دليل السيارات

فيات 500 إكس يختينغ 2022 الجديدة – يخت صغير فاخر على 4 عجلات


تعمل شركة فيات على توسيع عائلة الكروس أوفر 500 أكس 500X مع إصدار اليخوت الجديد (يختنيغ)، والذي يأتي بسقف ناعم يعمل بالكهرباء مع الاحتفاظ بجميع ألواح هيكلها – باستثناء السقف. وينضم 500X Yachting المستوحى من اليخوت إلى سيارة 500 Yachting هاتشباك، وكلاهما يشيد بـنادي “Yacht Club Capri”.

اختارت شركة فيات الأول من يوليو لإطلاق 500X Yachting للاحتفال بالعرض الأول لـ “الممر الأخضر” الذي يتيح حرية التنقل داخل دول الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 27 دولة. وتم عرض النموذج الجديد لأول مرة في فيديو بعنوان “مرحبًا بك مرة أخرى دولتشي فيتا” الذي تم تصويره في كابري.

على عكس 500 Cabrio التي تم ازالة السقف والزجاج الخلفي منها تماماً لصالح السقف العلوي مع الاحتفاظ بإطارات النوافذ والأعمدة ، يأتي 500X Yachting فقط بالجزء العلوي فقط من القماش. يفتح السقف الناعم بلمسة زر في بضع ثوان ، مما يسمح بدخول المزيد من الضوء والهواء إلى المقصورة ذات الخمسة مقاعد.

في حين أن هذا النوع من الهيكل لا يمكن اعتباره سيارة مكشوفة بالكامل ، إلا أنه يقدم بديلاً عن سيارة فولكس واغن تي روك كابريوليه ذات البابين والمتوفرة في السوق الأوروبية. هذه الطرازات هي سيارات الدفع الرباعي الوحيدة المكشوفة في العالم كله ، بعد توقف رانج روفر إيفوك المكشوفة ونيسان مورانو كروس كابريوليه.

إقرأ أيضا:بورش ميشن أر 2021 الجديدة بالكامل – لمحة مستقبلية عن الجيل القادم من كايمان

بالعودة إلى 500X Yachting ، تتميز هذه النسخة الفريدة المتوفرة عند الإطلاق باللون الخارجي الحصري “Blu Venezia” المتوفر كنسخة خاصة عند الاصجار جنبًا إلى جنب مع القماش الأزرق للسقف الناعم وتفاصيل مرآة الكروم المصقولة وإطارات السحب وأغطية المرايا ومقابض الأبواب. وهي مزودة بعجلات من سبائك الألمنيوم مقاس 18 بوصة مطلية باللون الأزرق البحري بينما تحتوي أيضًا على خط أزرق وعاجي في الجوانب ويشبه القوارب الفاخرة.

في الداخل ، نجد ملحقًا من خشب الماهوجني على لوحة القيادة ، وتنجيد أبيض للمقاعد مع تطريز أزرق ، ومفاتيح مطابقة للألوان ، وألواح عتبات أبواب من الألومنيوم تحمل شعار اليخوت.

لم تدخل فيات في تفاصيل حول ما هو موجود أسفل غطاء المحرك ، لكن هذه السيارة مزودة بمحرك بسعة 1.6 لتر توربو ديزل بقوة 130 حصان (96 كيلو واط) كما يمكننا أن نرى علبة تروس يدوية من ست سرعات مع مقبض خشبي يرسل القوة حصريًا إلى العجلات الأمامية.

ويتوفر 500X أيضًا بمحرك بنزين سعة 1.0 لتر ينتج 120 حصان (88 كيلو واط) ومحرك أكثر قوة سعة 1.3 لتر ينتج 150 حصانًا (110 كيلو واط ) ولكن الأخير متاح فقط مع علبة التروس الأوتوماتيكية DCT .

أما بالنسبة لسيارة Fiat 500 Yachting هاتشباك، فإنها تحصل أيضًا على تقليم “Yachting” مطابق لـ 500X ومطلية أيضاً بلون “Blu Dipinto di Blu” ممزوج بالكثير من الكروم وعجلات بقياس 16 بوصة وسقف أزرق ناعم.

إقرأ أيضا:السجل الذهبي لأبطال رالي لبنان الدولي منذ العام 1968

في الداخل، تأتي Fiat 500 Yachting مزودة بلوحة القيادة الخشبية الفاخرة والمقاعد ذات اللون العاجي الأنيق مع ملحقات من جلد فرو Frau.

سيتم تقديم إصدارات هواة الجمع من 500 Yachting و 500X Yachting في إيطاليا وفرنسا وألمانيا وإسبانيا وسويسرا ، مع شارة مرقمة تتضمن الأحرف الأولى لكل بلد.

بعد الإطلاق ، سيتم عرض Fiat 500X Yachting للبيع في أوروبا إلى جانب طرازات 500X Cross و 500X Sport المصنعة في نفس مصنع ملفي.

فيات 500 إكس يختينغ 2022 الجديدة – يخت صغير فاخر على 4 عجلات

إقرأ أيضا:السجل الذهبي لأبطال رالي لبنان الدولي منذ العام 1968



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






السابق
رينو تدخل التاريخ بعد كارلوس غصن.. حكاية 10 سيارات كهربائية
التالي
فيات 500 يختينغ 2022 الجديدة – الهاتشباك الأنيقة المكشوفة والمميزة

اترك تعليقاً