دليل السيارات

كرايسلر باسيفيكا 2022.. تحديثات مذهلة لتشكيلة فئات…

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
كرايسلر باسيفيكا 2022.. تحديثات مذهلة لتشكيلة فئات…

تواصل علامتا ستلانتيس Stellantis وكراسيلر Chrysler قيادة قطاع الميني فان مع سيارة كرايسلر باسيفيكا Pacifica لعام 2022، وتعد أول ميني فان في فئاتها تقدم كلاً من محركات الغاز والهجين تعمل بالكهرباء

فبينما أتاحت كرايسلر باسيفيكا Chrysler Pacifica 2021، العديد من الميزات، في طرازي باسيفيكا ليميتد Limited و بيناكل Pinnacle، بالدفع بالعجلات الأمامية (FWD) أوالدفع الرباعي (AWD).

عادت باسيفيكا بالعديد من التحديثات لتشكيلة فئاتها الجديدة والهجينة لعام 2022، سواء على مستوى التجهيزات القياسية المضافة أو الأسعار لسوق الولايات المتحدة الأمريكية.

زودت كرايسلر باسيفيكا تورينج 2022 Touring، كطراز مبتدئ، الآن بنظام تذكير جديد للمقعد الخلفي مصمم لتذكير سائق السيارة بأن طفلا أو حيوانا أليفا قد يكون في المقعد الخلفي. حيث يتم تنشيطه عندما يفتح السائق أحد الأبواب الخلفية للمركبة قبل القيادة ويصدر تنبيها مرئيا أو مسموعا عندما يتوقف السائق، وتكون السيارة في وضع الانتظار، ويوقف تشغيل المحرك.

إلى جانب نظام تصفية الهواء النظيف الجديد ويقوم بتنقية 95% من جزيئات الهواء ويفصل حبوب اللقاح والمواد المسببة للحساسية والبكتيريا للحصول على أنظف هواء للمقصورة على الإطلاق في سيارة كرايسلر الميني فان.

كرايسلر باسيفيكا 2022

إقرأ أيضا:ليكوي مولي المورّد الرسمي لهيونداي موتوسبورت هيونداي موتوسبورت

وهى الميزة التي تخطط مجموعة ستيلانتيس لطرحها تدريجيا في معظم موديلاتها الجديدة.

تحصل جميع طرازات كرايسلر باسيفيكا تورينج 2022، الآن على مجموعة من المقاعد الأمامية المدفأة وعجلة قيادة مغلفة بالجلد مدفأة

تضم تشكيلة كرايسلر باسيفيكا 2022، فئتي، تورينج إل، وتورينج إل آيه دبليو دي، يعتمد كلا الطرازين على نظام تذكير المقعد الخلفي الجديد ونظام تنقية الهواء النظيف مثل الطراز القياسي تورينج.

لكنهما يضيفان أيضا مجموعة سيفتي سفير Safety Sphere من قائمة خيارات 2021، بقيمة 995 دولارًا تشمل مساعد بارك سينس الأمامي مع التوقف، ومساعد بارك سينس المتوازي / العمودي، وكاميرا الرؤية المحيطية 360 إلى جانب الميزات القياسية لكلا الطرازين السياحيين.

يتم تطبيق زيادة سعرية قدرها 745 دولارا على كل من تورينج إل، تورينج إل آيه دبليو دي، لعام 2022. وبذلك يصل السعر المبدئي لطراز تورينج إل المطور إلى 40،290 دولارا و 43،285 دولارًا للطراز تورينج إل آيه دبليو دي، و كلا السعرين لا يشملان رسوم الوجهة.

كانت قد قررت شركة كراسيلر تلبية طموحات العملاء في موديلات عام 2022، بعد أن تراجعت العلامة التجارية عن إلغاء طرح باسيفيكا تورينج للمبتدئين مع أنظمة الدفع الرباعي AWD، لا سيما وأن أخبرت الوكلاء أن مبيعات الفئة ذات الدفع الرباعي شكلت نحو 2 ٪ فقط خلال عام 2021، مما يفسر الرغبة في إلغاءها.

إقرأ أيضا:كيا تفوز بست جوائز ضمن جوائز “سيارة العام” الروسية 2021

كخيار أكثر فخامة في تشكيلة طرازات باسيفيكا لعام 2022، سيتم طرح طراز ليمتد Limited بنظام الدفع بالعجلات الأمامية FWD، ومن المتوقع أن يكون الطراز المحدود والمحدث من باسيفيكا ليمتد هو الأكثر ربحية.

أضاف طراز باسيفيكا ليمتد نظام التذكير بالمقعد الخلفي الجديد ونظام تنقية الهواء مثل باقي موديلات عام 2022

تتمتع الطرازات المحدودة أيضا بحزمة “بريميوم آند سيفتي سفير” بقيمة 1،895 دولارا، إلى قائمة الميزات القياسية للسيارة ليمتد، وتشمل عرض المحتوى عبر كاميرابمحيط360 درجة، ومكبر صوت 760 وات، وعدد 19 من مكبرات الصوت و مضخم، ومستشعرأمامي وخلفي للمساعدة في الركن.

