دليل السيارات

فيات أونو تشاو 2022 – نسخة الوداع لطراز الهاتشباك الشهير بعد ما يقارب 40 عاماً من الخدمة

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
فيات أونو تشاو 2022 – نسخة الوداع لطراز الهاتشباك الشهير بعد ما يقارب 40 عاماً من الخدمة



موقع ويلز لايف ستايل


في نهاية عام 2021 ، تودع شركة فيات طراز أونو بعد 37 عامًا من الإنتاج في البرازيل. وللاحتفال بهذه المناسبة ، كشفت ستيلانايس Stellantis النقاب عن أونو تشاو Uno Ciao ، وهو إصدار خاص من سيقتصر على 250 وحدة مرقمة للسوق البرازيلية.

تتوفر Fiat Uno Ciao حصريًا بلون رمادي Silverston Grey ، جنبًا إلى جنب مع عجلات ألمنيوم قياس 14 بوصة مطلية باللون الداكن ، ومرايا سوداء ، ومقابض أبواب بلون الهيكل ، وألوان العلم الإيطالي على شارة Uno في الباب الخلفي ، بالإضافة إلى مجموعة من ملصقات خاصة مع عبارة “La Storia Di Una Leggenda” والتي تترجم إلى “قصة أسطورة”.

في الداخل ، حصلت Uno Ciao على اللون الداكن ، حيث تجمع بين درجات مختلفة من التنجيد الرمادي والأسود. وتعتبر اللوحة المرقمة على لوحة القيادة من 001 إلى 250 لمسة لطيفة ، تضيف قيمة لهواة جمع سيارات الهاتشباك ذات الميزانية المحدودة أو ببساطة عشاق علامة فيات التجارية.

إقرأ أيضا:فريق مرسيدس إي كيو للفورمولا إي يتصدر المجموعة بعد سباق فالنسيا

المعدات أساسية جدًا ، ولكنها على الأقل تشمل تكييف الهواء ، ونظام التوجيه المعزز ، وشاشة LCD على لوحة العدادات ، ومسند ذراع مركزي ، ونظام صوت مع اتصال Bluetooth ومنفذ USB ، ووسائد هوائية مزدوجة ، ونوافذ كهربائية ، ونظام ABS ، و EBD ، وحوامل Isofix ، حجرة تخزين مثبتة على السقف ، مرآة ثانية لمراقبة الأطفال في الخلف ، مقاعد خلفية مقسمة وقابلة للطي ، بالإضافة إلى مساند للرأس لجميع الركاب.

تمامًا مثل طراز Uno الأساسي ، تم تجهيز إصدار Ciao بمحرك Firefly Evo رباعي الأسطوانات سعة 1.0 لتر ، والذي ينتج 72 حصانًا عند التشغيل بالبنزين و 75 حصانًا على الإيثانول ، مع عزم دوران 93 نيوتن متر في كليهما. ويتم إرسال القوة إلى العجلات الأمامية من خلال علبة تروس يدوية من خمس سرعات. بالنسبة للسعر ، تم إدراج Uno Ciao مقابل 84،990 ريال برازيلي ، اي حوالي 14،826 دولارًا وفقًا لأسعار الصرف الحالية.

أونو هي السيارة الأكثر مبيعًا في أميركا الجنوبية فمنذ عام 1984 ، أنتجت شركة فيات 4379356 وحدة في مصنع بيتيم في البرازيل. تم الكشف عن سيارة فيات نوفو أونو في عام 2010 ، مع عمليتي تجميل متتاليتين في عامي 2014 و 2016.

تم تقديم Fiat Uno في الأصل في عام 1983 كسيارة فائقة الصغر صممها Giorgetto Giugiaro. تلقى النموذج عملية تجميل في عام 1989 وانتهى الإنتاج في إيطاليا في عام 1995. ومع ذلك ، على الرغم من حقيقة أن شركة فيات قد أطلقت بالفعل المزيد من السيارات الصغيرة الحديثة مثل Punto و Palio ، إلا أن Uno بقيت معروضة للبيع في العديد من الأسواق حول العالم ، بما في ذلك أمريكا الجنوبية .

إقرأ أيضا:هوندا أر أس 2022 الجديدة بالكامل – النسخة الأولية من الكروس أوفر الرياضية المدمجة

إقرأ أيضا:رينج روڤر إيڤوك تطلق إصداري برونز كولكشن و P300 HST

Tagged fiat. Bookmark the permalink.

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
بي إم دبليو إم 3 و إم 4 بقوة 700 حصان و3 مستويات ت…
التالي
تعرفوا على النسخة المجددة من سيارة بي إم دبليو X4 …