دليل السيارات

فولكس واغن ماليتفان 2022 الجديدة بالكامل – تصميم جديد، مقصورة فاخرة وأنظمة اتصال محسّنة


فولكس واغن ماليتفان 2022 الجديدة بالكامل – تصميم جديد، مقصورة فاخرة وأنظمة اتصال محسّنة

طال انتظار الجيل الجديد من فان فولكس واغن الشهيرة تي 7 T7 (والمعروفة تاريخياً باسم تراسبورتر) ولذلك لسنوات. واليوم انتهى هذا الانتظار، حيث أصبحت هذه الفان المحبوبة والمتعددة الاستعمالات رسمية وجاهزة للانتاج. انها فولكس واغن مالتيفان 2022 VW Multivan.

الخبر الأهم للجيل الجديد هو الفئة الجديدة بالمحرك الهجين الإضافي. ويطلق على هذا الطراز اسم إي هايبرد eHybrid ، وهو يجمع بين محرك TSI سعة 1.4 لتر ومحرك كهربائي بقدرة 85 كيلو وات لتوليد إجمالي قوة تصل الى 215 حصانًا (160 كيلووات)، أما ناقل حركة في هذه الفئة فهو من فئة DSG ومؤلف من ست سرعات.

وتم تثبيت بطارية ليثيوم أيون بقدرة 13 كيلو وات / ساعة أسفل أرضية الفان مع وجود منفذ الشحن على الجانب الأيمن. ولم تعلن فولكس واغن بعد عن إحصائيات السرعة أو المدى الكهربائي، ولكنها أكدت ان مالتيفان ستكون قادرة على القيام برحلات حضرية قصيرة على الطاقة الكهربائية الصافية.

أما بالنسبة لمحركات الاحتراق الداخلي العادية، فسيتمكن المشترون من الاختيار بين محرك TSI بسعة 1.5 لتر مع التوربو بقوة 134 حصان (100 كيلوواط) أو محرك TSI بسعة 2.0 لتر مع التوربو بقوة 201 حصان (150 كيلو واط). كلا المحركين يعملان على البنزين ، كما سيتم طرح محرك توربو ديزل رباعي الأسطوانات بقوة 148 حصان (110 كيلو واط) العام المقبل. بغض النظر عن المحرك الذي ستختاره، ناقل الحركة هو نفسه من فئة DSG بسبع سرعات.

إقرأ أيضا:فيراري تيستاروسا الأيقونية تعود من جديد في 2021

بالطبع ، الهدف من طراز Multivan الجديد هو أن يكون متعدد الأغراض، ولهذا السبب أصبحت هذه الفان أكبر قليلاً بشكل عام مقارنة بسابقتها ، ومع الإصدار الطويل يتم توفير 4053 لترًا من المساحة المخصصة للأمتعة.

المقاعد الخلفية فردية وقابلة للتعديل والإزالة بسهولة. وهي جزء من التصميم الداخلي الجديد الذي تقول الشركة إنه يشبه الصالة مع مقاعد الصف الثاني القادرة على الدوران 180 درجة لتشكيل ترتيب مختلف أشبه بصالات الجلوس. والطاولة متوفرة قياسياً أيضاً ومتعددة الوظائف، مع وظيفة الانزلاق للأمام والخلف وإلى أي مكان تريده.

في السقف ، سيتمتع الركاب بالزجاج البانورامي الاختياري ، بينما سيستمتع السائق والراكب الأمامي بالمكونات الرقمية القياسية. حيث يتم ربط شاشة عرض رقمية مقاس 10.25 بوصة بشاشة لمس مركزية للترفيه والإعلام مقاس 10 بوصات. وإذا لم يكن ذلك كافيًا ، سيحصل السائق أيضًا على شاشة عرض رأسية والتي تعتبر الأولى من نوعها لأي طراز من سيارات فولكس واغن التجارية (VW Commercial).

يتبنى تصميم المقصورة نمط البساطة في التصميم ، ومع ذلك ، هناك وفرة من التكنولوجيا في داخلها . ويُطلق على مجموعة المعلومات والترفيه القياسية من VW اسم Ready 2 Discover وتتضمن نظام We Connect free ، والتي تتميز بمساعدة الأعطال ومعرفة حالة السيارة من بين أشياء أخرى.

إقرأ أيضا:فريق ياس هيت للرياضات الالكترونية يحتفي بعامه الأول الحافل بالإنجازات

سيتوفر We Connect Plus مجانًا لمدة ثلاث سنوات ويضخ جميع أنواع الخدمات المتصلة مثل التنقل وتقارير حركة المرور في الوقت الفعلي والمزيد. وتأتي الفان هذه مع النظام الصوتي المتطور من شركة هارمن كاردون Harmon Kardon مع 14 مكبر صوت و بقوة 840 واط ، وبطبيعة الحال ، ستجد منافذ شحن لأجهزة مختلفة في جميع أنحاء المقصورة الداخلية.

وحرصت شركة فولكس واغن على حقن ملتيفان الجديدة بالتقنيات المساعدة للسائق وأنظمة السلامة. حيث ستجد ما لا يقل عن 34 نظامًا مختلفًا متاحًا للتعامل مع السلامة والراحة والمساعدة في القيادة، ونذكر مثلاً نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ ومساعدة الحفاظ على الممرات. أما Car2X فهو نظام اتصال من نقطة إلى نقطة يتيح لـ Multivan “التواصل”  مع المركبات الأخرى والبنية التحتية التكنولوجية ، وذلك بهدف إعلام السائق بالمخاطر المحتملة في المنطقة.  ويتوفر أيضاً نظام القيادة شبه المستقلة أيضًا في Multivan مع نظام IQ.Drive الخاص بشركة فولكس واغن، والذي يوفر تحكمًا تنبئيًا في التطواف ومساعدة على المسارات المختلفة.

إقرأ أيضا:فاندرهال براولي 2022 الجديدة بالكامل – المخصصة للطرق الأكثر وعورة



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






السابق
تويوتا تزيح الستار عن لاند كروزر الفاخرة موديل 2022 (صور)
التالي
الصور الرسمية الأولى لطرازي أودي أر أس3 2022 الجديدين بالكامل

اترك تعليقاً