دليل السيارات

فولكس واجن بولو جي تي آي 2021.. تصميم محسّن مع تقن…

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
فولكس واجن بولو جي تي آي 2021.. تصميم محسّن مع تقن…

تأتي سيارة فولكس واجن بولو جي تي آي 2021 والجديدة كلياً في أعقاب إطلاق مجموعة بولو من الجيل السادس المنقحة في وقت سابق من هذا العام، وتحتل مكانة مرموقة باعتبارها الرائد. يتميز الطراز الجديد بتصميم منقح، والمزيد من المعدات، بالإضافة إلى تحسين السلامة، بل إنه يجلب تقنية السيارات الفاخرة إلى فئة السيارات فائقة الصغر.

فولكس واجن بولو جي تي آي 2021

تنتج محطة توليد الطاقة TSI ذات الشاحن التوربيني رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر بقوة تبلغ 207 حصانًا، إلى جانب أقصى عزم دوران يبلغ 320 نيوتن متر.

مقترناً مع علبة تروس مزدوجة القابض ذات 7 سرعات فائقة الاستجابة (DSG) ، فإن بولو جي تي آي الجديدة قادرة على الركض من وضع السكون إلى 62 ميلاً في الساعة في 6.5 ثانية، قبل الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 149 ميلاً في الساعة (حيثما يُسمح بذلك).

فولكس واجن بولو جي تي آي 2021

تجمع سيارة فولكس واجن بولو GTI الجديدة بين هيكل ديناميكي وأنظمة متطورة للمساعدة في الاستقرار ومتعة السائق. يشتمل ترس الجري المتطور على قضيب أمامي أكبر مضاد للانحراف، وقضبان توصيل أكثر صلابة في المقدمة، وحوامل أكثر صلابة لتحديد موقع المحور في الخلف. بالإضافة إلى ذلك، تم خفض هيكل سيارة GTI بمقدار 15 ملم مقارنةً بموديلات بولو الأخرى.

إقرأ أيضا:فيات 500 إكس 2022.. المواصفات والأداء

كما يعمل القفل التفاضلي الإلكتروني XDS المتوافق مع المعايير القياسية على تحسين دقة الانعطاف، والذي يتحكم، إذا لزم الأمر، في ضغط الفرامل على العجلة الأمامية في الجزء الداخلي من المنعطفات، وبالتالي يمنعها من الدوران – وفي الحالات القصوى – يمكن أن يساعد أيضًا في منع فقدان السيطرة على السيارة.

فولكس واجن بولو جي تي آي 2021

إن XDS هو جزء من نظام التحكم الإلكتروني بالثبات (ESC) وأنظمة التحكم في الجر. كما أن نظام التحكم الديناميكي بالشاسيه DCC يساعد السائق بشكل إضافي، بما في ذلك اختيار ملف تعريف القيادة. من خلال هذه الميزة، يكون السائق قادرًا على تنشيط سمتين مختلفتين للتخميد لامتصاص الصدمات القابل للتعديل.

يأتي اختيار ملف تعريف القيادة بشكل قياسي مع فولكس واجن بولو GTI الجديدة ويوفر أربعة أوضاع من الوضع الاقتصادي والفرد والعادي والرياضي.

تسمح الأوضاع المحددة للسائق بإجراء إعدادات فردية لها تأثير مباشر على ديناميكيات السيارة. على سبيل المثال، يتم تكييف التوجيه وخصائص المحرك وأنماط تبديل DSG وفقًا للملف الشخصي المختار.

فولكس واجن بولو جي تي آي 2021

في الوضع الرياضين يتم تعديل نظام العادم تلقائيًا ليجعله يبدو أكثر رياضية، وهي ميزة يمكن تحديدها أيضًا في ملف تعريف القيادة الفردي القابل للتهيئة.

تم تجهيز بولو GTI الجديدة بشكل قياسي مع المصابيح الأمامية المبتكرة IQ.LIGHT LED المصفوفة من فولكس واجن، مما يوفر تكنولوجيا السيارات الكبيرة لقطاع السيارات الصغيرة.

إقرأ أيضا:رولز رويس بوت تيل BOAT TAIL.. رديف لمفهوم صناعة ال…

في مكان آخر، تظل أكثر العلامات المرئية وضوحًا لسيارة GTI في مقدمة الطراز الجديد هي شارة GTI الحمراء الجذابة، وشبكات سحب الهواء على شكل خلية نحل، والزخرفة الحمراء فوق شريط المصابيح النهارية LED.

المصابيح الخلفية LED المصممة حديثًا هي أكثر التغييرات المرئية وضوحًا في الخلف. تمتد هذه بشكل جيد نحو منتصف الباب الخلفي وتتميز الآن بمؤشرات ديناميكية.

فولكس واجن بولو جي تي آي 2021

وفي الوقت نفسه، ينتج عن المصدات الجديدة الخاصة بـ GTI وقفة أكثر ثقة واتساعًا للفتحة الساخنة المعدلة، معززة بشكل جانبي بمكابح المكابح المطلية باللون الأحمر.

في الداخل، يظل هذا الطراز الرائد الجديد وفياً لفلسفة GTI.على سبيل المثال، تم تزيين أعمدة السقف وبطانة السقف باللون الأسود التيتانيوم، مع درزات متباينة باللون الأحمر مطبقة في جميع أنحاء المقصورة.

فولكس واجن بولو جي تي آي 2021

كما هو الحال في باقي مجموعة بولو، توجد أدوات GTI ونظام المعلومات والترفيه على محور مرئي واحد لاستيعاب أسهل، وتتميز الشاشة مقاس 10.25 بوصة لنظام Digital Cockpit Pro بكثافة بكسل أعلى وتباين أفضل وألوان أكثر كثافة.

تأتي كل سيارة بولو GTI بشكل قياسي مع أحدث جيل من نظام المعلومات والترفيه Discover Media Navigation مع شاشة عالية الدقة مقاس 8.0 بوصة.

وتشمل الإضافات الاختيارية نظام Beats Sound مع ستة مكبرات صوت ومضخم صوت ومخرج طاقة 300 واط ومكبر صوت 8 قنوات.

إقرأ أيضا:ماكلارين 720 أس دانيال ريكاردو – نسخة الاحتفال بعودة الفريق الى نغمة الفوز في الفورمولا 1

فولكس واجن بولو جي تي آي 2021

تشتمل قائمة المعدات الشاملة على وسائد هوائية ستارية إضافية في الأمام والخلف -بما في ذلك الآن وسادة هوائية مركزية- وإضاءة خلفية في حواف الأبواب ولوحة العدادات، وتكييف هواء إلكتروني ثنائي المناطق مع وحدة تحكم رقمية مطورة، مجاذيف DSG على عجلة القيادة الرياضية الجلدية متعددة الوظائف، وعجلات “باركر” من سبائك الألومنيوم مقاس 17 بوصة (مع إصدارات “فارو” مقاس 18 بوصة كخيار)، وحزمة “Light and Sight” (تضم، من بين عناصر أخرى، التحكم التلقائي في المصباح الأمامي، ووظيفة إضاءة المنزل القادمة / المغادرة، ماسحات استشعار المطر، ومرآة الرؤية الخلفية التعتيم التلقائي.

قد يهمك: طراز فولكس واجن تيغوان 2022 

المصدر: vwpress

 

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
فيرستابن يتصدر التجارب الحرة الأولى لسباق أبوظبي وهاميلتون ث
التالي
مولين فايف.. 3 فئات كهربائية جديدة كليا تشعل سوق ا…