دليل السيارات

فيراري 812 كومبيتيزيوني 2022 الجديدة بالكامل

فيراري 812 ك

كشفت فيراري أخيرًا عن اسم نسختها الخاصة من طراز 812: والتي ستعرف باسم 812 كومبيتيزيوني 812 Competizione الجديدة وشقيقتها المتميزة المكشوفة ، 812 كومبيتيزيوني آي (اي المكشوفة Aperta بالايطالية ) Competizione A.

الرقم الصعب الرئيسي لسيارة فيراري 812 كومبيتيزيوني الجديدة هو بالطبع القوة الحصانية ، حيث تحصل على نسخة مطورة من محرك V12 بسعة 6.5 لتر بسعة 6.5 لتر ينتج 818 حصانًا (829 حصان بالقياس المتري)، بدلاً من سوبر فاست بقوة 789 حصانًا (800 حصان بالقياس المتري)، مع زيادة سرعة دوران تصل إلى 9500 دورة في الدقيقة. وتم تقليل عزم الدوران بشكل طفيف من 717 نيوتن متر إلى695 نيوتن متر.

يأتي ناقل الحركة الأوتوماتيكي مزدوج القابض بسبع سرعات مزودًا ببرنامج جديد يعمل على تقليل أوقات النقل بنسبة 5 بالمائة ، مع الاحتفاظ بنفس النسب مع ناقل الحركة “العادي” 812 فائق السرعة.

وتقول فيراري أن طرازات 812 Competizione الجديدة تتسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة في 2.85 ثانية ، بينما تفوق سرعتها  340 كم / ساعة.

ولجعل محرك V12 سعة 6.5 لترًا يعمل بهذه السرعة ، أعادت فيراري تصميم العديد من مكوناتها ، بما في ذلك قضبان التيتانيوم الجديدة التي تكون أخف بنسبة 40 بالمائة من تلك الموجودة في Superfast ، وطلاء كربون جديد يشبه الماس على أعمدة الكامات والمسامير داخل المكابس لتقليل الاحتكاك وزيادة المتانة.

إقرأ أيضا:هونغ تشي E-QM5 الجديدة سيدان كهربائية كبيرة

تتضمن مراجعات المحرك أيضًا عمودًا مرفقيًا أخف وزنًا وأعيد توازنه بينما يتميز المدخل الآن بمداخل هندسية متغيرة. أضف إلى ذلك نظام العادم الجديد الذي ، على الرغم من وجود مرشح جسيمات بنزين إلزامي لأوروبا ، يجعل سيارة فيراري V12 تصرخ بشراسة كما كانت دائمًا.

يستخدم العادم الجديد أنابيب مستطيلة مثبتة على طرفي المصد ، مما يفسح المجال لموزع الهواء الخلفي بعرض كامل ، والذي يمثل 25 بالمائة من إجمالي الزيادة في القوة السفلية مقارنة بالطراز العادي.

ويعمل الناشر العملاق الجديد في “تآزر إيروديناميكي مثالي” مع الجناح الخلفي الجديد بعرض كامل أيضًا ، مما يضمن أقصى قوة سفلية ممكنة على المحور الخلفي.

يتميز الجناح الأمامي بنظام هوائي متحرك سلبي ، يفتح بسرعات تزيد عن 250 كم / ساعة ، مما يوقف الناشر ويسمح لـ 812 Competizione بالوصول إلى سرعتها القصوى.

وتمكنت Ferrari من تحسين إدارة تدفق التبريد في 812 Competizione دون زيادة أبعاد ووزن المشعات. وتوجد مآخذ هواء المحرك على جانبي الشبكة المركزية ، بينما تم تحسين تفريغ الهواء الساخن بفضل الفتحات الموجودة على جانبي “الشفرة” المركزية الجديدة للغطاء ، وفتحات التهوية الموجودة على الأجنحة.

واحدة من أكثر الميزات التي تلفت الأنظار في سيارة فيراري 812 Competizione الجديدة هي بالطبع الشاشة الخلفية الجديدة بديلة الزجاج، والتي تم إغلاقها تمامًا هنا ، مما يوفر مساحة لبعض الحلول الديناميكية الهوائية الجديدة.

إقرأ أيضا:جاغوار لاند روڤر تطوّر نموذجاً من ديفندر يعمل بخلايا وقود الهيدروجين

وتشمل هذه ثلاثة أزواج من العناصر البارزة التي تعمل كمولدات دوامة ، من أجل التدفق وإعادة توزيع مجال ضغط المحور الخلفي. ينحرف جزء من التدفق نحو جوانب الجناح الخلفي ، مما يعزز القوة السفلية ويحسن من كفاءة الناشر. وتقول فيراري أن مولدات الدوامات هذه “تضمن” 10 بالمائة من إجمالي الزيادة في القوة السفلية الخلفية ، مقارنةً بمحرك سوبرفاست.

تشتمل المكونات الأخرى التي تعمل بسرعة أكبر على أحدث إصدار من نظام التحكم في الانزلاق الجانبي ، وهو نظام توجيه مستقل للعجلة الخلفية مع نظام إدارة إلكتروني جديد يسمح بتشغيل المشغلين الأيمن والأيسر بشكل فردي ، ومجموعة من إطارات ميشلان كوب 2 آر المصممة حسب الطلب. على عجلات مصنوعة بالكامل من ألياف الكربون ،.

تقول Ferrari إنها تمكنت من تقليل وزن 812 Competizione بمقدار 38 كجم مقارنة بـ Superfast ، حيث يصل وزنها الى 1،487 كجم وذلك بفضل المواد والمكونات الجديدة المستخدمة في مجموعة نقل الحركة ، ومعدات التشغيل ، وهيكل السيارة.

في حين وصفت فيراري طرازات 812 Competizione و Competizione A بأنها “مخصصة لمجموعة حصرية للغاية من جامعي وعشاق أرقى سيارات فيراري” ، إلا أنهم لم يكشفوا بالضبط عن العدد الذي سيتم إنتاجه.

إقرأ أيضا:فولفو تدعو إلى تعزيز الاستثمار في الطاقة النظيفة وَتزويد سياراتها الكهربائية بالمزيد من المواصفات الصديقة للمناخ


 قلعة السيارات


تابعونا على تويتر

السابق
قائمة بأرخص 7 سيارات في مصر حاصلة على 5 نجوم باختبار الحواد
التالي
شل تعلن انطلاق زيوتها الجديدة المعادلة كربونيًا لأول مرة في

اترك تعليقاً