أخبار السيارات

فيرستابن يتصدر التجربة الحرة الأولى لسباق أذربيجان لفورمولا-



01:32 م


الجمعة 04 يونيو 2021

باكو – (د ب أ):

تصدر الهولندي ماكس فيرستابن سائق ريد بول اليوم الجمعة، التجربة الحرة الأولى لسباق جائزة اذربيجان الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1.

وتفوق فيرستابن متصدر الترتيب العام لفئة السائقين على ثنائي فيراري، تشارلز لوكلير وكارلوس ساينز بينما حل البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس وبطل العالم في المركز السابع.

وسجل فيرستابن أسرع لفة في دقيقة واحدة و184ر43 ثانية على مضمار باكو البالغ طوله 003ر6 كم.

وعاد سباق جائزة اذربيجان الكبرى إلى أجندة فورمولا-1 بعد عامين من الغياب وبعد أن حالت جائحة كورونا دون إقامة نسخة العام الماضي من السباق.

وجاء لوكلير في المركز الثاني بفارق 043ر0 ثانية عن فيرستابن يليه ساينز ثم سيرخيو بيريز السائق الأخر لريد بول في المركز الرابع.

وجاء فالتيري بوتاس زميل هاميلتون في مرسيدس في المركز العاشر بعد أن وصل متأخرا إلى باكو نتيجة مشاكل في رحلة الطيران من فنلندا، وسط تزايد معاناة فريق مرسيدس في الموسم الحالي ، بعد أن عانى الفريق أيضا في سباق موناكو قبل اسبوعين.

إقرأ أيضا:صور.. شاهد أندر الدراجات النارية في العالم

واحتل بيير جاسلي سائق الفا تاوري المركز السادس خلف دانييل ريتشياردو صاحب المركز الخامس والذي تفوق على زميله في مكلارين لاندو نوريس الذي حل ثامنا.

وحل الألماني سيباستيان فيتيل بطل العالم أربع مرات وسائق استون مارتين في المركز الخامس عشر وجاء مايك شوماخر سائق هاس ونجل الأسطورة مايكل شوماخر في المركز التاسع عشر.

السابق
نيسان أريا الكهربائية كلياً في ظهورها الأول على حل…
التالي
جاجوار تطلق P450 الجديدة.. تخطت الحديث عن سيارة

اترك تعليقاً