دليل السيارات

فولكس واغن أي دي4 جي تي أكس 2022 الجديدة – كروس أوفر كهربائية عصرية ورياضية

[ad_1]

فولكس واغن أي دي4 جي تي أكس 2022 الجديدة – كروس أوفر كهربائية عصرية ورياضية

أعطت فولكس واغن سيارة الدفع الرباعي الكهربائية أي دي.4 ID.4 دفعة بقوة 91 حصانًا وأعادت إحياء الشارة القديمة لأفضل طراز معروف لها حتى الآن.

انه طراز جي تي أكس الذي تبلغ قوته 295 حصانًا أعلى من 201 حصان ID.4 الذي وصل الى صالات العرض ، ويمكنه الانطلاق من صفر إلى 100 كلم بالساعة أسرع بثانيتين.

للتذكير استخدمت فولكس وانغن شارة GTX من قبل في طرازات مختلفة على مدار الأربعين عامًا الماضية ، بما في ذلك شيروكو. ولكن من الآن فصاعدًا ، سيتم استخدامه فقط في الإصدارات الرياضية من سيارات فولكس واغن الكهربائية.

لم تأت هذه القوة الإضافية من مجرد زيادة حجم المحرك الخلفي. حيث يحصل طراز ID.4 القياسي على محرك بقوة 201 حصان واحد يقود العجلات الخلفية ، ولكن هنا حصلت GTX على نفس الإعداد ، مع اضافة محركًا ثانيًا إلى المحور الأمامي بإجمالي 295 حصانًا.

وتحسن وقت التسارع الى 100 كلم بالساعة من 8.5 ثوان إلى 6.2 ثوان ، ورفعت فولكس واغن أيضًا محدد السرعة الإلكتروني من 159 كلم بالساعة إلى 180 كلم بالساعة.

تحصل الطرازات الأساسية على بطارية بقدرة 58 كيلو واط في الساعة ، لكن GTX تأتي مع حزمة 77 كيلو واط في الساعة.

إقرأ أيضا:تويوتا كامري تي آر دي الجيل التالي جاهز بقوة 670

يتم تصنيف ID.4 القياسي عند 500 كلم من القيادة على الشحنة الواحدة بحسب دورة WLTP الأوروبية، أما  GTX فتصل فقط الى 480 كلم فقط.

وتأتي GTX كما الطراز العادي مع شاحن 125 كيلوواط وتقول فولكس واغن تقول إن هذا الشاحن يكفي لإضافة 300 كلم اضافية من القيادة في حوالي 30 دقيقة.

من حيث التصميم تحصل GTX على المصابيح الأمامية IQ.Light LED Matrix الخاصة بالشركة بشكل قياسي ، بالإضافة إلى جناح أسود لامع وشبكات سحب.

في الداخل ، تتميز بإضاءة محيطة داخلية بـ 30 لونًا وخياطة حمراء وعجلة قيادة مُدفأة. كما أنها تأتي مزودة بعجلات بقياس 20 بوصة بشكل قياسي ، ولكن يمكن ترقيتها إلى 21 بوصة.

كما يمكن اختيار الباقة الرياضية التي ستحصل معها على نظام تعليق أكثر انخفاضاً بمقدار 15 ملم وجهاز توجيه تدريجي ، حيث تزداد نسبته كلما زاد القفل الذي تقوم بتطبيقه ، تمامًا كما هو الحال في غولف GTi. وتضيف حزمة Sports Plus مخمدات DCC التكيفية.

في ألمانيا يبلغ سعر ID.4 GTX  حوالي 50 ألف يورو (أي حوالي 60 ألف دولارًا أمريكيًا) قبل المنح الحكومية ، مما يجعلها أكثر تكلفة بحوالي 6000 يورو (7200 دولار) من طراز Pro.

إقرأ أيضا:بورش كايان توربو جي تي 2022 الجديدة تماماً – تنال وبجدارة لقب أسرع كايان الى اليوم

إقرأ أيضا:جاغوار للسباقات تستنسخ سائقيها لتحيّي ركاب قطار الأنفاق قبل سباق لندن للسيارات الكهربائية

[ad_2]

السابق
تعرفوا إلى تاريخ سيارة لامبورغيني ديابلو
التالي
قرار بريطاني بشأن السيارات ذاتية القيادة

اترك تعليقاً