دليل السيارات

فولكس واجن آي دي 5 جي تي إكس.. بماذا تختلف عن آي د…

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
فولكس واجن آي دي 5 جي تي إكس.. بماذا تختلف عن آي د…

تصل سيارة الكوبيه ذات الدفع الرباعي، فولكس واجن آي دي 5 جي تي إكس ID 5 GTX، في أعقاب طراز هاتشباك من عائلة آي دي 3 وسيارة آي دي 4 الأس يو في، التي تعتمد عليها إلى حد كبير.

إنها سيارة شقيقة لسيارت أودي كيو 4 إي ترون سبورت باك Q4 E-tron Sportback وسكودا إينياك آي في Enyaq iV، التي سيتم إنتاجها جنبًا إلى جنب في مصنع فولكس فاجن EV المخصص في تسفيكاو، ألمانيا، اعتبارًا من أوائل عام 2022.

فولكس واجن ID 5 جي تي إكس

حاليًا، في المراحل النهائية من التطوير، كانت السيارة الكهربائية الثالثة المصممة حسب الطلب من فولكس واجن سيطلق عليها آي دي 4 كوبيه بكل الحسابات. لكن، في خطوة تهدف إلى تزويدها بمكانة متطورة أعلى من شقيقتها الأكثر تنوعًا قليلاً، قرر المسؤولون في النهاية أنه يجب أن تأخذ اسم آي دي 5 بدلاً من ذلك.

فولكس واجن ID 5 جي تي إكس

لا يوجد إنكار للروابط والتشابة بين سيارة ID 4وسيارة ID 5. حتى مع التنكر اللافت للنظر للنماذج الأولية، فإن أوجه التشابه في تصميم الواجهة الأمامية واضحة.

إقرأ أيضا:تعرفوا على إصدار تويوتا فينزا نايت شيد لعام 2023 -…

بصرف النظر عن التصميم الفريد من نوعه، فإن الاختلافات لا تذكر من خلال أعمدة B.

فولكس واجن ID 5 جي تي إكس

في الخلف تتميز ID 5 بخط سقف منحني بشكل أكبر، وباب خلفي مائل على طراز الرفع الخلفي وجناح خلفي مدمج يساعد على تزويده بشكل أكثر جاذبية من ID 4.

تركب على عجلات 19 بوصة، على الرغم من أن المشترين سيكونون قادرين على اختيار عناصر اختيارية 20 بوصة و21 بوصة.

فولكس واجن ID 5 جي تي إكس

تستخدم سيارة ID 5 نفس خطوط القيادة الكهربائية مثل ID 4. المدرجة هي 168bhp و 201bhp أحادية المحرك، ومتغيرات الدفع الخلفي، بالإضافة إلى محرك ثنائي المحرك بقوة 295 حصانًا ومحرك رباعي الدفع GTX ، a النموذج الأولي الذي يظهر في الصور المرفقة بالمقال.

تأتي جميع المتغيرات الثلاثة مع بطارية ليثيوم أيون بقوة 77 كيلووات في الساعة. هذا يمثل خروجًا على سيارة ID 4، التي توفر خيارًا إما بطارية 52 كيلووات في الساعة أو 77 كيلووات في الساعة.

يتم وضع النطاق الأقصى لمعرف مستوى الدخول 5 عند 309 ميلًا في إجراء اختبار WLTP.

فولكس واجن ID 5 جي تي إكس

يمكن شحن سيارة آي دي 5 بمعدلات تصل إلى 11 كيلو وات من جهاز التيار المتردد. وبينما لم تؤكد فولكس واجن هذا بعد، ندرك أن سعة الشحن بالتيار المستمر ستزداد من 125 كيلووات التي يوفرها المعرف 4 إلى 150 كيلو وات، جنبًا إلى جنب مع ترقية البرامج التي من المقرر أن تدخل في العمولة قبل وصول سيارة آي دي 5 إلى صالات العرض. يشير هذا إلى تجديد بنسبة 80 ٪ في حوالي نصف ساعة فقط من شاحن عالي الطاقة.

إقرأ أيضا:رينج روڤر إيڤوك تطلق إصداري برونز كولكشن و P300 HST

تم تطوير عزم الدوران المدمج البالغ 348 رطلاً بواسطة المحركات الكهربائية المزدوجة (نوع غير متزامن في المقدمة وواحد متزامن في الخلف)، بالإضافة إلى الجر القوي الذي يوفره نظام الدفع الرباعي (والذي يتضمن وظيفة توجيه عزم الدوران على المحور الخلفي) يمنح السيارة خطوة إيقاف قوية وتحول تسارع مفعم بالحيوية إلى سرعات الطريق السريع النموذجية.

تزامن محرك الأقراص في كل طرف مثير للإعجاب للغاية، مما يمنح سيارة آي دي 5 جي تي إكس نشرًا سلسًا للغاية للطاقة.

