دليل السيارات

فيراري 296 جي تي بي 2022 الجديدة بالكامل – تعريف جديد لمتعة القيادة مع أول طراز ست اسطوانات منذ زمن بعيد


بعد توقف طويل ، عادت سيارة فيراري ذات الأسطوانات الست ، ولكن هذه المرّة لن تحمل اسم دينو. بدلاً من ذلك ، حصلت السيارة الرياضية الجديدة من مارانيلو على اسمها من سعة المحرك الذي بسعة 2.9 لتر وعدد الأسطوانات الستة، بالإضافة إلى لقب جي تي بي GTB التي يعني Gran Turismo Berlinetta السيارة السياحية الرياضية من فئة الكوبيه. انها فيراري 296 جي تي بي.

في الواقع سعة المحرك تبلغ تقريباً 3.0 لتر (2992 سم مكعب) والذي يتم تثبيته في أول سيارة قانونية خاصة بالطرقات من فيراري والتي تحمل فعلياً علامة الحصان الأسطوري، حيث أن سلفها الروحي يحمل شارات دينو وليس شارة فيراري.

قد تبدو سيارة فيراري الجديدة التي تحتوي على أسطوانتين أقل من اف8 تريبوتو F8 Tributo بمثابة سيارة أضعف من ناحية القوة، ولكن هذا ليس صحيحاً بعد تدخّل النظام الهجين الإضافي. ولكن أولاً ، لنتحدث عن محرك الاحتراق الداخلي، والذي هو جيل جديد تمامًا ولا علاقة له بمحرك Maserati الموجود داخل سيارة أم سي 20 MC20. إنه أول محرك للشركة الايطالية العريقة والذي يتم تركيب الشاحن التوربيني داخله لتوفير تغليف أفضل أثناء التخلص من الوزن وخفض مركز الثقل.

مع 221 حصانًا لكل لتر ، تقول فيراري أنها سجلت رقمًا قياسيًا جديدًا في إنتاج الطاقة لسيارة قانونية على الطرقات. ويولد محرك البنزين وحده 663 حصانًا ، وبمساعدة المحرك الكهربائي ، وتوفر 296 جي تي بي الجديدة قوة إجمالية تبلغ 829 حصان (610 كيلوواط) و 740 نيوتن متر من عزم الدوران. وقد استعارت هذه السيارة أحدث التطويرات لغرفة الاحتراق من شقيقتها الأكبر ، أس أف 90 سترادلي SF90 Stradale ، وتستخدم شواحن توربينية جديدة تمامًا تعمل حتى 180،000 دورة في الدقيقة.

إقرأ أيضا:بنتلي تعرض طرازاتها الأحدث لأول مرة في معرض قوانغتشو 2021 في الصين

يتيح المحرك المدعوم كهربائيًا قوة 164 حصانًا كهربائياً (122 كيلو واط)، وهذا النظام مجتمعاً يضمن تسارعاً من 0 إلى 100 كم / ساعة في 2.9 ثوان مطابقة لطراز F8. ويستغرق التسارع من 0 الى 200 كم / ساعة 7.3 ثوان أي نصف ثانية أسرع من تريبوتو. وتصل السرعة القصوى الى 330 كم / ساعة، وهو أقل قليلاً من سيارة ال V8 الفائقة التي تعمل بالطاقة التقليدية.

يتم توجيه القوة إلى العجلات من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض بثماني سرعات تم استعماله في طرازات روما وأس أف 90 وبورتوفينو SF90 و Roma و Portofino M. وقد زودت فيراري طراز 296 GTB ببطارية بقدرة 7.45 كيلووات في الساعة مثبتة أسفل الأرضية ، مما يوفر ما يكفي من القوة لنطاق قيادة كهربائي محدود يبلغ 25 كيلومترًا.

يبلغ وزن السيارة بعد إضافة الإعدادات الهجينة PHEV حوالي 1،470 كجم بشرط أن تكون مزودة بحزمة Assetto Fiorano الاختيارية. وهي تشتمل على المزيد من ألياف الكربون من الداخل والخارج جنبًا إلى جنب مع نافذة خلفية ليكسان ، بالإضافة إلى إطارات Michelin Sport Cup 2 R وطلاء خاص بمثابة تخليد لذكرى السيارة الاسطورية 250 Le Mans. أي إنها أثقل بـ 35 كجم فقط  من F8 Tributo. واختبرت Ferrari بالفعل 296 GTB على حلبة فيورانو Fiorano وتزعم أنها أسرع بـ 1.5 ثوان في اللفة مع دقيقة واحدة و 21 ثانية.

إقرأ أيضا:بدء العد التنازلي: جاغوار للسباقات يعود إلى برلين للمشاركة في آخر جولات الفورمولا إي

وعلى ذكر 250 LM، تقول فيراري أن التصميم الخارجي يوضح “التزاوج المثالي بين البساطة والأداء الوظيفي” تمامًا مثل سيارة السباق المذكورة والتي تعود لعام 1963. ويتأرجح الجناح النشط في الخلف تماماً مثل سيارة LaFerrari بينما يلتف الزجاج الأمامي حول النوافذ الجانبية المشابهة لطراز جي50 J50 وعدد من النماذج الأخرى المحدودة .المقصورة الرقمية الداخلية مستوحاة من SF90 Stradale مع أدوات تحكم سعوية وشاشة قياسية من جانب الراكب.

تشكّل 296 GTB دلالة على الطرازات القادمةـ حيث من المتوقع أن تقدم الشركة الايطالية سيارة الدفع الرباعي Purosangue SUV لأول مرة في عام 2022 مستعملةً نفس المحرك V6 بزاوية 120 درجة ، مع المساعدة الكهربائية على الأرجح.

فيراري 296 جي تي بي 2022 الجديدة بالكامل – تعريف جديد لمتعة القيادة مع أول طراز ست اسطوانات منذ زمن بعيد

إقرأ أيضا:مازيراتي غران توريسمو 2022 الجديدة بالكامل – الصور الرسمية والمعلومات الأولية



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






السابق
ظاهرة غريبة في أمريكا.. السيارات المستعملة أغلى من الجديدة
التالي
إنفينتي تطرح نسخة جديدة من سيارتها الأشهر في الخليج.. مواصفات QX60

اترك تعليقاً