دليل السيارات

فولكس واغن أي دي5 الجديدة بالكامل 2022 – كروس أوفر كوبيه كهربائية رائعة التصميم والمحتوى

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
فولكس واغن أي دي5 الجديدة بالكامل 2022 – كروس أوفر كوبيه كهربائية رائعة التصميم والمحتوى

فولكس واغن أي دي5 الجديدة بالكامل 2022 – كروس أوفر كوبيه كهربائية رائعة التصميم والمحتوى

تعمل فولكس واغن على توسيع اسطولها الكهربائي مع إضافة طراز أي دي5 ID.5 ، وهي نسخة الكوبيه SUV-Coupe من أي دي4 ID.4 الحالية مع سقف منحني للخلف أكثر روعة وأناقة.

ويعتبر هذا الطراز النموذج الشقيق لسيارة أودي كيو 4 إي ترون سبورتباك Audi Q4 e-tron Sportback ذو الشكل المماثل وسكودا انياك كوبيه Skoda Enyaq Coupe iV ، سيتم بيع ID.5 الصغير الحجم مبدئيًا في أوروبا ، لكن الشركة الالمانية ألمحت إلى أن المزيد من الأسواق التي يمكن أن تتبع لاحقًا.

يحتفظ ID.5 بالعديد من تفاصيل التصميم التي تجعل ID.4 جذابًا للغاية ، ثم يضيف خط سقف مائلًا رياضيًا لمزيد من الروعة. الاختلاف في التصميم ليس كبيرًا لدرجة أنه سيقلل من الوظائف ولكنه يكفي فقط لمنحها مزيدًا من الأناقة.

لتمييزه بشكل أكبر عن ID.4 ، يحصل طراز ID.5 على القليل من هويته الخاصة في بعض الميزات الفريدة مع بعض الإشارات المستعارة من طرازات فولكس واغن الرياضية بينما تتلقى فئة جي تي أكس ID.5 GTX تصميمًا رياضياً مشابهًا لـ ID.4 GTX. بالإضافة إلى ذلك ، نرى تدفق خط السقف المنحدر إلى جناح خلفي وظيفي في هذه الفئة الرياضية.

إقرأ أيضا:أهم الشخصيات الرئيسية التي ساهمت بتعزيز أسطورة لامبورغيني

في الداخل ، كل شيء متطابق تقريبًا مع ID.4 ، بما في ذلك الميزات البارزة مثل مجموعة المقاييس المثبتة على عمود التوجيه ، وخيارات الألوان الفريدة ، والتصميم الشامل ذو المظهر الصلب. وعلى الرغم من خط السقف المنحدر ، لا يزال ID.5 قادرًا على استيعاب 549 لترًا من مساحة التخرزين الخلفي مع وجود المقاعد الخلفية في مكانها ، و1561 لترًا مع المقاعد مطوية لأسفل.

بينما كان على شقيقه ID.4 الانتظار ستة أشهر قبل الحصول على طراز الأداء GTX ، الا إن ID.5 حصل على هذه الفئة منذ البداية. وتأتي فئة ID.5 GTX مع محرك كهربائي مزدوج ، ونظام دفع رباعي كهربائي يوفر 109 حصان (80 كيلو واط) وعزم دوران 162 نيوتن متر للمحور الأمامي و 204 حصان (150 كيلو واط) و310 نيوتن متر من عزم الدوران في الخلف ، بإجمالي أقصى قدرة تصل الى 299 حصان (220 كيلو واط) لمدة تصل إلى 30 ثانية ، مما يسمح لـ ID.5 GTX بالتسارع إلى 100 كم في الساعة خلال 6.3 ثوان وتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 180 كم / ساعة.

بالنسبة لبقية النطاق ، يوفر طراز الدفع الخلفي للمحرك فقط 174 حصانًا / 128 كيلو واط وعزم دوران 310 نيوتن متر بينما نفس التصميم في ID.5 بينما تم تصنيف فئة Pro Performance عند 204 حصان (150 كيلو واط) و310 نيوتن متر. التسارع من 0 الى 100 كلم في الساعة يتم خلال 10.4 و 8.4 ثوان على التوالي، والسرعة القصوى لكلاهما تبلغ 160 كم / ساعة.