فولكس واجن ID 5 جي تي إكس

لم تقدم فولكس واجن أي مطالبات تتعلق بالأداء، لكننا نتوقع وقتًا من 0 إلى 62 ميل في الساعة وسرعة قصوى مماثلة لـ 6.2 ثانية و 112 ميل في الساعة من ID 4 GTX.

يمكن تغيير استعادة الطاقة الحركية على مستويين من خلال محدد التروس المركب عالياً على جانب لوحة العدادات. يمنحك محرك الأقراص وضعًا للسحب مع القليل من السحب الميكانيكي أو بدونه، بينما تقدم B (البطارية) تأخيرًا قويًا للغاية عندما تخرج من دواسة الوقود.

إن تركيب البطارية في الأسفل داخل منصة ID 5 GTX’s MEB يوفر مركز ثقل منخفضًا، ومعه، يشجع على سمات المناولة المرنة على الطرقات الأكثر تحديًا، نظرًا لوزنها البالغ 2000 كجم زائد الوزن الفارغ.

فولكس واجن ID 5 جي تي إكس

إقرأ أيضا:بنتلي فلاينغ سبير 2022 الجديدة

يتم احتواء لفة الهيكل بشكل جيد من خلال نظام التعليق الأمامي المشدود بدعامات MacPherson والتعليق الخلفي متعدد الوصلات الذي يحقق انخفاضًا بمقدار 15 ملم في ارتفاع الركوب مقارنةً بموديلات ID 5 العادية.

كما أن المقبض متوفر بكثرة، وذلك بفضل إجراءات نظام الدفع الرباعي وتوزيع الوزن بالقرب من 50:50 من الأمام إلى الخلف، مما يتيح لك بثقة حمل قدر كبير من السرعة في الزوايا السريعة.

إن القيادة بسرعة ليست جذابة للغاية، ولكن الطرازات الأكثر رياضية من طرازات معرف فولكس واجن حتى الآن توفر قدرًا معقولاً من الدقة والأمان في التعامل.

فولكس واجن ID 5 جي تي إكس

ما زلنا بحاجة إلى إلقاء نظرة فاحصة على الجزء الداخلي من بطاقة الهوية 5. كما هو الحال مع الجزء الخارجي، تمت تغطية جزء كبير من الجزء الداخلي للنموذج الأولي المبكر.

تقول فولكس واجن إنها تشترك في لوحة القيادة ووظائف المعلومات والترفيه وكل شيء آخر تقريبًا مع سيارة آي دي 4، لكنها تتوقع أن تتناغم بعض عناصر الزخرفة الفريدة ومواد التنجيد وحزم المعدات مع موضعها الأعلى.

مع خط السقف الذي لا يبدأ في الانحدار بأي طريقة رائعة حتى يعود جيدًا إلى قاعدة العجلات، لا يزال هناك متسع كبير في الداخل. تحصل على نفس مكان الإقامة تمامًا مقدمًا كما هو الحال في ID 4، بينما يفقد الجزء الخلفي سنتيمترًا واحدًا فقط أو نحو ذلك من مساحة الرأس فوق أخيه الأكثر استقامة.

فولكس واجن ID 5 جي تي إكس

عند 543 لترًا، فإن سعة صندوق الأمتعة هي نفسها الموجودة في المعرف 4. ومع ذلك، فإن حافة التحميل وأرضية صندوق الأمتعة مثبتتان على مستوى عالٍ جدًا، مما يجعل تحميل الأشياء الثقيلة أمرًا رائعًا.

الاختلافات في الشخصية بينها وبين ID 4 GTX لا تكاد تذكر، ومع ذلك، فإن الخيار الذي سيحتاجه المشترون إلى القيام به مع سيارتي SUV الرياضية الكهربائية من فولكس واجن هو ببساطة بين المظهر والتطبيق العملي.

فولكس واجن ID 5 جي تي إكس

تبدأ أسعار فولكس واجن آي دي 5 جي تي إكس من 52000 جنيه إسترليني وتتوفر بمحرك كهربائي غير متزامن (أمامي)، محرك كهربائي متزامن (خلفي) بقوة 295 حصانًا عزم الدوران 348 رطلاً قدم علبة التروس أحادية السرعة.

تتسارع من 0-62 ميل في الساعة 6.2 ثانية (تقديرات) والسرعة القصوى 112 ميل في الساعة مع بطارية 77 كيلو واط في الساعة، ونطاق أيون الليثيوم 298 ميلاً (تقديريًا).

شاهد أيضاً: مراجعة شاملة لسيارة فولكس واجن تي روك لعام 2021

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
ماكلارين تكشف عن النموذج الأولي لسيارة ألبرت من طر…
التالي
أكورا أن أس أكس تايب أس 2022 الجديدة – الطراز الأقوى من السيارة اليابانية الخارقة … قريباً

اترك تعليقاً