دليل السيارات

فولكس واغن أي دي 6 – 2022 – كروس أوفر كهربائية

[ad_1]

فولكس واغن أي دي.6 الجديدة تماماً 2022 – كروس أوفر كهربائية كبيرة للعائلة العصرية

كشف فولكس واغن في معرض شنغهاي الدولي للسيارات 2021 عن سيارتها الكهربائية الثالثة أي دي ID.6 وهي الأكبر في هذه الفئة الى الآن، وذلك بفئتين العادية والكوبيه (كروز Crozz).

يزيد طول Volkswagen ID.6 حوالي 30 سم عن ID.4 ومتوفر في نسختين كما ذكرنا ، ID.6 CROZZ و ID.6 X ، وقد تم تصميمه خصيصًا للسوق الصينية حيث سيباع هناك فقط أقله في حينه.

بفضل هذا الطول الإضافي ، يمكن أن يستوعب ID.6 ما يصل إلى سبعة ركاب في الداخل. بطول 4.8 متر ، يستغل الكروس الكهربائي مساحته بشكل جيد.

وعلى الرغم من كون هذه الكروس أوفر أقصر بمقدار 8 سم من فولكس واغن أطلس كروس سبورت ، إلا أنها تأتي مع صف ثالث من المقاعد بفضل نظام الدفع الكهربائي الخاص بها.

تم تصميم هذه السيارة على منصة MEB نفسها التي تدعم ID.3 و ID.4. في هذه الحالة ،وهي تتوفر إما ببطارية بقدرة تبلغ 58 كيلووات في الساعة أو 77 كيلو واط في الساعة.

وفقًا لدورة اختبار NEDC في الصين ، يبلغ مدى السيارة الكهربائي ما بين 436 كم و 588 كم. بينما تصنف دورة اختبار وكالة حماية البيئة الأمريكية أن بطارية 77 كيلووات ساعة جيدة لمسافة 418 كم.

إقرأ أيضا:إصدارات خاصة من فيات ورام وجيب بالتعاون مع “ريد” ل…

يحتوي طراز ID.6 على محرك كهربائي واحد في كل محور لإنتاج إجمالي يبلغ 225 كيلو واط أي ما يعادب 301 حصان، وهذا يكفي للوصول الى سرعة 100 كم بالساعة في غضون 6.6 ثوانٍ فقط وسرعة قصوى تبلغ 160 كم / ساعة.

في الداخل ، تعد فولكس واغن بتصميم داخلي خال تمامًا من الأزرار وسيتمكن المستخدمون من تشغيل وظائف السيارة المختلفة عبر شاشة المعلومات والترفيه مقاس 12 بوصة.

يتوفر ID.6 أيضًا مع نظام عرض الواقع المعزز الذي ينقل المعلومات على الزجاج الأمامي. يؤدي ذلك إلى ظهور الأسهم ومساعدات التنقل الأخرى كما لو كانت على الطريق ، مما يساعدك في الوصول إلى وجهتك.

وستكون التحديثات والتعديلات متاحة مباشرة عبر الانترنت، بينما سيستخدم ID.6 أدوات التحكم الصوتي ، والتي يمكن تفعيلها عبر الحديث المباشر معها بدءً بكلمة: Hello, ID.”

وسيتميتع ركاب المقعد الخلفي في سيارة فولكس واغن ID.6 بسقف زجاجي بانورامي لإبقائهم مغمورين في الضوء الطبيعي ؛ وستتوفر فتحة سقف بانورامية اختيارياً.

في الخارج ، تم تقديم سيارتي الدفع الرباعي الجديدتي بعجلات بقياسات مختلفة من 19 إلى 21 بوصة. ويبدو طراز أن ID.6 CROZZ أي السيارة البرتقالية في الصور أعلى قليلاً من الأرض من ID.6 X باللون الأزرق ويتميز ببعض الزخارف البلاستيكية القوية بالإضافة إلى المصابيح الأمامية ذات التصميم المختلف والمصد الأمامي.

إقرأ أيضا:طراز R-Dynamic Black لسيارتي جاكوار XF وXE: تصميم …

سيتم إنتاج كلا الإصدارين من ID.6 في جمهورية الصين الشعبية. حيث سيتم تصميم فئة CROZZ في مصنع العلامة التجارية في شمال الصين ، بينما سيتم تصميم طراز X في مصنعها في جنوب الصين.

إقرأ أيضا:تويوتا جي آر سوبرا جي تي 4

[ad_2]

السابق
جينيسيس تقدم سيارتها الكهربائية Electrified G80
التالي
بأسعار سيارات شيري الصينية موديل 2021 فى مصر

اترك تعليقاً