دليل السيارات

فيراري سِموم 2022 – أخطر وأجمل سيارات الدفع الرباعي على الإطلاق… ولكن؟


فيراري سِموم 2022 – أخطر وأجمل سيارات الدفع الرباعي على الإطلاق ولكن…

أصبجت فيراري بوروسانغواي Ferrari Purosangue الكروس أوفر المنتظرة على وشك الوصول، وعلى الرغم من أنه ليس لدينا أي فكرة عن الشكل الذي ستبدو عليه ، يشاع أنها ستستلهم بعض التصميم من فيراري روما الجميلة.

ولكن بالطبع، لن نمانع إذا ظهرت الكروس أوفر الرياضية هذه بمظهر مثل سيارة فيراري الاختبارية الخيالية التي تظهر في الصور هنا والتي ابتكرها  Dejan Hristov ديجان خريستوف. وأطلق المصمم على ابداعه هذا اسم فيراري سِموم Simoom. هذا الاسم مستوحى من رياح الصحراء الشهيرة.

الحق يقال، أن هذه السيارة (الفكرة) مذهلة فعلاً، وهي تتمتع بمزايا سيارات فيراري التي اعتدنا عليها: تصميم رياضي خطير مع تدفق هواء وافر  لتحسين الديناميكا الهوائية، وطلّة منخفضة وعدوانية. وسواء كانت مزودة بمحرك V10 أو V12 أو محرك هجين ، فيجب أن تكون القيادة ممتعة للغاية في هكذا سيارة.

من حيث الشكل لا تشبه Simoom أي سيارة أخرى من الشركة الإيطالية العريقة. ويتميز الجزء الأمامي بمصابيح LED أمامية رفيعة ومنحنية تتبع بدقة التصميم الانسيابي للمصد المميز الذي يحتوي على مآخذ هواء حادة وواسعة. وما يجعل المقدمة أكثر إثارة للاهتمام هو الفتحات الموجودة خلف العجلات الأمامية التي تسمح للهواء بالتدفق عبر غطاء المحرك وأسفل الجوانب.

إقرأ أيضا:إم جي تمنح زد إس إي في بعض التحديثات

هذه الكروس أوفر لا تحوي أي من المرايا الجانبية التقليدية بل تأتي مع كاميرات خلفية صغيرة مثبتة على أعمدة A ولا توجد أيضًا مقابض أبواب ظاهرة، كما أن الأبواب الخلفية تأتي صغيرة جدًا ومدمجة مع أقواس العجلات الخلفية.

لا تحتوي سموم على نافذة خلفية ، مما يؤثر بشكل واضح على عملانيتها كسيارة دفع رباعي، ولكنه في نفس الوقت يجعلها تبدو أكثر أناقة وتميّزاً. كما توجد في الخلف مصابيح خلفية رفيعة، وشريط إضاءة LED ، وأنابيب عادم مزدوجة ، ومشتت هواء كبير. ولا توجد صور تظهر الجزء الداخلي ومقصورة Simoom ، لكن لا بأس. نحن راضون فقط بالمظهر الخارجي الأنيق والخطير.

ويقول خريستوف لموقع توب غير أن تصميم السيارات كان شغفه منذ أن كان طفلاً ، ويضيف قائلاً: “على مرّ السنوات العشر الماضية ، كنت أحاول أن أجعل التصميم مهنتي، لكنني لا أبحث عن وظيفة مع الشركات الكبرى ، لأنني لا أريد الاندماج في الشركات الضخمة ولا أريد أن أكون مقيدًا بالنمط الضيق للعلامات التجارية “.

في الوقت الحالي ، يرضى خريستوف بالعمل مستقلاً. كما يتم تكليفه من حين لآخر من قبل مواقع أخبار السيارات والمجلات للتصاميم التخيلية عادةً، ولكنه أكد أنه يبحث أيضًا عن ارتباطات مع الشركات المصنّعة الصغيرة والشركات الناشئة. وخلال وقت فراغه ، يقوم بابتكار تصاميم جديدة منفردة مثل سيارة Ferrari Simoom التي نراها هنا. ويضيف هريستوف: “رأسي مليء بتصاميم السيارات، وبحماس كبير أقوم باستخراج الصور لأظهرها للعالم دون أي مكاسب مالية”.

إقرأ أيضا:فورد أف-150 الهجينة والجديدة كلياً تقدم محركات جبارة ونظام توليد الطاقة المتكامل لمغامرات مشوقة في أقسى الظروف

Photos via: Dejan Hristov

إقرأ أيضا:لانسيا كيميرا أيفو 37 2022 الجديدة – عودة الملكة بثياب وأداء العصر الحديث وبسعر 600 ألف دولار



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






السابق
تبدأ من 360 ألف جنيه| قائمة بأسعار سيارات سوبارو اليابانية م
التالي
تويوتا تزيح الستار عن لاند كروزر الفاخرة موديل 2022 (صور)

اترك تعليقاً