سباقات

قبل سباق فورمولا-1 الإيطالي.. سائق فيراري يتعرض لحادث تصادم

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
قبل سباق فورمولا-1 الإيطالي.. سائق فيراري يتعرض لحادث تصادم


05:08 م


السبت 11 سبتمبر 2021

مونزا – (د ب أ):

تعرض الإسباني كارلوس ساينث، سائق فريق فيراري، اليوم السبت، لحادث كبير خلال التجربة الحرة الثالثة لسباق الجائزة الكبرى الإيطالي المقرر غدا الأحد ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، وقد حقق البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس أفضل زمن.

وقال ساينث عبر الاتصال اللاسلكي بفريقه بعدما فقد السيطرة على سيارته :”تعرضت لتصادم هائل. الأمر مؤلم شيئا ما، لكنني بخير.”

وخرج ساينث ليخضع للفحوص الطبية، بينما يواجه فنيو الفريق سباقا مع الزمن من أجل إصلاح السيارة قبل السباق القصير المقرر الساعة 14:30 بتوقيت جرينتش اليوم، لحسم مراكز انطلاق السائقين في سباق الغد.

وينطلق فالتيري بوتاس، سائق فريق مرسيدس، في المركز الأول بالسباق القصير، وهو الثاني من ثلاثة سباقات قصيرة تجريبية تقام هذا الموسم بدلا من التجارب الرسمية التأهيلية.

وسينطلق الفائز بصدارة السباق القصير، من المركز الأول في سباق الغد كما سيحصد ثلاث نقاط تضاف إلى رصيده في الترتيب العام لفئة السائقين.

إقرأ أيضا:منظمو الجونة الدولية للموتوكروس يقسمون منافسات 450 CC لجولتي

واحتل بوتاس المركز الثاني في التجربة الحرة الثالثة خلف زميله هاميلتون الذي حقق أفضل زمن للفة على المضمار البالغ طوله 5793 مترا مسجلا دقيقة واحدة و23.246ثانية.

واحتل ماكس فيرستابن، سائق ريد بول المركز الثالث في التجربة الحرة، علما بأنه صعد لصدارة الترتيب العام ببطولة العالم بفارق ثلاث نقاط أمام هاميلتون بعد أن حقق انتصارين متتاليين في سباقي بلجيكا وهولندا.

ومع ذلك، يتطلع هاميلتون وفريق مرسيدس إلى التقدم مجددا عبر السباق الإيطالي وكذلك السباق الروسي المقرر بعد أسبوعين، ويأمل السائق البريطاني إلى الانفراد بالرقم القياسي بإحراز لقب بطولة العالم للمرة الثامنة.

إقرأ أيضا:قيادته “قذرة”.. مدير ريد بول متهمًا سائق مرسيدس بعد فوزه بفو

اقرأ أيضًا:

لماذا لا تستثمر مصر أزمة “أشباه الموصلات” بقطاع السيارات العالمي لصالحها؟

سوق المستعمل| 5 سيارات تتراوح أسعارها بين 18 لـ 95 ألف جنيه

تعرف على أسعار ومواصفات أرخص سيارة موديل 2022 في السوق المصري

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
منصة جديدة كليا، محرك جد…
التالي
جينيسيس جي80 تحصد جائزة أفضل سيارة متوسطة الحجم من “جي دي باور 2021”

اترك تعليقاً