دليل السيارات

كل ما تحتاجون معرفته عن جيب جراند شيروكي…

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
كل ما تحتاجون معرفته عن جيب جراند شيروكي…

يقدم لكم الزميل ريتشي في حلقته الجديدة من تجارب السيارات، مراجعة شاملة لسيارة جيب جراند شيروكي إل الجديدة كلياً لعام 2022، والتي تمثل الجيل الخامس من السيارة العريقة والجديدة كلياً من حيث التصميم من الخارج والداخل والقاعدة.

جيب جراند شيروكي إل 2022

تتميّز جيب جراند شيروكي إل بقدرة دفع رباعي مطوّرة لا تضاهى بالإضافة الى ديناميكيات قيادة متزنة على الطرقات المعبدة. وتبدأ قدرة الدفع الرباعي الأسطورية من ثلاثة أنظمة للدفع الرباعي، وهي “كوادرا تراك I و”كوادرا تراك II” و”كوادرا درايف II” مع نظام تفاضلي إلكتروني محدود الانزلاق للمحور الخلفي.

جيب جراند شيروكي إل 2022

بالإضافة إلى ذلك ، تقدم جيب لأول مرة في تاريخ جراند شيروكي، نظام التعليق الهوائي “كوادرا ليفت” الذي يضم تخميداً إلكترونياً مرناً. اشارة الى ان ارتفاع الخلوص الأرضي يبلغ 277 ملم وهو الأفضل في فئته، وينخفض التعليق تلقائياً عند السير بسرعات تناسب الطرقات السريعة للحد من الجر وتحسين استهلاك الوقود، ويتكيف مع طبيعة الطريق لكسب استقرار وتحكم أفضل عند القيادة.

جيب جراند شيروكي إل 2022

المحرك القياسي هو محرك “بنتاستار” المؤلّف من 6 أسطوانات على شكل V سعة 3.6 لتر الذي يشتهر بقوته ودقته والذي يعمل بقوة تبلغ 293 حصاناً و 353 نيوتن متر من العزم.

إقرأ أيضا:نيسان سنترا 2022 الجديدة كلياً مع حزمتين جديدتين و…

وتمنح الزاوية التي تبلغ 60 درجة بين دفّتي الأسطوانات في هذا المحرك تشغيلاً سلساً يزداد سلاسة بفضل الأكسسوارات المركبة مباشرة على كتلة المحرك.

جيب جراند شيروكي إل 2022

ويمكن للأشخاص الذين يرغبون في المزيد من القوة اختيار المحرك الحائز على جوائز مرموقة المؤلّف من 8 أسطوانات على شكل V سعة 5.7 لتر والذي يعمل بقوة 357 حصاناً وينتج 529 نيوتن متر من العزم على نطاق دوران واسع.

جيب جراند شيروكي إل 2022

جاءت أبعاد جراند شيروكي إل الجديدة كلياً بإلهام من سيارة واجونير الأصلية، وهي أول سيارة فاخرة رياضية متعددة الاستخدامات من جيب. ويتميز شكل جراند شيروكي إل الانسيابي الجانبي بغطاء محرك ومقصورة أطول، مما يمنح السيارة ثقلاً بصرياً خلفياً أكبر مما يضفي إحساساً بالحركة والاستجابة السريعة.

جيب جراند شيروكي إل 2022

في ما يتعلق بتصميم مقصورة جيب جراند شيروكي إل، كان هدف فريق التصميم ابتكار واحدة من المقصورات الأكثر تقدماً ورقياً في قطاع السيارات. ويضمّ التصميم الداخلي مواد مصنوعة باليد مع الانتباه الى التفاصيل والمزايا العصرية التي تتماشى بسلاسة مع الشكل الخارجي الجديد والجذاب.

جيب جراند شيروكي إل 2022

تأكيداً على مزايا السيارة المتفوّقة وتصميمها الداخلي الرائع، تمّ اختيار التصميم الداخلي لسيارة جراند شيروكي إل الجديدة كلياً ومقصورتها الفاخرة والرحبة كإحدى أفضل المقصورات في جوائز “واردز 10” لعام 2021

إقرأ أيضا:انفينيتي كيو 50 الجديدة 2022 – تقنيات عصرية اضافية على السيدان الفخمة

جيب جراند شيروكي إل 2022

والجديد أيضاً في السيارة هو مجموعة عدادات رقمية بدون إطار مع أكثر من عشرين قائمة مختلفة يستطيع السائق الاختيار منها، من بينها تقنيات مساعدة السائق مثل نظام تثبيت السرعة المتكيف ونظام المساعدة على الطرقات السريعة والرؤية الليلة وخاصية رصد نعاس السائق.

