أخبار السيارات

في اليوم العالمي للأرض خطوات تساهم في الحد من تسمم الكوكب

[ad_1]

يحيي العالم في 22 أبريل من كل عام ذكرى “يوم الأرض”، وهي الفاعلية التي دعا لها السيناتور الأمريكي جايلورد نيلسون قبل 51 عامًا، وسعى من خلالها إلى التوعية بمخاطر الممارسات البشرية الخاطئة على البيئة المحيطة.

وتعد الانبعاثات الكربونية الناتجة عن احتراق الوقود بأشكاله المختلفة، أبرز ما يهدد الحياة فوق كوكب الأرض، ويزيد من تفاقم التأثير السلبي للوقود اعتماد غالبية الكيانات الاقتصادية العظمى عليه في تسيير أعمالها ونشاطاتها.

وتشارك السيارات المزودة بمحركات احتراق داخلي بشكل كبير في رفع درجة حرارة الأرض، ذلك بما تخلفه من انبعاثات كربونية تنجم عن عملية احتراق الوقود داخل غرف محركاتها.

ويرصد التقرير التالي مجموعة من الخطوات والنصائح التي يمكن باتباعها المساهمة في تنقية بيئة الأرض من العوادم الكربونية التي تنفثها السيارات بشكل يومي في الهواء، وذلك عبر تقليل استهلاك المحركات للوقود.

1- السرعات العالية

قيادة السيارات بسرعات عالية دون الحاجة إلى ذلك، يؤدي إلى استهلاك الوقود بشكل كبير، لذا ينصح بقيادة السيارة في ظل السرعات المقررة.

2- التكييف

استخدام التكييف لفترات طويلة وبدرجات حرارة منخفضة يستهلك الوقود بشكل كبير، لذا ينصح باستخدام المكيف في أوقات الضرورة فقط.

3- النوافذ المفتوحة

ترك نوافذ السيارة مفتوحة أثناء القيادة يعمل على رفع معدل مقاومة جسم السيارة للهواء، ويزيد من جهد المحرك واستهلاكه للوقود، لذا ينصح بغلق النوافذ أثناء السير وفي أقل تقدير إغلاقها بشكل جزئي.

إقرأ أيضا:طرق بسيطة لكشف التلاعب في عداد السيارة المستعملة قبل الشراء

4- الأحمال الزائدة

من المعروف أن الأحمال الزائدة ترفع من معدل استهلاك السيارات للوقود، لذا ينصح بالتخلص من أكبر قدر ممكن من الأحمال.

5- ضغط الإطارات

الإطارات من الأجزاء الهامة والأكثر تأثيرًا بالسيارة، وعند اختلال الضغط بداخلها سواء بالزيادة أو النقصان فإن ذلك يزيد من معامل المقاومة على الطريق، لذا يجب التأكد من تناسب ضغط الهواء داخل الإطارات الأربعة.

6- صيانة المحرك

الإهمال في صيانة المحرك بشكل دوري يؤدي إلى استهلاك الوقود بشكل أكبر، ولذلك من المفضل متابعة حالة المحرك بشكل مستمر لتفادي بذل مزيد من النفقات.

إقرأ أيضا:مصراوي يختبر سريعًا قيادة 5 سيارات جديدة تقدمها أودي في مصر.

7- محركات صغيرة

يسعى البعض عند شراء سيارة جديدة اختيار المزودة بمحرك صغير وذلك للحد من استهلاك الوقود، كما توفر بعض السيارات الحديثة إمكانية إغلاق إحدى حجرات المحرك وذلك من شأنه أن يسهم في التقليل من استهلاك الوقود، ولكن هذه المزية توفرها الشركات المنتجة للسيارات الفارهة ذات القوة العالية وهو ما يعرف بنظام “إيقاف اسطوانات المحرك”.

[ad_2]

السابق
فولكس واغن تالاغون 2022 الجديدة تماماً – أكبر سيارات الكروس أوفر من العملاق الالماني الى اليوم
التالي
فيديو فضيحة تسلا في الصين يجبر الشركة على “قرار صعب”

اترك تعليقاً