سباقات

فيرستابن يواصل دفع ريد بول نحو القمة ويفوز بسباق النمسا لفور

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
فيرستابن يواصل دفع ريد بول نحو القمة ويفوز بسباق النمسا لفور


05:59 م


الأحد 04 يوليه 2021

سبيلبرج – (د ب أ):

حقق الهولندي ماكس فيرستابن، سائق فريق ريد بول، انتصاره الثالث خلال 15 يوما، بعدما توج اليوم الأحد، بلقب سباق جائزة النمسا الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1.

وبدأ فيرستابن السباق من مركز الانطلاق الأول واستطاع ان يحقق الفوز الـ15 في مسيرته والخامس له هذا الموسم، والرابع له في آخر خمس سباقات.

أدى ذلك لتفوق فيرستابن في صدارة فئة السائقين بفارق 32 نقطة عن هاميلتون، أكثر من الفوز بسبقا الذي يساوي الحصول على 25 نقطة، حيث أن فريق مرسيدس ببساطة لم يكن قادرا على مجاراة سرعة فريق ريد بول.

وجاء الفنلندي فالتيري بوتاس، سائق مرسيدس، في المركز الثاني ولكنه كان بعيدا عن فيرستابن بما يقرب من 17 ثانية، وجاء البريطاني لاندو نوريس سائق مكلارين في المركز الثالث.

واحتل هاميلتون بصعوبة المركز الرابع، من حيث بدأ، بعدما تعرض لضرر في الجزء الخلفي من سيارته.

وبعد الفوز في فرنسا الشهر الماضي، وفي جائزة ستيريا على نفس مضمار سبيلبرج الأسبوع الماضي، سيحمل فيرستابن وفريقه ريد بول هذا الزخم المذهل إلى سباق الجائزة الكبرى البريطاني يوم 18 يوليو الجاري.

إقرأ أيضا:فورمولا-1 في ورطة بعد “المسرحية الهزلية” بسباق الجائزة الكبر

وسيقام السباق في حضور جماهيري كامل في سيلفرستون، حيث تقوم بريطانيا بتخفيف قيود مكافحة فيروس كورونا- مثلما فعلت النمسا في سبيلبرج.

وللمرة الأولى خلال الجائحة تمكنت أعداد ضخمة من الجماهير، بما في ذلك آلاف الجماهير التي ارتدت قمصانا برتقالية من هولندا، من الحضور في مضمار ريد بول.

وشهدت هذه الجماهير انتصار السائق الهولندي فيرستابن والذي لم يتشكك في قدرته على الفوز بالسباق منذ اللحظة التي تمكن فيها من منع نوريس من عبوره في المنعطف الأول.

وقال فيرستابن في مقابلة تليفزيونية :” لأكون صريحا، اليوم كان مذهلا، السيارة كانت تسير بشكل رائع. كان سباقا رائعا”.

وأضاف :”تدخل السباق وأنت المرشح الأول، ولكن الأمور لا تكون سهلة أبدا”.

وأكد :”كان شيئا رائعا أن نرى كل هذه الجماهير وكل هذا اللون البرتقالي”.

كانت الدراما الوحيدة في السباق جاءت بعد وقت قصير عندما دخلت سيارة الأمان بعدما اصطدم الفرنسي استيبان أوكون بسيارته ألبين، بعد أربع لفات فقط حيث تمكن بوتاس من عبور هاميلتون.

ولكن مع تحدي المكسيكي سيرجيو بيريز لنوريس، انتهى الأمر بسيارة ريد بول في الحصى بعد أن رفض السائق البريطاني إعطاءه المساحة لكي يعبره.

هذا جعل سائقي مرسيدس يتقدمان ليصبحا خلف نوريس، الذي استطاع بشجاعة أن يوقف محاولات هامميلتون لعبوره لمدة 15 لفة قبل أن يسهل الأمور بعدما قيل له أنه سيحصل على عقوبة التراجع خمس ثوان بعدما حدث في حادث مبكر.

إقرأ أيضا:فورمولا1 رئيس فريق هاس يثني على أداء شوماخر

واحتل بوتاس المركز الثالث عندما تبع نوريس إلى مركز الصيانة في اللفة 31، من أجل الحصول على إطارات جديدة وهو ما فعله أيضا الثنائي هاميلتون وفيرستابن.

وقام فريق ريد بول بتغيير دقيق لضمان عدم حدوث خطأ من جانب فيرستابن الذي كان متقدما بفارق كبير على هاميلتون، والذي دافع عنه حتى نهاية السباق.

وكان لديه وقت لدخول مركز الصيانة مرة أخرى في اللفة 61 في محاولة ناجحة لتحقيق أسرع زمن للفة لحصد نقطة إضافية.

إقرأ أيضا:فورمولا1 رئيس فريق هاس يثني على أداء شوماخر

وقام مرسيدس بتبديل وضع بوتاس وهاميلتون في اللفة 52 وبعدها مباشرة تمكن نوريس من التفوق على هاميلتون، الذي على الأقل استطاع الحفاظ على المركز الرابع.

وقال نوريس :” كان سباقا جيدا- كان مثيرا ولكنني حزين لأنني كنت أستحق المركز الثاني، كنت أعتقد أن اللفة الأولى مجرد تسابق”، بينما قال بوتاس :”كان من الرائع التواجد على منصة التتويج مرة أخرى”، موضحا ” كان فريق مكلارين سريعا للغاية اليوم، كانوا يضغطون بقوة”.

وقاتل بيريز ولكنه حصل على عقوبتين للتراجع خمس ثوان بسبب اتصالين منفصلين، فيما أنهى سائق فيراري تشارلز لوكلير، من موناكو، السباق في المركز السادس خلف الإسباني كارلوس ساينز زميله بالفريق.

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
“كيا سبورتاج” و”هيونداي توسان” تواصلان لعبة الكراسي الموسيقي
التالي
موجز “العين الإخبارية” للسيارات.. صدمة فورد وهوس المشاهير

اترك تعليقاً