لتلبية تطلعات العملاء، تخلت فئة ليمتد عن خيار فتحة السقف ثلاثية الأجزاء، لإعداد فتحة سقف مزدوجة.

ستطرح باسيفيكا ليمتد بنظام الدفع بالعجلات الأمامية بقيمة 48320 دولار، بينما يحصل خيار محرك الدفع الرباعي المحدود على إرتفاع في الأسعار بقيمة 1،675 دولارا، وبذلك يمكن أن يصل السعر المبدئي إلى 50،915 دولار لطراز ليمتد ذو الدفع الرباعي.

بصفتها أكثر عروض كرايسلر تميزا في محفظة سيارات الميني فان، تعود باسيفيكا بيناكل Pacifica Pinnacle لعام 2022 بطرازين مختلفين، سواء بالدفع بالعجلات الأمامية FWD أو الدفع الرباعي AWD.

مثل الموديلات الأخرى، فإنها تضيف نظام تذكير المقعد الخلفي الجديد، وتجهيزات نظام تنقية الهواء النظيف، مع حزمة إضافية “تريلير-تو” لسحب مقطورة، بقدرة سحب تصل إلى 1632.9 كيلو جرام، كما توفر أنظمة آمازون، وفاير تي في، كمعدات قياسية.

إقرأ أيضا:سيتروين دي أس الأيقونية تعود من جديد في 2021 وبمحرك كهربائي عصري صامت

يوفر فاير تي في، أكثر من 10000+ من التطبيقات إلى باسيفيكا، وهي تشمل آمازون ميوزيك، وتدفق الكتب الصوتية، والطقس، والملاحة، والبحث عن نقاط الاهتمام (POI)، والمساعدة (أي الأخبار اليومية ، اقتباس اليوم).

كما أن شاشات يوكونيكت الخلفية متاحة لتنزيل مئات الألعاب، كما لا توجد رسوم اشتراك ومتاح مجانا مع تسجيل الدخول إلى حساب آمازون الخاص بك.

يشتمل النظام الجديد أيضا على قائمة شاشة عرض رأسية (HUD) للتحكم في نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء للراكب الخلفي ويدمج النظام في وحدة رأس المقعد الأمامي للقيود الأبوية واختيار المحتوى.

سيطرح طراز كراسيلر باسيفيكا بيناكل الجديد بسعر يبدأ من 52،775 دولارا، لنظام الدفع بالعجلات الأمامية، ونحو 55370 دولارا، للدفع الرباعي، بزيادة قدرها 850 دولارا

يوفر طراز باسيفيكا الهجين مدى يقدر بأكثر من 128 كيلو متر لكل جالون مكافئ (MPGe) في الوضع الكهربائي، ونطاق كهربائي بالكامل يزيد عن ٤٨ كيلو متر، ونطاق إجمالي يزيد عن 804 كيلو متر

تتميز باسيفيكا الهجينة، بجميع ميزات الفئات السابقة، بالإضافة إلى ناقل حركة إي فلايت متغير كهربائيًا (EVT) من تصميم ستيلانتس ومُبتكر ثنائي المحرك مقترنًا بنسخة معدلة خصيصًا من محرك البنزين بينتاستار V-6  سعة 3.6 ليتر، والذي يخفف من قلق المدى ويوفر الراحة للعملاء.

كما زودت بأنظمة يوكونيكت 5، و آليكسا و آمازون، وفاير تي في، من خلال نقطة اتصال جي4 واي فاي، داخل السيارة أو نقطة أتصال الجهاز المحمول.

يمنح مالكو الطراز الهجين إئتمان ضريبي اتحادي لمرة واحدة بقيمة 7،500 دولار، بالإضافة إلى ائتمانات ضريبية محتملة لكل دولة

ستتوفر 7 ألوان خارجية لتشكيلة ألوان كرايسلر باسيفيكا 2022، تشمل هذه الألوان الرمادي الخزفي (PDN) والأسود اللامع (PXR) والأبيض الساطع (PW7) دون أي تكلفة إضافية.

بينما مقابل 95 دولارا إضافيا، يمكن أختيار لون جرانيت كريستال (PAU)،و لون آخر جديد تماما يسمى رذاذ فضي (PSE) الذي يحل محل الفضة البليت. بينما ألوان الأزرق الشهيرة (PPS) و الأحمر (PRV) ستضيف 395 دولارا.

بالأضافة إلى ذلك تضيف كرايسلر إلى تحديثات باسيفيكا، حزمة المظهر إس آيه دي إس S (ADS) الرياضية لعام 2022، وهي متوفرة في طرازات تورينج و تورينج إل، وليمتد.

تشمل الحزمة أيضا تزويد الموديلات بشارة الباب الخلفي إس “S” وشارة الحبر المؤكسد، والشبكة المحيطية السوداء، والواجهة الخلفية السوداء، وقوالب الفتح بضوء النهار الأسود دي إل أو (DLO).

المصدر: stellantisnorthamerica

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
كاترهام سفن 170.. أخف سيارة صنعتها الشركة على الإط…
التالي
هكذا ظهرت جاكوار XF للمرة الأولى في في فيل…