دليل السيارات

فولكس واغن تايغو 2022 الجديدة بالكامل – نسخة الكروس أوفر كوبيه من بولو الشهيرة

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
فولكس واغن تايغو 2022 الجديدة بالكامل – نسخة الكروس أوفر كوبيه من بولو الشهيرة

فولكس واغن تايغو 2022 الجديدة بالكامل – نسخة الكروس أوفر كوبيه من بولو الشهيرة

أصدرت فولكس واغن سيارة SUV / كروس أوفر جديدة أخرى صغيرة الحجم، تسمى تايغو Taigo وإذا كانت تبدو مألوفة ، فذلك لأننا رأيناها بالفعل في أمريكا الجنوبية حيث تم تقديمها العام الماضي باسم نيفوس Nivus.

تقول شركة فولكس واغن أنها “أول SUV كوبيه يتم إطلاقها في قطاع السيارات الصغيرة” ، حتى لو كانت تشبه بولو على ركائز متينة أكثر من كونها سيارة دفع رباعي حقيقية.

تم تصميم تايغو استنادًا إلى نفس منصة MQB A0 مثل T-Cross ، وهي تتميز بخط سقف منخفض على غرار طرازات الكوبيه بينما يزيد طولها 160 ملم وصولا الى 4270 ملم وأعرض وصولاً 1757 ملم  مع قاعدة عجلات تبلغ 2566 مم ، وهي مجرد أطول بقليل من بولو و T-Cross.

ولكن تجدر الاشارة الى ان خط السقف الفخم هذا يأتي على حساب مساحة الصندوق الخلفي حيث تبلغ سعة صندوق تايغو 438 لترًا ، مقارنة بـ 455 لترًا لـ T-Cross.

التصميم الداخلي مشابه تماما لسيارة بولو التي تم تحديثها مؤخرًا ، حيث بعيدًا عن خيارات الألوان ، لا يمكن تمييز الطرازين تقريبًا. وحصلت Taigo على أحدث جيل من نظام المعلومات والترفيه MIB3 الخاص بشركة فولكس واغن المقترن إما بشاشة تعمل باللمس مقاس 6.5 بوصة أو مقاس 9.2 بوصة اختيارية مع Apple CarPlay اللاسلكي و Android Auto ، ومجموعة عدادات رقمية بالكامل. تشمل الخيارات أدوات تحكم في المناخ حساسة للمس وحزمة IQ.Drive التي تضم مجموعة من أنظمة مساعدة السائق.

إقرأ أيضا:إصداران حصريان من مازيراتي جيبلي بنكهة ثقافة الشار…

هذا الطراز متاح حصريًا بنظام الدفع بالعجلات الأمامية ، ويمكن الاختيار من بين محركين يعملان بالبنزين عند الإطلاق ، محرك TSI ثلاثي الأسطوانات بسعة 1.0 لتر مزود بالتوربو يوفر 94 حصانًا أو 109 حصانًا ، ومحرك توربو رباعي الاسطوانات سعة 1.5 لتر بقوة 148 حصان.

سيتم إقران محرك 94 حصان مع ناقل حركة يدوي قياسي مؤلف من 5 سرعات ، أما محرك ال 109 حصان فيوفر خيارًا بين ناقل حركة يدوي من ست سرعات أو ناقل حركة ثنائي القابض DSG بسبع سرعات.

لم يتم الإعلان عن الأسعار بعد ،وستبدأ فولكس واغن بقبول الطلبات في الربع الأخير من العام الحالي مع وصول أول النسخات للعملاء في أوائل العام المقبل.

إقرأ أيضا:فورد إكسبيديشن تيمبرلاين أوف جريد.. أقوى سيارة نمو…

إقرأ أيضا:توقفٌ ثانٍ في منصة الصيانة يكلِّف النجم العُماني الفيصل الزُبير وزميله أندي سوسيك مركزًا ثانيًا محتملًا في السباق الثاني من الجولة الخامسة على حلبة ريد بُل رينغ



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية




Tagged سيارات فولكس واغن. Bookmark the permalink.



وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
هينيسي تطرح إصدار خاص من شيفروليه كامارو زد إل 1 إ…
التالي
لقطات تكشف شكل أس يو في مرسيدس الجديدة إي كيو أس ا…

اترك تعليقاً