دليل السيارات

كلاين فيجين أيركار – السيارة الطائرة تجري أول رحلة برية وجوية بنجاح مع محرك بي أم دبليو


كلاين فيجين أيركار – السيارة المتحولة الى الطائرة تجري أول رحلة برية وجوية بنجاح مع محرك بي أم دبليو

يعمل عدد من الشركات على مشاربع السيارات الطائرة والتي تختلف من حيث المبدأ وطريقة التشغيل، ولكن أهم هذه المشاريع وأكثرها غرابة وابتكاراً هو مشروع ايركار AirCar من شركة كلاين فيجين Klein Vision ، والتي تبدو وكأنها سيارة رياضية ولكنها بنفس الوقت تتحول إلى طائرة بضغطة زر حيث يمتد الذيل الى الخلف، بينما ترتفع الأجنحة من الجوانب لتنخفض في مكانها. ويعتبر هذا التصميم مثير للاهتمام ويبدو أنه يعمل بشكل جيد في حالتي القيادة كسيارة وكطائرة.

واليوم تقترب هذه الطائرة – السيارة أكثر من الإنتاج حيث أنهى الطراز مؤخرًا بنجاح رحلة مدتها 35 دقيقة من مطار في نيترا إلى مطار في عاصمة سلوفاكيا براتيسلافا. وعندما هبطت الطائرة، تحولت مرة أخرى إلى سيارة في أقل من ثلاث دقائق. بعد ذلك ، تم نقل AirCar إلى وسط مدينة براتيسلافا بقيادة البروفيسور ستيفان كلاين مؤسس الشركة، والذي صرّح قائلاً: “هذه الرحلة تبدأ حقبة جديدة من مركبات النقل المزدوجة. الأمر الذي يفتح الباب أما فئة جديدة من وسائل النقل”.

في حين أن طراز AirCar لا يزال نموذجًا أوليًا ، إلا أنه يتميز بمحرك من انتاج شركة بي أم دبليو BMW والذي ينتج قوة 160 حصانًا (118 كيلو واط) ويعمل بالبنزين التقليدي. وأشارت بي بي سي إلى أن الطائرة ذات المقعدين يمكنها حمل ما يصل إلى 200 كجم على متنها.

إقرأ أيضا:فيجن أفاتار.. مفهوم مرسيدس للرفاهية المستقبلية

وأكدت الشركة في بيانها الصحفي أن AirCar قد أكملت بالفعل أكثر من 40 ساعة من الرحلات التجريبية ووصلت إلى ارتفاع 8200 قدم (2499 مترًا). كما حقق النموذج الأولي سرعة طيران قصوى تبلغ 103 كيلو طن / 190 كم / ساعة أثناء الاختبار.

لدى Klein Vision بالفعل خطط لنموذج أولي أكثر تقدمًا ، والذي تشير إليه كنموذج ما قبل الإنتاج. ومن المقرر أن يأتي هذا النموذج بمحرك أقوى، حيث ستصل قوته الى 300 حصان (221 كيلو واط) بالاضافة الى مروحة متغيرة السرعة ، وسرعة طيران تبلغ 162 كيلوطن أي 300 كم بالساعة ومدى قيادة يبلغ 1000 كم.

يُذكر أنه يمكن إنتاج إصدارات بثلاثة وأربعة مقاعد ، بالإضافة إلى نموذج ثنائي محتمل. ويقال إن شركة Klein Vision تعمل أيضاً على طراز مختلف يمكن أن يعمل أيضًا كمركبة برمائية.

إقرأ أيضا:لامبورغيني أفينتادور الأكثر مبيعاً من جميع سيارات الشركة من فئة 12 اسطوانة مجتمعة

a

إقرأ أيضا:داسيا داستر إكستريم ليمتد إديشن لعام 2022 …


 دليل السيارات الجديدة والتاريخية




Tagged klein-vision. Bookmark the permalink.



السابق
مليون سيارة كهربائية في شوارع ألمانيا.. كيف تحققت المعجزة؟
التالي
ألمانيا تقترب من تحقيق هدف مليون سيارة كهربائية

اترك تعليقاً