دليل السيارات

فولكس واجن تكشف كلياً عن ID.5 ومتغير جي تي إكس لعا…

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
فولكس واجن تكشف كلياً عن ID.5 ومتغير جي تي إكس لعا…

تعمل فولكس واجن على توسيع عروضها الكهربائية بالكشف كلياً عن سيارة ID.5 مع متغير جي تي إكس لعام 2022، وتعتبر أي دي 5 نسخة إس يو في كوبيه من ID.4 الحالي مع خط سقف وخلفي أكثر روعة، كما تعتبر نموذج شقيق لسيارة أودي كيو 4 إي ترون سبورت باك ذات الشكل المماثل وسكودا إينياك كوبيه أي في.

 سيتم بيع ID.5 الصغير الحجم مبدئيًا في أوروبا، لكن فولكس واجن ألمحت إلى أن المزيد من الأسواق يمكن أن تتبع لاحقًا.

فولكس واجن ID.5 - D.5 GTX

يحتفظ طراز ID.5 بالعديد من نفس تفاصيل التصميم التي تجعل ID.4 جذابًا للغاية، ثم يضيف خط سقف مائلًا رياضيًا لإضافته. الاختلاف في الملف الشخصي ليس كبيرًا لدرجة أنه سيقلل من الوظائف.

لتمييزه بشكل أكبر عن ID.4، يحصل ID.5 على القليل من هويته الخاصة في شكل بعض الميزات الفريدة.

بالنظر إلى أنه من المفترض أن يكون نظير الكوبيه الرياضي لسيارة ID.4، حتى ID.5 الأساسي لديه بعض الإشارات المستعارة من طرازات فولكس واجن الرياضية. 

بينما يتلقى ID.5 GTX تصميمًا عضليًا مشابهًا لـ ID.4 GTX. بالإضافة إلى ذلك، يرى كل جزء من ID.5 تدفق خط السقف المنحدر إلى جناح خلفي وظيفي.

إقرأ أيضا:هيونداي سوناتا إن لاين تحاكي “عيون الأفعى” في إصدا…

فولكس واجن ID.5 - D.5 GTX

في الداخل، كل شيء متطابق تقريبًا مع ID.4، بما في ذلك الميزات البارزة مثل مجموعة المقاييس المثبتة على عمود التوجيه، وخيارات الألوان الفريدة، والتصميم الشامل ذو المظهر الصلب.

وعلى الرغم من خط السقف المنحدر، لا يزال ID.5 قادرًا على الحصول على 19.4 قدمًا مكعبًا (549 لترًا) من مساحة الشحن مع وجود المقاعد الخلفية في مكانها، و55.1 قدمًا مكعبًا (1561 لترًا) مطوية لأسفل.

فولكس واجن ID.5

بينما كان على شقيقه ID.4 الانتظار ستة أشهر قبل الحصول على أداء GTX، فإن ID.5 سيحصل على واحد من البداية.

يستخدم متغير أي دي 5 جي تي إكس ID.5 GTX محرك مزدوج، تكوين AWD يوفر 108 حصان وعزم دوران (162 نيوتن متر) للمحور الأمامي و201 حصان و(310 نيوتن متر) من عزم الدوران في الخلف، بإجمالي أقصى قدرة 295 حصان لمدة تصل إلى 30 ثانية.

مما يسمح لـ ID.5 GTX بالتسارع إلى 100 كم / ساعة في 6.3 ثانية وتصل إلى سرعة قصوى تبلغ (180 كم / ساعة).

فولكس واجن ID.5

يوفر المحرك لـ آي دي 5 برو 172 حصانًا وعزم دوران (310 نيوتن متر). بينما نفس التصميم في آي دي 5 عند 201 حصان و(310 نيوتن متر).

تتسارع من (0-100 كم / ساعة) مرة لهذين الطرازين هي 10.4 و 8.4 ثانية على التوالي، والسرعة القصوى لكلاهما تبلغ (160 كم / ساعة).

