دليل السيارات

كاديلاك سي تي 5 بلاكوينغ 2022 – أعلى قوّة سفلية ضاغطة في تاريخ طرازات “في” الرياضية


كاديلاك سي تي 5 بلاكوينغ 2022 – أعلى قوّة سفلية ضاغطة في تاريخ طرازات “في” الرياضية

تتمتّع ’كاديلاك سي تي 5 بلاكوينغ CT4-V Blackwing‘ للعام 2022 بسرعة قصوى تقدّرها ’كاديلاك‘ عند 189 ميلاً بالساعة، كما تضم خصائص للشاسيه والتعليق مصمَّمة خصّيصاً لحلبات السباق، وبالتالي تتميّز بكونها سيارة سيدان بأداء عالٍ يسهل قياسه. من ناحية أخرى، تقدّم مجموعات ألياف الكربون الاختيارية المتوفرة لهذه السيارة مستويات استثنائية من الرشاقة والثقة، حيث يتم خفض درجة الرفع عن الأرض وزيادة القوّة السفلية الضاغطة التي تولّدها.

وقد جرى تطوير المجموعتين الهوائيتين الاختياريتين باستخدام نفق هوائي جديد خماسي الأحزمة بأسطح متحرّكة في مركز ’جنرال موتورز‘ للتقنية في وارن بولاية ميشيغان الأمريكية، بالإضافة إلى نفق ’ويندشير‘ الهوائي المستخدَم لدى ’كاديلاك رايسينغ‘ في كارولينا الشمالية. والنتيجة التي تم الحصول عليها تتمثّل بأعلى مستوى من القوّة الإيروديناميكية السفلية الضاغطة التي يتم توليدها على الإطلاق بواسطة سيارة إنتاج عام من سلسلة ’كاديلاك V-Series‘.

حول هذا، قال سكوت سيير، مهندس الأداء الإيروديناميكي لدى ’كاديلاك‘: “لعب الأداء الهوائي دوراً أساسياً في المساعدة بتوفير تجربة القيادة التفاعلية المتميّزة بالرشاقة الفريدة من نوعها في سيارة CT4-V Blackwing. وبفضل بعض المكوِّنات مثل الجناح السفلي، تمكّنا من تطوير تصميم مميّز يولّد قوّة سفلية ضاغطة بدون استخدام أجنحة ضخمة لا تتلاءم مع التصميم العام.”

تم استلهام المجموعات الهوائية الاختيارية من سيارة السباق DPi.V.R لدى ’كاديلاك رايسينغ‘ الفائزة بالبطولات عدّة مرّات. ولقد ساهمت أكثر من500 ساعة اختبار ضمن النفق الهوائي و300 عملية محاكاة باستخدام التقنية المتقدّمة لديناميكيات السوائل الحسابية في صقل مجموعات ألياف الكربون على سيارة CT4-V Blackwing. كما إن استخدام سمّاعات الرأس العاملة بتقنية الواقع الافتراضي سمح لمهندسي ’كاديلاك‘ تحديد الفرص في الوقت الفعلي، مما أتاح الاستفادة من الكفاءة الإيروديناميكية الإضافية.

إقرأ أيضا:كيف تواكب لينكون متطلبات العملاء الفاخرة وسريعة التغيّر؟

وعبر استخدام مركبات كاملة الحجم في النفق الهوائي خماسي الأحزمة وذي الأسطح المتحرّكة الموجود في مركز ’جنرال موتورز‘ للتقنية، تمكّن المهندسون من قضاء المزيد من الوقت في تطوير المكوِّنات الإيروديناميكية وتعديلها بشكل أفضل، حيث إن الأحزمة الخماسية تولّد عمليات محاكاة أكثر دقّة للدفق الهوائي أسفل المركبة مقارَنة مع الجيل السابق من الأنفاق الهوائية.

وقال طوني روما، كبير مهندسي ’كاديلاك V-Series Blackwing‘: “نحن نسعى لابتكار سيارة سيدان ذات سيطرة عالية وأداء متوازن تتمتّع ليس فقط بالقوّة الميكانيكية، بل أيضاً بالمزايا الإيروديناميكية الرائعة. ومع CT4-V Blackwing، فإننا نولّد قوّة سفلية ضاغطة صافية نادرة جداً في مركبات الإنتاج العام. وهذا يعني أن السيارة تنضغط أكثر نحو الأرض عند زيادة سرعتها، مما يمنح المزيد من السيطرة والثبات ويلهم السائق لاستكشاف قدراتها الكاملة بكل ثقة. ونحن بهذا لم نقم بإنتاج سيارتنا السيدان شبه المدمَجة الأفضل قدرة على الحلبة فحسب، بل نتابع العمل مع زملائنا في مجال السباقات لاستكشاف حدود الفيزياء بهدف صنع سيارات أفضل.”

