دليل السيارات

في حدث خاص.. لامبورجيني تعلن رسمياً عن إعادة إحياء…

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
في حدث خاص.. لامبورجيني تعلن رسمياً عن إعادة إحياء…

بعد ظهورها لأول مرة في حدث مسابقة الأناقة فيلا ديستي، في إيطاليا للأيقونات الكلاسيكية النادرة، تم كشف النقاب عن إعادة إحياء لامبورجيني كونتاش أل بي 500 Lamborghini Countach LP 500 إصدار عام 1971، في حدث خاص رسميا.

أستعرض قسم التصميم في لامبورجيني مزيجا من المكونات المستخدمة وقطع غيار كونتاش الأصلية وتلك المصنعة حديثًا لإعادة بناء طراز كونتاش أل بي 500 Countach LP 500 الجديد.

يأتي أعادة أحياء الطراز كجزء من التعاون بين لامبورجيني، وبريلي للحصول على نسخ متماثلة حديثة من إطارات كينتوراتو سي أن 12 الأصلية، بينما أستغرق التصنيع 25000 ساعة من العمل لطرح السيارة بشكلها المثير.

خضعت لامبورجيني كونتاش أل بي LP 500 لعدة أختبارات على الطريق للتحقق من صحة أعمال الترميم لسيارات لامبورغيني الكلاسيكية،

 

كما تم اختيار حلبة السباق لتقديم السيارة رسميا إلى العالم، مع الشعور بتجربة السباق ولو ببضع لفات حول الحلبة.

أحتفلت لامبوجيني أيضا بالذكرى الخمسين لكونتاش هذا العام من خلال طرحها لأول مرة كونتاش أل بي أي LPI 800-4، مع مجموعة نقل الحركة، و المحرك الطبيعي سعة 6.5 ليتر يولد قوة 769 حصان(573 كيلوواط) بالإضافة إلى محرك كهربائي بقوة 34 حصان (25 كيلو واط) بإجمالي قوة 803 حصان (599 كيلوواط)، وباعت الشركة 112 وحدة إنتاج منها.

إقرأ أيضا:نيسان نوت أورا نيسمو 2022 بترقيات جديدة وم…

علق جوليانو كاساتارو رئيس الخدمة في لامبورجيني، قائلاً: أكدت الأختبارات في المضمار أن سيارة كونتاش أل بي LP 500، فضلاً عن كونها جميلة، تعمل بكفاءة بالغة، لا سيما مع الحجم الأكبر لإطاراتها مقارنة بالسيارات الأخرى.

يمنح معيار أل بي LP 400 (40 ملم في الأمام و 50 في الخلف) السيارة جمالية جذابة ومتناسقة بشكل جيد، مما يجعلها لا تزال حديثة للغاية حتى بعد نصف قرن من ظهورها الأصلي.

وقد شعرنا أنه من المهم الاحتفال بها مع العميل، وكذلك مشاركة الإثارة برؤيتها وهي تتحرك بعد إستثمار ساعات طويلة من العمل في تصنيعها على مدار 3سنوات.

يتم عرض أل بي LP 500 فى متحف موديتيك سانت أجاتا بولونيز حتى 15 نوفمبر المقبل، يتضمن العرض أيضا مثالا مكشوفا للشاسيه الأنبوبي أل بي LP 400 ، والثاني أل بي LP 400 المصنوع.

إقرأ أيضا:مبيعات بورش تحقق أعلى مستوى لها خلال خمس سنوات

لم تكشف لامبورغيني عن سعر كونتاش أل بي LP 500، لكن مع ثلاث سنوات من العمل في بناء السيارة، من المتوقع أن يكون الرقم فلكيا.

المصدر: lamborghini

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
رينج روفر تكشف النقاب عن إصدار ذهبي حصريا لليابان …
التالي
فوكسكون تكشف النقاب عن 3 سيارات كهربائية بقوة تصل …