دليل السيارات

فيراري أس أف 90 سترادالي تؤكد فعلياً أنها أسرع سيارة في العالم من ناحية التسارع متفوقةً على بورش 918 سبايدر

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
فيراري أس أف 90 سترادالي تؤكد فعلياً أنها أسرع سيارة في العالم من ناحية التسارع متفوقةً على بورش 918 سبايدر

فيراري أس أف 90 سترادالي تؤكد فعلياً أنها أسرع سيارة في العالم من ناحية التسارع متفوقةً على بورش 918 سبايدر

تمكنت سيارة فيراري أس أف 90 سترادالي Ferrari SF90 Stradale المجهزة بحزمة الأداء Assetto Fiorano وإطارات Michelin Pilot Sport Cup 2 R من تحقيق رقم قياسي على حلبة انديانا بوليس موتور سبيدواي Indianapolis Motor Speedway بوقت 1:29.625.

هذا الانجاز بمثابة رقم قياسي لسيارات الإنتاج، بل إنها تقترب من زمن اللفة 1:26.486 الذي حققته العام الماضي سيارة السباق فيراري 488 التي تتنافس في سلسلة سباقات فيراري تشالينج أحادية الطراز.

لم تذكر فيراري من كان يقود السيارة لكنها أكدت إن الرقم تجقق في 15 يوليو / تموز الحالي . ضمن واحدة من الأحداث المقررة في حدث أيام سباق فيراري الأسبوع الماضي الذي أقيم على الحلبة. يوم سباق فيراري هو حدث تنظمه فيراري لبرامج سائقي سيارات العملاء F1 Clienti و XX ، بالإضافة إلى سلسلة سباقات Ferrari Challenge.

سيارة SF90 Stradale هي السيارة الرئيسية الحالية لمجموعة فيراري ويمكن طلبها بنسختي كوبيه أو مكشوفة. بسعر يبدأ  من 500000 دولار. وتم الكشف عنها في عام 2019 وتشترك في اسمها مع سيارة فيراري التي شاركت في بطولة الفورمولا 1 من ذلك العام. ويشير الاسم إلى الذكرى التسعين لفريق سباق سكوديريا فيراري.

إقرأ أيضا:البطل العُماني حمد الوهيبي يواصل تحضيراته للمشاركة في رالي قُبرص

على عكس أي من سيارات Ferrari السابقة ، بما في ذلك LaFerrari ، فإن SF90 Stradale هي سيارة هجينة تعمل بالكهرباء مع نظام دفع رباعي مكهرب. يتكون الإعداد من محرك V-8 مزدوج الشاحن سعة 4.0 لتر ، وناقل حركة ثنائي القابض بثماني سرعات ، وثلاثة محركات كهربائية اثنان في الأمام والآخر خلفي. وهي تأتي بقوة 1000 حصان.

تساعد حزمة Assetto Fiorano المتوفرة على توفير ما يقرب من 30 كلغ من الوزن مع إضافة ترقيات خاصة للحلبة مثل ممتصات الصدمات المتعددة المستمدة من برنامج Ferrari’s GT Racing ، فضلاً عن تحسين انسيابية الهواء. وتوفر حزمة Assetto Fiorano أيضًا خيار طلاء بلونين.

قد لا يكون SF90 Stradale هو الرائد لفيراري لفترة طويلة. من المعروف أن صانع السيارات يطور سيارة سباق لبطولة العالم للتحمل الجديدة Le Mans Hypercar ، بهدف المشاركة في السباق في عام 2023 ، وهناك شائعات بأنه سيتم إطلاق نسخة من سيارة السباق كخلف لبطولة العالم للتحمل.

ومع هذا الانجاز أثبتت Ferrari SF90 Stradale أنها أسرع سيارة إنتاج من ناحية التسارع تم اختبارها على الإطلاق بواسطة مجلة Car and Driver.

لمدة سبع سنوات، كانت بورش 918 سبايدر أسرع سيارة تم اختبارها من قبل الموقع والمجلة المذكور أعلاه، حيث وصلت الى سرعة 60 ميل بالساعى / 96 كم / ساعة في 2.1 ثوان فقط. ومع ذلك ، أثناء اختبار SF90 Stradale الجديدة في Indianapolis Motor Speedway ، سجل سائق Car and Driver وقتًا من 0 إلى 60 ميل في الساعة في 2.0 ثوان بالضبط ، مسجلاً رقمًا قياسيًا جديدًا في هذه العملية.

إقرأ أيضا:مرسيدس آي أم جي إي63 أس ايستايت بوسايدن 2021 – 940 حصان و350 كلم بالساعة لسيارة عائلية

وخلال هذه الجولة نفسها ، انطلقت السيارة الخارقة الهجينة وصولاً إلى سرعة 30 ميلاً في الساعة (48 كم / ساعة) في 0.9 ثانية ، والى 100 ميل في الساعة (160 كم / ساعة) في 4.4 ثوان وسجلت مسافة الربع ميل من 9.5 ثوان عند 148 ميلاً في الساعة (238 كم / ساعة). وهو أيضًا تحسن مقارنة بـ 9.7 ميل من ربع ميل لبورش 918 سبايدر. ولكن لا تزال Bugatti Chiron Sport تحمل الرقم القياسي لربع ميل مع وقت 9.4 ثانية بسرعة 158 ميل في الساعة (254 كم / ساعة).

الفيديو (المصدر: Car and Driver):

إقرأ أيضا:مرسيدس بنز جي كلاس بروفيشنل 2022 الجديدة – الطراز المخصص بأناقة للطرقات الوعرة



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
لاندروفر Defender في ثوب جديد بفضل تعديلات ستارتيك الألمانية
التالي
أقوى باقة سيارات SUV صغيرة في الأسواق.. موديلات 2021

اترك تعليقاً