إقرأ أيضا:جنرال موتورز الشرق الأوسط تتعاون مع مركز الشباب العربي لتعزيز تخصصات العلوم والتقنيات والهندسة والرياضيات في المنطقة

فولكس واجن ID.5

تم تجهيز جميع طرز ID.5 ببطارية تبلغ قوتها 77 كيلو وات في الساعة، والتي في طرازي برو تؤدي إلى أقصى مدى تقديري لدورة WLTP يبلغ (520 كم).

ونطاق (480 كم) فقط في GTX، ويرجع ذلك على الأرجح إلى قوتها المتزايدة ومعامل سحب أعلى يبلغ 0.27 (يحتوي برو وبرو بيرفورمانس على قرص مضغوط يبلغ 0.26).

فولكس واجن ID.5

كما هو متوقع من أي سيارة كهربائية جديدة هذه الأيام، يأتي ID.5 مع أحدث التقنيات.

يتضمن ذلك أشياء مثل شاشة عرض الواقع المعزز، ومساعدات السائق مثل التحكم التكيفي في ثبات السرعة ومساعدة الحفاظ على المسار، والتحديثات عبر الهواء للتأكد من أن كل ذلك يظل محدثًا.

فولكس واجن ID.5

يضع التقاطع أيضًا تركيزًا كبيرًا على الإضاءة. من الخارج، يتجلى ذلك في شكل رسوم متحركة ترحيبية مع اقتراب السائق، بينما يأتي من الداخل على شكل إضاءة محيطة في لوحة القيادة في السقف والأبواب ومساحات الأقدام.

فولكس واجن D.5 GTX

أحد الجوانب الأخرى المتعلقة بالإضاءة في ID.5 هو ID.Light. يستخدم شريط LED كامل العرض الموجود على لوحة القيادة إشارات ضوئية ملونة تم اختيارها بعناية لإيصال المعلومات المهمة للسائق بطريقة تسمح له على أفضل وجه بإبقاء أعينه على الطريق ويمكنه الاستجابة للأوامر باستخدام عناصر التحكم الصوتية في السيارة “Hello ID” .

إقرأ أيضا:جينيسيس جي في 70 تصل إلى صالات العرض في الإمارات -…

فولكس واجن D.5 GTX

بصرف النظر عن جميع التقنيات التفاعلية، يؤكد طراز ID.5 أيضًا على قدرات الشحن المتقدمة.

في محطة شحن التيار المتردد أو شاحن الحائط المنزلي، يمكن شحن السيارة بقوة تصل إلى 11 كيلو واط، ولكن في محطات الشحن السريع، يمكن شحنها حتى 135 كيلو واط، والتي يمكنها تجديد (320 -390 كم) من المدى في حوالي 30 دقيقة.

بالإضافة إلى ذلك، عند دمجه مع نظام إدارة الطاقة المنزلية، يمكن لشاحن فلوكس واجن أداء مهام مثل إدارة وقت الشحن لتحسين تكاليف الكهرباء، واستخدام الطاقة الشمسية (إن أمكن)، وحتى دعم الشحن ثنائي الاتجاه بمجرد تشغيل البنية التحتية المناسبة بالكامل مكان.

 فولكس واجن D.5 GTX

لم يتم الإعلان عن أي شيء حتى الآن فيما يتعلق بتسعير ID.5 أو تاريخ الإصدار، ولكن من المتوقع أن يتم طرحه للبيع في جميع أنحاء أوروبا خلال الربع الأول من عام 2022، حيث يأتي السعر الأولي لكل مستوى من مستوياته أعلى قليلاً من سيارة أي دي 4.

فولكس واجن D.5 GTX

 فولكس واجن D.5 GTX

فولكس واجن D.5 GTX

فولكس واجن D.5 GTX

المصدر: vw

 

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
أودي كيو 9 2023 الجديدة بالكامل – كروس أوفر عائلية كبيرة فخمة قادمة لمنافسة بي أم دبليو أكس7 ومرسيدس جي أل أس
التالي
تويوتا تاكوزيلا وتاكوما أوفر لاندينج.. مفهومان جدي…