دليل السيارات

فولفو ريتشارج كونسبت.. الجيل القادم من المركبات ال…


تتجه فولفو إلى السيارات الكهربائية فقط وقد كشفت الشركة عن مفهوم ريتشارج Recharge، الذي تم وصفه بأنه “بيان للجيل القادم من الموديلات الكهربائية بالكامل”.

فولفو ريتشارج كونسبت

نظرًا لكونها أكثر جذرية من XC60 وXC90، تتبنى فولفو ريتشارج كونسبت فلسفة تصميم جديدة تتبنى فكرة “أقل ولكن أفضل”، الذي يسعى إلى التخلص من العناصر غير الضرورية والسماح بتنفيذ “متدفق عالي الدقة.

فولفو ريتشارج كونسبت

ما يتعلق بالبطارية، تعمل شركة سيارات فولفو مع شركة تطوير البطاريات السويدية Northvolt على حزمة تقول إنها ستتيح نطاقًا يصل إلى حوالي 621 ميلًا، وهو إنجاز هائل لكثافة الطاقة في حالة قيام Northvolt بسحبها.

فولفو ريتشارج كونسبت

تهدف الشركتان إلى بناء مصنع ضخم في أوروبا بحلول عام 2026 في مشروع مشترك جديد 50-50، مع قدرة سنوية محتملة تصل إلى 50 جيجاوات ساعة.

ستصدر شركة فولفو أيضًا 15 جيجاوات ساعة من البطاريات من مصنع بطاريات Northvolt في Skellefteå بالسويد اعتبارًا من عام 2024.

إقرأ أيضا:مجموعة شفروليه تاهو لمختلف أساليب الحياة

فولفو ريتشارج كونسبت

بدءًا من المقدمة، تم استبدال الشبكة بـ “هيكل يشبه الدرع” يتميز بشعار فولفو المضيء. إنه محاط بمصابيح ثورز الأمامية، وهي نحيلة وتتميز بمجموعة متنوعة من الرسوم المتحركة المختلفة.

بالعودة إلى الخلف، يمكننا أن نرى هيكل انسيابي وتنانير جانبية مكتنزة.

يحتوي النموذج أيضًا على مقابض أبواب مثبتة بشكل متساوٍ وأبواب خلفية انتحارية.

تشمل المزايا البارزة الأخرى سقفًا زجاجيًا بانوراميًا وأعمدة رفيعة وجهاز استشعار LiDAR مثبت على السقف.

فولفو ريتشارج كونسبت

أيضاً في الخلف، هناك مصابيح خلفية عمودية أعيد تصورها بمجموعة من الأجنحة التي تمتد بسرعات أعلى لتحسين الديناميكا الهوائية بشكل أكبر.

يتميز المفهوم أيضًا بمصد صغير وباب خلفي مقعر وجناح صغير.

فولفو ريتشارج كونسبت

يستمر موضوع “أقل ولكن أفضل” في المقصورة، حيث سيجد السائقون لوحة عدادات مبسطة مع نظام معلومات ترفيهي مقاس 15 بوصة. عند الحديث عن الشاشات، هناك مجموعة أدوات رقمية قائمة بذاتها مثبتة على عمود التوجيه.

إقرأ أيضا:انطلاق شهر نهائيات أدنوك ياس لمسابقة الفورمولا1 في المدارس للمواهب الصغيرة

فولفو ريتشارج كونسبت

في مكان آخر، هناك أربعة مقاعد فردية مفصولة بوحدات تحكم مركزية عائمة. يتميز المفهوم أيضًا بمواد صديقة للبيئة بالإضافة إلى حجرة تخزين تشبه الأكياس.

إقرأ أيضا:فولكس واغن تي كروس بلاك إديشن 2021.. إصدار خاص

يقول رئيس قسم التصميم، Robin Page : “يدمج التصميم الداخلي أحدث تقنيات تجربة المستخدم لدينا مع مواد جميلة ومستدامة وطبيعية. كل جزء من الأجزاء الداخلية يشبه قطعة فنية ويمكن أن يقف بمفرده كأثاث فردي في غرفة”.

فولفو ريتشارج كونسبت

السابق
بسبب كورونا.. تراجع بنسبة 14.7% في مبيعات السيارات الجديدة ب
التالي
نيسان: إقامة مركز لإنتاج السيارات الكهربائية في بريطانيا باس

اترك تعليقاً