دليل السيارات

فيراري دايتونا أس بي 3 الجديدة بالكامل 2022 -أيقونة العصر السوبر رياضية وصلت

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
فيراري دايتونا أس بي 3 الجديدة بالكامل 2022 -أيقونة العصر السوبر رياضية وصلت

كشفت فيراري رسمياً النقاب عن أحدث طراز إنتاج محدود لها ، انها دايتونا أس بي 3 Daytona SP3، وهي العضو الثالث في سلسلة ايقونا Icona بعد مونزا أس بي1 Monza SP1 وأس بي2 SP2 من 2018. صُممت السيارة الخارقة الغريبة هذه لتكريم فوز فيراري بالمراكز 1-2-3 في سباق 24 ساعة دايتونا عام 1967. وهي تمتلك أقوى محرك احتراق داخلي على الإطلاق من مارانيلو ، مختبئًا تحت هيكل ديناميكي هوائي منخفض متدلي في قمة التصميم الرياضي الخارق.

من النظرة الأولى ، تبدو SP3 Daytona وكأنها تشبه لافيراري أبيرتا La Ferrari Aperta بهيكل أعيد تصميمه بالكامل ابتكره فلافيو مانزوني Flavio Manzoni وفريقه. استوحى مصممو فيراري من الأشكال الدائرية لسيارات بي3 وبي4 P3 / 4 و P330 و 412P التي هيمنت على دايتونا في الستينيات ، إلا أن السيارة الخارقة الحديثة تتمتع بمظهر أكثر عدوانية مع حواف أكثر حدة.

في المقدمة ، يوجد فاصل بارز و المصدات التي تشير إلى طراز بي4_330 330 P4 من عام 1967 ، في حين أن الأنف الحاد يجلس أكثر انخفاضاً من الرفارف المنتفخة التي تذكرنا بسيارات فيراري السابقة. تتميز المصابيح الأمامية بتقنية LED بهيكل معقد وآلية منبثقة ، في حين أن الشفرات الأفقية الموجودة في المآخذ هي سمة تستمر وصولاً الى القسم الخلفي الرائع.

إقرأ أيضا:مرسيدس آي أم جي مانهارت إي أر 800 الجديدة – السيدان المعدّلة الرياضية والخارقة

تم تصميم المظهر الجانبي بطريقة رياضية صرفة مع أبواب على شكل فراشة تدمج صندوقًا هوائيًا وتتميز بأسطح مستوحاة من طراز 512 أس  1969-1970. يساهم الزجاج الأمامي الملفوف والمرايا المثبتة على الرفارف في المظهر الغريب مع المساعدة في الديناميكا الهوائية. بفضل المآخذ المثبتة على الباب ، ليست هناك حاجة لمنافذ جانبية تقليدية تسمح بتصميم أكثر جاذبية وأنظف للرفارف الخلفية المنحنية. تم تصميم العجلات الفريدة المكونة من خمسة أذرع للتناسب مع إطارات بيريللي Pirelli P Zero Corsa الخاصة المطورة خصيصاً لسيارة SP3 Daytona.

من المحتمل أن يكون القسم الخلفي هو التصميم الأكثر دراماتيكياً للسيارة التي تبدو وكأنها تجسيد الرياضة الخطيرة. حيث تم دمج شريط LED الأفقي للمصابيح الخلفية في العديد من الشفرات التي تغطي المنطقة بأكملها فوق ناشر من ألياف الكربون. وهناك مجموعة من أنابيب العادم شبه المنحرفة عالية التركيب توصل الصوت الرائع لمحرك V12. هذا الأخير يختبئ تحت غطاء معدني جميل مع عمود مركزي لتحسين التبريد.

لعبت الديناميكا الهوائية دورًا رئيسيًا في تطوير SP3 دايتونا ، حيث تقول فيراري أنها تتمتع “بأعلى مستوى من الكفاءة الهوائية السلبية” بين جميع طرازاتها. وتم تحقيق ذلك بفضل الحلول المبتكرة للإدارة الفعالة لتبديد الحرارة من المكونات الميكانيكية ، إلى جانب التصميم الذكي للتبريد والقوة السفلية.

أما أبرز الابتكارات في الانسيابية والهواء غير مرئي في الواقع هي توصيل اثنين من المداخن الأرضية في الجزء الخلفي من أسفل الهيكل بفتحات التهوية في الأجنحة الخلفية من خلال قنوات عمودية ، مما يزيد من تدفق الهواء ويزيد من القوة السفلية.

