.

إقرأ أيضا:البطل العُماني حمد الوهيبي يواصل تحضيراته للمشاركة في رالي قُبرص

كوبرا أوربن ريبيل

اتخذت الشركات المنافسة مثل ميني، وبيجو، زمام المبادرة بطرازات مثل ميني إلكتريك و E208، لكن كلاهما يشتركان في الهياكل مع متغيرات الاحتراق الداخلي المقابلة، مما يجعل مستويات المبيعات المطلوبة لتحقيق ربح في متناول اليد بشكل أسهل.

كوبرا أوربن ريبيل

لكن مع طرح سيارة كهربائية صغيرة مصممة حسب الطلب، ومع عمل مجموعة فولكس واجن بأكملها على نسخة مصغرة من منصة إم إي بي MEB لتأسيسها، كانت كوبرا هى أول علامة تجارية خرجت برؤيتها المستقبلية لنماذج الإنتاج الكهربائية الجديدة .

أكثر من كونها مجرد أساس لسيارة اقتصادية جديدة في السوق الشامل، فإن منصة فولكس واجن فائقة الصغر تعد بأن تكون أفضل قاعدة حتى الآن لأي سيارات هاتشباك سوبيرميني محتملة تستخدم الطاقة الكهربائية.

إقرأ أيضا:شركة فولفو للسيارات تحدد ملامح تكنولوجيا المستقبل

قد يهمك أيضاً: فولكس واجن جولف جي تي آي 2021

 

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
مرسيدس تطرح معاينة مثيرة لمفهوم إي كيو جي EQG النس…
التالي
دايملر تطلق سمارت كونسبت1 الكروس الأنيقة الكهربائي…

اترك تعليقاً