وتتضمّن المكوِّنات الإيروديناميكية في السيارة العناصر التالية:
 جناحاً أمامياً سفلياً
 يولّد الجناح الأمامي السفلي، المستوحى من سيارة السباق ’كاديلاك DPi-V.R‘، منطقة ضغط منخفض تساعد بانضغاط السيارة أكثر نحو الطريق وتوجيه الهواء لتبريد المكوِّنات الحيوية.
 تعمل الألواح الهوائية على التحكّم بالدفق الهوائي، بحيث توجّه الهواء بعيداً عن أسفل السيارة، مما يساعد في توليد قوّة سفلية ضاغطة وموازَنة السيارة.
 ألواح هبوط أمامية
 تزيد التماسك عند العجلات الأمامية عبر دفع المقدّمة للأسفل.
 تعمل الألواح الجانبية قياس 18 ملماً على التحكّم بالهواء وتوجيه الدوّامات للأسفل بهدف التحكّم بالدفق الهوائي بشكل أفضل.
 جناحاً خلفياً
 تم دمجه لموازنة السيارة وتحقيق ثبات أكثر
 تم تعديل الانحناء لتوليد قوّة سفلية ضاغطة دون إضافة غوالق على المكوّنات
 يتميّز عبر زعنفة عملية نوع Gurney قياس 3 ملم تساعد بتوجيه الدفق الهوائي وتمكِّن توليد المزيد من القوّة السفلية الضاغطة.
 شبك V-Series Blackwing
 تم تعديل شعاع كل منفذ بشكل حرف V لتعزيز الدفق الهوائي
 كل منفذ بشكل حرف V يتميّز من خلال بنيتين عمليتين مختلفتين للتحكّم بالهواء وتوجيهه.
 قنوات تبريد المكابح
 تم صنعها بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في منشأة تصنيع الإضافات التابعة لشركة ’جنرال موتورز‘، بحيث تُبقي هذه القنوات الدوّارات الأمامية والخلفية باردة حتى في الظروف القصوى على الحلبة.
 تعمل كصفيحة لتوجيه الهواء بطريقة أكثر فعالية حول أذرع التحكّم الأمامية.
 فتحات الرفارف
 تطلق فتحات الرفارف الأمامية الضغط المجمَّع ضمن حوض العجلة الأمامية بهدف توليد الرفع والسحب.
 تساعد في التخلّص من الهواء الساخن من منطقة المحرّك.
 فاصلة هوائية أمامية، قولبة وإضافات للألواح السفلية الجانبية تحت الأبواب، وناشرة هوائية خلفية.
 تساعد بتقليل الرفع وتوازِن السيارة عند السير بسرعات عالية.
 جهة سفلية مسطَّحة للهيكل
 تساعد ألواح الهيكل في التحكّم بالدفق الهوائي.
 أغطية لذراع التحكّم الخلفية
 تمنع الهواء من التجمّع حول حوض العجلة الخلفية والتحكّم بالأذرع.
تتضمّن باقة ألياف الكربون #1:
 ألواح هبوط أمامية
 ألواحاً تحت الأجنحة
 فاصلة هوائية أمامية معزَّزة
 حوارف للعجلات الأمامية
 جناحاً هوائياً خلفياً معزَّزاً
تتضمّن باقة ألياف الكربون #2:
 إضافات للألواح الجانبية السفلية تحت الأبواب
 ناشرة هوائية ستائرية خلفية

إقرأ أيضا:هل يستحق الأمر شراء سيارة هايبرد؟

إلى جانب قوّتها الإيروديناميكية، تندفع سيارة CT4-V Blackwing عبر محرّك مطوَّر نوع V6 سعة 3.6 ليتر مع شاحن توربيني توأمي من ’كاديلاك‘، ويتم تصنيفه بقوّة 472 حصاناً (352 كيلوواط) و603 نيوتن-متر من العزم. كما هناك نظام فرامل متطوِّر عالي الأداء تم اختباره على الحلبة، وقد جرى تعزيزه لكل وضعية قيادة وكل وضعية ضبط لنظام إدارة الجر عالي الأداء. ويتم قياسياً تزويد CT4-V Blackwing بالجيل الرابع من نظام التحكّم المغناطيسي بالقيادة (MR 4.0) الذي جرى تعديله بشكل خاص.

يُذكَر أن CT4-V Blackwing ستصبح متوفرة للعملاء في الشرق الأوسط بأواخر العام 2021.

6 سوف تتوفر طرازات V-Series Blackwing بشكل محدود.

إقرأ أيضا:لوسيد أير دريم إديشن 2022 – إصداري بيرفورمانس ورينج بالمواصفات المتميزة



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






السابق
فولكس واغن بولو جي تي أي 2022 الجديدة – الهاتشباك الرياضية الصغيرة والممتعة
التالي
نصائح عليك اتباعها في تليين سيارتك الجديدة.. تعرف عليها

اترك تعليقاً