أخبار السيارات

فيتش: مبيعات السيارات الكهربائية ستنمو 50% هذا العام



03:20 م


الجمعة 11 يونيو 2021

كتب – محمد جمال:

قالت أنا ماري بيسدين رئيس قطاع تحليل السيارات في فيتش سوليوشن، إن لدى فيتش نظرة إيجابية حيال السيارات الكهربائية لاستهداف خفض إجمالي تكلفة اقتنائها عبر أساليب كثيرة.

حيث أكدت أن أحد أهم معوقات شراء تلك السيارات للمستهلك هي أنها أعلى تكلفة مقارنة بالسيارات ذات محركات الاحتراق الداخلي.

وأكدت بيسدين، نتوقع نمو مبيعات السيارات الكهربائية بنحو 50%، لتصبح نسبة السيارات الكهربائية من إجمالي مبيعات السيارات عالميا عند نحو 5%.

وأضافت بيسدين خلال تصريحات تليفزيونية، أن مصنعو السيارات الكهربائية يستهدفون خفض تكلفة شرائها، لذا قامت GM بالشراكة مع شركة LG على تطوير مجموعة بطاريات Ultium ، وذلك عبر خفض تكلفتها من خلال جعل البطارية أقل تعقيدا ودمج عدة خلايا في الوحدة الواحدة، وهو ما يقلل من عدد المكونات.

وأشارت، أن لدينا التكاليف الجارية المرتبطة باقتناء السيارة الكهربائية طوال فترة حياتها، وهذا ما يجعلنا نستخدم “إجمالي تكلفة الإقتناء” عند المقارنة بدلا من استخدام سعر الشراء فحسب.

وتابعت، أن هذه التكلفة تشمل تكلفة الشحن مقارنة بتكلفة ملء خزان الوقود في المحطات والمرتبطة بأسعار النفط، كما أنها قد تشمل انخفاض تكلفة المواقف مثلا لأن بعض المدن تخصص مواقف مجانية للسيارات الكهربائية.

إقرأ أيضا:مظهر محدّث مع توجيه للعج…

كما أن بعض الدول تخصص محفزات ضريبية لاقتناء السيارات الكهربائية وبالتالي يبدأ بالنظر للمستهلك وليس سعر الشراء فحسب، بل أنه سيضع فى الاعتبار الاختلاف في التكاليف خلال فترة الاقتناء، كون أن هناك جهود حثيثة لخفض تكلفة إنتاجها وجعلها مساوية لسعر السياراة ذات محرك الاحتراق الداخلي.

وأوضحت أن مصنعي السيارات الكبار الذين ينتجون كميات ضخمة، والذين يريدون التحول إلى السيارات الكهربائية، يحتاجون إلى وقت أطول لتحقيق ذلك.

وبالتالي ترى أن المواعيد المستهدفة من قبلهم كلها تأتي بعد عام 2030، وذلك بسبب ضخامة حجم إنتاجهم والعدد الكبير للطرازات التي يقومون بطرحها، إضافة إلى مدى تعقيد سلسلة الإمدادات التابعة لهم وبالتالي كل ذلك يتطلب استثمارات ضخمة من نحوهم.



السابق
بي إم دبليو تكشف عن نسخ جديدة من أيقونتيها X3 و X4 (أسعار و
التالي
سكودا أوكتافيا A8 السيارة الألمانية الأكثر ترخيصًا بمصر في م

اترك تعليقاً