دليل السيارات

فيجن أفاتار.. مفهوم مرسيدس للرفاهية المستقبلية

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
فيجن أفاتار.. مفهوم مرسيدس للرفاهية المستقبلية

أبهرت مرسيدس- بنز الحضور في معرض جيتكس للتفنية في الإمارات، بالظهور الأول في الشرق الأوسط للسيارة النموذجية فيجن أفاتار VISION AVTR المستقبلية التي تمثل قفزة إلى الأمام في السعي نحو التنقل المستدام المقترن بأسلوب لا يصدق.

السيارة المستوحاة من الفيلم الشهير أفاتار الذي عُرض في عام 2009، صُممت بمساعدة مخرج فيلم أفاتار، حيث تعدر سيارة أفاتار الجديدة عبارة عن مزيج من كل ما يشتهر به معرض إلكترونيات المستهلك من التصميم الغريب، والتقنية المستقبلية، والترابط مع خاصيات الترفيه الرئيسية.

تم تغطية الطرف الخلفي بالكامل من سيارة فيجن أفاتار بـ 33 لوحة إلكترونية منفصلة، والتي تقول الشركة بأن تلك اللوحات يمكن استخدامها للتواصل مع الأشخاص خارج السيارة.

كما أن السيارة تمتلك عجلات كروية خاصة، تقول مرسيدس يمكن لتلك العجلات الدوران بحيث تستطيع أفاتار التحرك جانبياً أو قطرياً.

على الرغم من أن القسم الداخلي من السيارة صغيراً نسبياً إلا أن مرسيدس بنز لديها الكثير من الأفكار حول ما يمكن أن يكون موجوداً في داخل سيارة أفاتار.

تتميز السيارة بعدم وجود عجلة القيادة، نظراً لأنها ستكون نموذجاً للسيارات المستقبلية، حيث تتمتع أفاتار بالاستقلالية فيمكن أن يتفاعل الركاب مع السيارة من خلال وحدة تحكم ذات شكل بيضوي.

إقرأ أيضا:كيا تطلق مفهوم سول الكهربائي لمرة واحدة باسم “بورد…

بمجرد وضع يدك على وحدة التحكم ستستشعر السيارة سرعة تنفسك وضربات قلبك لتهتز السيارة مستقبلةً لك. لذلك هي “أكبر مثال على اندماج الإنسان مع الآلة”.

ستتمكن السيارة من معرفة من هم جالسين في المقاعد الأمامية، أو الخلفية، ومن خلال بالشاشات الإلكترونية أصبح بإمكان الآباء مراقبة أبناءهم وهم جالسين في المقاعد الخلفية.

كما أن الأطفال لن يشعروا بالملل حيث تقدم السيارة لهم ألعاباً إلكترونيةً موجهةً تتحدث عن تجربة الواقع المعزز للأطفال.

إقرأ أيضا:فولفو ريتشارج المستقبلية الجديدة بالكامل – الواغن الكهربائية المتألقة بلمسات تصميمية من الماضي العريق

السيارة تعمل بواسطة خلايا البطاريات العضوية المعتمدة على الجرافين، ومغلفة بغلاف مصنع من البلاستيك والأنسجة النباتية القابلة لإعادة التدوير.

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
مرسيدس تستعرض سيارة إي كيو إس الكهربائية ا…
التالي
إم جي مارفل آر.. مظهر جريء مع مجموعة من التقنيات ا…