دليل السيارات

فيراري تطلق سيارتها الأروع – أداء وتصميم يلخصان عراقة وخبرة أكثر من 70 عاماً

[ad_1]

تم نشر الصور الرسمية الأولى لأحدث سلسلة خاصة محدودة الإصدار من فيراري في إطار التحضير لعرضها العالمي الأول ، والذي سيتم بثه مباشرة على قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بعلامة Maranello marque في 5 مايو في تمام الساعة 14:30 بتوقيت وسط أوروبا الصيفي.

الطراز الجديد هو التعبير المطلق عن مفهوم فيراري لمحرك بيرلينيتا الأمامي الفائق ، حيث تم شحذ خصائص طراز 812 سوبرفاست التي حازت على إعجاب النقاد إلى مستوى لم يسبق له مثيل من قبل.

والنتيجة هي سيارة تلخص خبرة الشركة التي تزيد عن 70 عامًا على الحلبات والطرقات، بالاعتماد على الحمض النووي للسيارة الرياضية الأصيلة لتقديم تزاوج مثالي بين الأداء والشكل والوظيفة.

تستهدف هذه السيارة أكثر هواة جمع السيارات وخبراء فيراري شغفًا بالعديد من الحلول الهندسية التي لا تضاهى لضمان متعة قيادة منقطعة النظير.

كما هو الحال مع جميع سيارات فيراري ، فإن الميزة الأكثر إثارة تكمن في صميمها: في هذه الحالة ، أحدث تطور لمحرك مارانيلو الأسطوري V12 بزاوية 65 درجة ، والذي يصل إلى أعلى ناتج من أي محرك سيارة على الطرق من فيراري وهو 830 حصان و سرعة دوران تصل إلى 9500 دورة في الدقيقة ، وهي الأعلى مرة أخرى في أي سيارة فيراري بمحرك عادي ICE (غير مكهرب).

إقرأ أيضا:بي أم دبليو الفئة الثانية كوبيه 2022 الجديدة بالكامل – الجيل الأجمل والأكثر تطوراً وأداءً

يعد استخدام أحدث المواد ، وإعادة تصميم العديد من المكونات الرئيسية للمحرك ، وآلية توقيت الصمامات الجديدة ونظام العادم الجديد ، مجرد بعض الحلول التقنية التي تسمح لأرقى محركات فيراري بتقديم الأداء مستويات غير مسبوقة في فئة V12.

تقترن القوة النقية والوحشية التي أطلقتها مجموعة نقل الحركة مع أدوات التحكم في ديناميكيات السيارة الرائدة في فئتها لضمان إمكانية استغلال الأداء بالكامل وضمان أقصى قدر من المتعة خلف عجلة القيادة.

وأكثر ما يميز هذه الحلول هو اعتماد التوجيه المستقل على العجلات الأربع. وهذا يزيد من الشعور بالرشاقة والدقة عند الانعطاف بالإضافة إلى توفير استجابة لا مثيل لها لمدخلات التوجيه.

فيراري تطلق سيارتها الأروع – أداء وتصميم يلخصان عراقة وخبرة أكثر من 70 عاماً

ومن الإنجازات الهندسية الأخرى الجديرة بالملاحظة أعمال التطوير التي تمت لتقليل الوزن الإجمالي للسيارة مقارنة بـ 812 Superfast. وقد تحقق ذلك على وجه الخصوص من خلال الاستخدام المكثف لألياف الكربون ، سواء في الخارج أو في قمرة القيادة.  أخيرًا ، يعرض النموذج الجديد الإصدار 7.0 من نظام ديناميكيات السيارة Side Slip Control الشهير.

أحد الجوانب الأكثر لفتًا للانتباه في هذا الطراز الجديد هو كيف غيّرت الأبحاث الديناميكية الهوائية المتعمقة خطوط السيارة. من خلال العمل بتآزر وثيق مع مركز فيراري للتصميم ، اعتمد خبراء الديناميكيات الهوائية حلولًا متطرفة في الشكل تتميز بمظهر غير مسبوق لسيارة قانونية على الطرق.

إقرأ أيضا:بي أم دبليو أم4 2021 الجديدة كلياً بتعديل جديد من أي سي شنايتزر

كان الهدف من إعادة التصميم الديناميكي الهوائي للسيارة بأكملها هو زيادة مستويات القوة السفلية إلى الحد الأقصى: بدءًا من مآخذ الهواء الأمامية الجديدة ، والناشر الخلفي ، وتكوين العادم إلى التصميم الحاصل على براءة اختراع للشاشة الخلفية – والتي تستضيف الآن مولدات دوامة – كل تعديل هو تعبير صادق عن جوهر فيراري الاعتقاد بأن الشكل يجب أن يتبع الوظيفة دائمًا.

من وجهة نظر التصميم ، تتمتع هذه السلسلة الخاصة الجديدة بشخصية قوية خاصة بها تميزها بشكل كبير عن 812 Superfast التي تستند إليها: تم تحقيق ذلك من خلال اختيار موضوعات التصميم التي تعزز التصميم وديناميكية 812 سوبرفاست ، وترتقي بمهمتها الرياضية إلى مستويات جديدة.

أحد الأمثلة على ذلك هو قرار استبدال الخلفية الزجاجية بهيكل من قطعة واحدة من الألومنيوم. تعمل مولدات الدوامة الرياضية على تحسين الكفاءة الديناميكية الهوائية للسيارة ، لكن حل التصميم المختار ، والذي يتكامل تمامًا مع السقف ، ويخلق في نفس الوقت تأثير العمود الفقري الذي يبرز الأشكال المنحوتة للسيارة.

جنبًا إلى جنب مع شفرة ألياف الكربون التي تعبر غطاء المحرك ، يغير هذا الشكل التصور العام لأحجام السيارة: يبدو غطاء المحرك أقصر ، مما يؤكد عرض السيارة ، ويتمتع الذيل الآن بمظهر أكثر قوة.

تبدو السيارة أكثر إحكاما على الرغم من أنها تشترك في صورة ظلية مع طراز 812 Superfast الأساسي كما الحال في نسبها وتوازنها الرسمي. ولكن حتى الجناح الخلفي يبدو الآن أكثر جاذبية: حيث إنه أعلى ولكن معالجة التصميم المحددة المستخدمة تجعل الذيل يبدو عريضًا جدًا وأفقيًا تقريبًا.

إقرأ أيضا:فولكس واجن آي دي 5 جي تي إكس.. بماذا تختلف عن آي د…

تعكس الهندسة الداخلية إلى حد كبير تلك الموجودة في 812 Superfast ، مع الاحتفاظ بلوحة القيادة الرئيسية وواجهات لوحة الأبواب والأحجام ، بما في ذلك تصميم الدياباسون المميز.

إلى جانب العناصر الأخرى للمقصورة الداخلية ، تم إعادة تصميم لوحة الباب لتقليل الوزن ، بالإضافة إلى إدخال سمة H-gate على النفق ، مما يضفي على قمرة القيادة طابعًا رياضيًا أكثر حداثة يعكس روح السباق للسيارة.

لم تذكر الشركة أسم السيارة وأرقام الأداء الى الآن على ان يتم الافراج عن هذه المعلومات في 5 أيار / مايو مباشرة على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالشركة.

[ad_2]

السابق
فريق جاغوار للسباقات يتجه إلى بلنسية في اسبانيا متصدراً ترتيب السائقين والفرق لبطولة الفورمولا إي
التالي
فولكس فاجن ID4 الكهربائية تفوز بجائزة أفضل سيارة لعام 2021

اترك تعليقاً