إقرأ أيضا:أودي آ6 إي ترون الجديدة كلياً 2021 – من أجمل وأكثر السيارات الكهربائية فخامة

تم تجهيز جميع طرازات ID.5 ببطارية تبلغ قوتها 77 كيلو وات في الساعة ، والتي في طرازي المحرك الواحد تؤدي إلى أقصى مدى تقديري لـ WLTP يبلغ 520 كم، و480 كم فقط في GTX ، ويرجع ذلك على الأرجح إلى قوتها المتزايدة ومعامل سحب أعلى يبلغ 0.27.

كما هو متوقع من طرازات السيارات الكهربائية الجديدة هذه الأيام ، يأتي ID.5 مع أحدث التقنيات التي تتضمن أشياء مثل شاشة عرض الواقع المعزز ، ومساعدات السائق مثل التحكم التكيفي في ثبات السرعة ومساعدة الحفاظ على المسار ، والتحديثات عبر الانترنت للتأكد من أن كل ذلك يبقى محدثًا.

وتأتي هذه الكروس أوفر أيضًا مركزةتركيزًا كبيرًا على الإضاءة. من الخارج ، يتجلى ذلك في شكل رسوم متحركة ترحيبية مع اقتراب السائق ، بينما يأتي من الداخل على شكل إضاءة محيطة في لوحة القيادة وفي السقف والأبواب ومساحات الأقدام.

أحد الجوانب الأخرى المتعلقة بالإضاءة في ID.5 هو ID.Light. هذا النظام يستخدم شريط LED كامل العرض الموجود على لوحة القيادة لإشارات ضوئية ملونة تم اختيارها بعناية لإيصال المعلومات المهمة للسائق بطريقة تسمح له على أفضل وجه بإبقاء أعينه على الطريق ويمكنه الاستجابة للأوامر باستخدام عناصر التحكم الصوتية في السيارة “Hello ID” .

بصرف النظر عن جميع التقنيات التفاعلية ، يؤكد طراز ID.5 أيضًا على قدرات الشحن المتقدمة. ففي محطة شحن التيار المتردد أو شاحن الحائط المنزلي ، يمكن شحن السيارة بقوة تصل إلى 11 كيلو واط ، ولكن في محطات الشحن السريع ، يمكن شحنها حتى 135 كيلو واط ، والتي يمكنها تجديد 320 / 390 كم من المدى في حوالي 30 دقيقة.

إقرأ أيضا:فون ميرسر أروسا.. سيارة حوامة خارقة بثلاث محركات ك…

بالإضافة إلى ذلك ، عند دمجه مع نظام إدارة الطاقة المنزلية ، يمكن لشاحن VW أداء مهام مثل إدارة وقت الشحن لتحسين تكاليف الكهرباء ، واستخدام الطاقة الشمسية إن أمكن، وحتى دعم الشحن ثنائي الاتجاه بمجرد تشغيل البنية التحتية المناسبة بالكامل.

لم يتم الإعلان عن أي شيء حتى الآن فيما يتعلق بأسعار ID.5 أو تاريخ الإصدار ، ولكن من المتوقع أن يتم طرحه للبيع في جميع أنحاء أوروبا خلال الربع الأول من عام 2022 ، حيث يأتي السعر الأولي لكل مستوى من مستوياته أعلى قليلاً من ID.4.



موقع ويلز لايف ستايل




وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
جاغوار للسباقات تكشف عن شراكة مع شركة تاتا وأحدث المستجدات قبل الموسم الجديد من بطولة العالم للفورمولا إي
التالي
أودي كيو 9 2023 الجديدة بالكامل – كروس أوفر عائلية كبيرة فخمة قادمة لمنافسة بي أم دبليو أكس7 ومرسيدس جي أل أس