دليل السيارات

فولفو للسيارات تطلق طراز كونسيبت ريتشارج كنموذج أو…

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
فولفو للسيارات تطلق طراز كونسيبت ريتشارج كنموذج أو…

أعلنت المشروعات التجارية التابعة لمجموعة الفطيم، الموزّع الحصري لسيارات فولفو في الإمارات العربية المتحدة، عن إطلاق سيارتها الجديدة فولفو كونسيبت ريتشارج التي تُمثّل نموذجاً جديداً في مجال تصميم السيارات يمكن الاقتداء به في صناعة الأجيال الجديدة من سيارات فولفو الكهربائية بالكامل.

ويستند تصميم السيارة في جوهره إلى شعار “أقل ولكن أفضل”، بما يتماشى مع تراث التصميم الاسكندنافي. فعلى سبيل المثال، تمكّن المصممون من زيادة مساحة المقصورة الداخلية وتحسين فعالية الخصائص الديناميكية الهوائية من خلال التخلص من تعقيدات استخدام محركات الاحتراق الداخلي، ما يوفر تصميماً يتيح حلولاً أفضل لدعم حياة أسرية مستدامة.

فولفو كونسيبت ريتشارج

وتم تصميم أرضية الجيل الأول من سيارات فولفو الكهربائية بشكل مشابه لسيارات محركات الاحتراق الداخلي، ما يتطلب توازناً في الأبعاد والمساحة لتتسع السيارة لحزمة البطارية ومحرك الاحتراق الداخلي.

وستزود العلامة الجيل الجديد من سيارات فولفو الكهربائية بالكامل، وفي طليعتها السيارة الكهربائية التي ستخلف فولفو XC90 الرياضية متعددة الاستخدامات، بأرضيات مسطّحة كما في طراز كونسيبت ريتشارج.

ونجح المصممون في توسيع قاعدة العجلات وزيادة حجم العجلة من خلال إلغاء حجرة المحرك واستبدالها بحزمة بطارية كاملة مثبتة تحت الأرضية المسطحة. كما تتميز السيارة بغطاء أمامي وغطاء خلفي أقصر ومساحة داخلية أكبر، بما في ذلك مساحة تخزين كبيرة بين المقاعد الأمامية.

إقرأ أيضا:هيونداي أيونيك 6 سيدان كهربائية بشاشات داخلي…

ودفعت هذه التطوّرات في السيارة المصممين إلى تغيير وضعية المقاعد وتحسين مظهر السقف وخفض غطاء محرك السيارة مع الاحتفاظ بوضعية الرؤية العالية التي يحبها سائقو سيارات فولفو XC40 وXC60 وXC90. ويساهم هذا النهج في رفع فعالية الخصائص الديناميكية الهوائية مقارنةً بالسيارات الرياضية متعددة الاستعمالات التقليدية، وبالتالي زيادة إجمالي المسافة التي يمكن قطعها.

فولفو كونسيبت ريتشارج

وتجسّد السيارة ذات المفهوم المتطور أسلوب تصميم فولفو الجديد تماماً، حيث تمت إزالة جميع العناصر غير الضرورية والتعامل مع ما تبقى بدقة عالية وتنفيذ عصري، انسجاماً مع شعار “أقل ولكن أفضل”.

كما تم استبدال الشبكة التقليدية بتشكيل يشبه الدرع، مدعوماً بالتصميم الإبداعي الجديد على شكل مطرقة للمصابيح الأمامية، والذي يعكس رؤية علامة فولفو من خلال تصميم مبتكر يعتمد تقنية إتش دي الحديثة ويحافظ على وحدات المصابيح الرئيسية محمية لتفتح ليلاً عند الحاجة إليها.

وتستمد المصابيح الخلفية العمودية تصميمها القوي من تراث العلامة العريقة، مع إدخال بعض التعديلات لتصبح على شكل مجموعة من الأجنحة التي تتوسّع عند سرعات الانطلاق الكبيرة لتحسين الخصائص الديناميكية الهوائية بشكل عام.

فولفو ريتشارج كونسبت

ويظهر أثر اللمسات التصميمية الخاصة بـ فولفو داخل السيارة أيضاً، حيث توفر الأرضية المسطحة مساحةً أكبر ووضعية جلوس أفضل للسائق والركاب على حد سواء.

إقرأ أيضا:أفضل ملحقات سيارات الطرق الوعرة من تويوتا

وتشغل الشاشة الكبيرة التي تعمل باللمس مقاس 15 بوصة الجزء المركزي من واجهة المستخدم، وتعتمد الجيل الجديد من نظام المعلومات والترفيه المتصل الخاص بالشركة. وتتميز السيارة بتقنيات ضرورية وسهلة الاستخدام، ما يوفر للعملاء تجربة هادئة ومريحة.

وتتناغم أحدث تقنيات المعلومات والترفيه مع السمات المميزة الأخرى للتصميم الاسكندنافي، مثل الخطوط الواضحة والاستخدام المكثف للمواد المستدامة والطبيعية داخل مقصورة السيارة.

 

 

 

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
فورمولا-1 في ورطة بعد “المسرحية الهزلية” بسباق الجائزة الكبر
التالي
تويوتا بريوس نايت شادو إديشن 2022.. إصدار جديد أكث…

اترك تعليقاً