وللتحكم بهذه المجموعة الرقمية، تضم جراند شيروكي إل مقود توجيه جديد بالكامل متعدد الوظائف مع مقبضي تعشيق.

جيب جراند شيروكي إل 2022

وتم اعتماد هندسة مقاعد جديدة بالكامل في جراند شيروكي إل تضم وسادة بطول قابل للتعديل في المقاعد الأمامية في طراز “ساميت ريزيرف”، وهذه المرة الأولى التي تعتمد فيها ستيلانتيس هذه الخاصية.

جيب جراند شيروكي إل 2022

صُممت جيب جراند شيروكي إل الجديدة كلياً لتحقيق أقصى قدر من الراحة للركاب،  وقد تمّ تجهيزها بصف ثالث من  مقاعد بسعة لا تضاهى وحجم أكبر للأمتعة. وتضمن قاعدة العجلات (3,091 ملم) مساحة داخلية رحبة وتمنح الركاب حيزاً واسعاً للأقدام رائداً في فئته في صف المقاعد الثاني.

جيب جراند شيروكي إل 2022

ولتحسين قدرة الدخول الى السيارة، تضم جراند شيروكي إل فتحات أبواب أوسع في الصف الثاني مقارنة بالأجيال السابقة تفتح بزاوية 64 درجة مع عتبات جانبية خارجية للدخول أو الخروج.

جيب جراند شيروكي إل 2022

وتؤمن جراند شيروكي إل حجم تحميل خلفي أوسع خلف صف المقاعد الثاني يبلغ 1,328 لتراً. كما أنّ مقاعد الصف الثالث مقسومة بشكل نصفي بنسبة 50/50 ويمكن طيها بسهولة من القسم الخلفي في السيارة. وللمزيد من المزايا الوظيفية الهادفة، يمكن طي مقاعد الصف الثاني والثالث على حد سواء الى الأمام لتتحول المنطقة الخلفية الى ارض مسطحة للتحميل بسعة قصوى تبلغ 2,396 لتراً.

إقرأ أيضا:كيا سبورتاج 2022 الجديدة بالكامل – النسخة الأوروبية المدمجة بأناقة فائقة

جيب جراند شيروكي إل 2022

وتجدر الإشارة الى أنّ جراند شيروكي إل هي أول سيارة من ستيلانتيس تضم خاصية فتح إلكتروني عن بعد في منطقة التحميل الخلفية من أجل طي مقاعد الصف الثاني بسرعة وسهولة لتصبح مسطحة. وهذا التجهيز قياسي في طراز “ساميت ريزيرف”.

جيب جراند شيروكي إل 2022

تضم جيب جراند شيروكي إل الجديدة كلياً أكثر من 110 ميزة للأمان والسلامة، من بينها تطبيقات مبتكرة للتكنولوجيا لتحسين الاتّصال بين السائق والسيارة والطريق. وتحسن هذه المزايا مجال الرؤية للسائق وتسهل رؤية العدادات وأجهزة التحكم وتؤمن قدرات مساعدة للسائق لتجنّب الاصطدامات.

جيب جراند شيروكي إل 2022

وتم تطوير الخصائص العملية لركاب المقاعد الأمامية مع وسادة شحن لاسلكي ومنفذي USB قياسيين من نوع Type C تسمح بشحن الأجهزة بسرعة أعلى بأربعة أضعاف. وتتميز جيب جراند شيروكي إل بما مجموعه 12 منفذ USB من نوع Type A و  C لصفوف المقاعد كافة، ويُعد هذا العدد الأكبر في فئتها.

جيب جراند شيروكي إل 2022

علاوة على ذلك، جراند شيروكي إل هي أول سيارة تجارية من جيب تقدم شاشة ملونة لعرض المعلومات منعكسة على الزجاج الأمامي (HUD).

 

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
ريدبُل تمنح سكان جدة فرصة تجربة الأجواء المفعمة بالطاقة للفورمولا 1 قبل أسابيع قليلة على انطلاق سباق جائزة السعودية الكبرى
التالي
رالي أبوظبي الصحراوي يجذب مواهب اماراتية جديدة