إقرأ أيضا:بنتلي فلاينغ سبير مولينير 2022 الجديدة – قمة الفخامة للعملاء الأكثر تطلباً

فيراري دايتونا أس بي 3 الجديدة بالكامل 2022 -أيقونة العصر السوبر رياضية وصلت

في الداخل ، المقاعد الثابتة هي جزء لا يتجزأ من المقصورة، تندمج فوق النفق المركزي وتتوسع على العتبات الجانبية مع تنجيد مشرق يتناسب مع الزخارف المحيطة. هذا التصميم مستوحى من سيارات السباق في الستينيات حيث جلس السائق على وسائد متصلة مباشرة بالهيكل. وبالفعل ، فإن موضع القيادة اكثر انخفاضاً وأكثر ميلًا إلى الاتكاء مقارنةً بطرازات فيراري الأخرى ، وشبيه بتلك المقاعد الخاصة بسباقات المقعد الواحد.

تتميز لوحة العدادات بمظهر بسيط مع تنجيد من جلد الغزال ، ومجموعة أدوات رقمية منحنية مقاس 16 بوصة تتضمن نظام المعلومات والترفيه. وتبدو عجلة القيادة مشابهة تمامًا لعجلة La Ferrari مع قرص مانيتينو واحد وأزرار مدمجة تسمح للسائق بالوصول إلى 80٪ من وظائف السيارة دون رفع يديه عنها. وهناك عنصر رائع آخر هو ذراع التروس وبالطبع الكثير من ألياف الكربون المكشوفة.

قد تشترك السيارة الفائقة في كونها أحادية الهيكل من ألياف الكربون مع La Ferrari ولكنها تتخلى عن مجموعة نقل الحركة الهجينة للحصول على وصفة أكثر تقليدية. الهيكل مصنوع بالكامل من مواد مركبة خاصة بالطيران وألياف الكربون، للحصول على أقل وزن ممكن.

المحرك يأتي بزاوية 65 درجة من فئة V12 سعة 6.5 لترًا والذي يحمل الاسم الرمزي F140HC على محرك 812 Competizione ولكنه يتميز بعدد من التحديثات التي تركز على السحب والعادم ، مدعومًا بنقله إلى وضعية المنتصف الخلفية.

إقرأ أيضا:هيونداي سانتا كروز 2022.. بيك أب غير تقليدية

هذا أقوى محرك ICE صنعته فيراري على الإطلاق ينتج 840 حصانًا / 618 كيلوواط عند 9250 دورة في الدقيقة ، و 697 نيوتن متر من عزم الدوران عند 7250 دورة في الدقيقة ، مع محدد سرعة دوران المحرك عند 9500 دورة في الدقيقة. يتم إرسال القوة إلى المحور الخلفي من خلال علبة تروس خاصة بسيارات الفورمولا 1 مزدوجة القابض ذات 7 سرعات بمساعدة ترس تفاضلي محدود الانزلاق.

نتيجة لذلك ، تتسارع Daytona SP3 من 0-100 كم / ساعة في 2.85 ثانية ، ومن 0-200 كم / ساعة في 7.4 ثوان، بينما تتجاوز السرعة القصوى 340 كم / ساعة. على الرغم من أن هذه الميزات ليست قياسية ، إلا أنها لا تزال مثيرة للإعجاب بالنسبة لسيارة محرك احتراق داخلي (ICE) فقط يعمل على السحب الطبيعي، خاصة إذا اعتبرنا أن أرقام أداء فيراري غالبًا ما تكون أفضل بشكل ملحوظ في الحياة الواقعية مقارنة بالمواصفات الرسمية.

أكثر ما يهم في هذه الحالات هو ديناميكيات القيادة ، التي يعززها الاستخدام الذكي للمساعدات الإلكترونية بما في ذلك أحدث إصدار من نظام Ferrari’s SSC 6.1 الخاص بالتحكم بزاوية الانزلاق الجانبي والذي يأتي مع نظام FDE أي محسن فيراري الديناميكي.

لم تقدم فيراري تفاصيل عن توافر السيارة الخارقة على الرغم من كونها عضوًا في عائلة Icona يعني أنها سيتم إنتاجها بأعداد محدودة. ولم يتم الكشف عن الأسعار ، على الرغم من أن شبه المؤكد أن سعرها سيفوق المليوني دولار.



موقع ويلز لايف ستايل




وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
لانسيا اوريليا 2021 الجديدة – سيارة رائعة تخرج من كتاب التاريخ الايطالي المجيد
التالي
Wheelz.me English