دليل السيارات

فينفاست وبينيفارينا تقدمان تفاصيل عن سيارتي VF 8 و…

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
فينفاست وبينيفارينا تقدمان تفاصيل عن سيارتي VF 8 و…

عرضت شركتي تصنيع السيارات الفيتنامية فينفاست Vinfast والإيطالية بينيفارينا Pininfarina تفاصيل تصميمي سيارتي VF 8 وVF 9 الكهربائيتين الجديدتين في المؤتمر العالمي للجوال في برشلونة. تم تأكيد إطلاق السيارتين في أوروبا أولاً بأسواق ألمانيا وفرنسا وهولندا، خلال النصف الثاني من عام 2022 بسعر يبدأ 47,880 دولار أمريكي تقريبا، ولكن لا يُعتقد أن الإطلاق بالسوق البريطاني ضمن خطط الشركة المقبلة.

تتسم السياراتان “في إف e35″ و”في إف e36” التي ستتم إعادة تسميتهما بـ VF 8 وVF 9 “بلغة تصميم حديثة لتحسين الديناميكا الهوائية” مما يقلل من استهلاك الطاقة، بحسب شركة فينفاست.

كما أن التصميمات استوحيت من السيارات الرياضية وأن التعاون المشترك مع شركة بينيفارينا الإيطالية سيساعد على أن تصبح الطرازات الكهربائية لعلامة فينفاست الفيتنامية أكثر كفاءة وجاذبية، ويسّهل من الوصول بها لجميع شرائح العملاء.

على مستوى المقصورة الداخلية تم تجهيز الطرازات بشاشة تعمل باللمس مقاس 15.6 بوصة، فالأزرار المادية تكاد تتلاشى، ولكن هناك شاشة عرض كاملة الألوان يمكن استخدامها لتتبع المعلومات المهمة حول أداء السيارة. وتخطط الشركة لاستخدام مواد صديقة للبيئة في نسختي الإنتاج، حيث ستتميز المقاعد بفرش جلدي صديق للبيئة، وتدعي شركة فينفاست أن بطاريات الطرازين ستتم إعادة تدويرهما أيضاً.

إقرأ أيضا:مجموعة الفطيم تطلق خدمة مبتكرة لتأجير السيارات في الإمارات العربية المتحدة

يتضمن كلاهما إحدى عشرة وسادة هوائية، وتقنيات مساعدة السائق مثل مساعدة القيادة على الطرق السريعة، ومساعد تغيير المسار التلقائي.

تم تقديم السيارتين للجمهور لأول مرة في معرض لوس أنجلوس للسيارات العام الماضي، ويقدر الحد الأقصى لسرعة VF 8 بنحو 510 كم وتأتي قوة 402 حصان و640 نيوتن متر من المتوقع أن تحصل VF 9 على مدى وقوة أكبر، مع ستة أو سبعة مقاعد، على نفس المحرك.

قالت الشركة إن محرك VF 8 يمكنه التسارع من صفر إلى 96 كم/ساعة في 5.5 ثانية، في حين أن VF 9 الأكبر يستغرق ثانية واحدة أكثر من ذلك.

ووفقا للشركة فإنها تستهدف الحصول على درجة تصنيف للأمان من خمس نجوم للسيارتين. إذ تتجه فينفاست بسرعة نحو هدف طرح حلول تنقل أكثر ذكاء واستدامة للجميع، فضلا عن تنافسية طرازاتها الكهربائية بالكامل داخل الأسواق العالمية.

إقرأ أيضا:بي أم دبليو أكس 8 الجديدة بالكامل 2022 – كروس أوفر كوبيه فاخرة ومختلفة عن الجميع

 

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
نيسان تمنح قشقاي نظام إي- باور الهجين بقوة 188 حصا…
التالي
جاسلي يتصدر التجربة الحرة الأولى لسباق فورمولا-1 البحريني