دليل السيارات

فوكسكون تكشف النقاب عن 3 سيارات كهربائية بقوة تصل …

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
فوكسكون تكشف النقاب عن 3 سيارات كهربائية بقوة تصل …

كشفت شركة فوكسكون Foxconn، النقاب في يوم التكنولوجيا، عن ثلاثة نماذج أولية كهربائية ممثلة في موديلات سي C و إي E وتي T، بقوة تصل إلى 740 حصان

ويعد الطراز سي C عبارة عن سيارة كروس أوفر أنيقة نسبيا تتميز بغطاء محرك من ألياف الكربون ومصابيح أمامية نحيلة مفصولة بشارة فوكسترون.

فوكسفون

يتمتع الطراز أيضا بمعامل سحب يبلغ 0.27، و ذلك بفضل التصميم الأنيق، الذي يشتمل على هيكل إنسيابي بالإضافة إلى مقابض أبواب مثبتة بشكل متدفق.

و يتميز بكسوة سوداء وقسم علوي متباين ومصابيح خلفية إل إي دي LED ملفوفة.

من حيث الحجم، يبلغ طول الكروس أوفر 182.7 بوصة (4640 ملم)، وقاعدة عجلات تمتد 112.6 بوصة (2860 ملم)، لتتسع لما يصل إلى ٧ أشخاص.

تتمتع المقصورة الداخلية بمجموعة أدوات رقمية بسيطة، ونظام معلومات ترفيهي قائم بذاته. كما أنها تتميز بمقبض دوار، وعجلة قيادة مسطحة القاع وعدد قليل من أدوات التحكم المادية.

مواصفات الأداء تكاد تكون محدودة، ولكن تدعي الشركة أن موديل سي C سيكون قادرا على التسارع من (0-100 كم / ساعة) في 3.8 ثانية، ومن المقرر أيضا أن يصل نطاقها الكهربائي إلى 700 كيلومتر.

إقرأ أيضا:مرسيدس بنز تحتفل بالعيد المئة لشعار النجمة الثلاثية الشهير

بينما يأتي تصميم الطراز إي E بالاشتراك مع شركة بينينفارينا الإيطالية، حيث يشبه إلى حد ما سيارة أودي.

زودت سيارة إي E بعجلات ضخمة، ووحدات إضاءة يمكنها عرض رسائل لسائقي السيارات الآخرين، تشمل المزايا الأخرى مرايا جانبية رقمية ورفارف خلفية قوية وفتحات تهوية أمامية.

فيما وصفت شركة فوكسكون السيارة بأنها سيارة سيدان رائدة فاخرة ومبتكرة تقنيا، لذا فليس من المفاجئ أن يتميز الطراز بتصميم داخلي فاخر وعالي التقنية.

بالإضافة إلى ذلك تتمتع سيارة إي بعجلة قيادة ملفوفة بالجلد مع مجموعة أدوات رقمية قائمة بذاتها محاطة بشاشتين أخريين.

تتميز أيضا بسقف زجاجي بانورامي ضخم بالإضافة إلى مقصورة ركاب خلفية يمكن تحويلها إلى “مكتب متنقل مخصص”.

كما يحتوي هذا الطراز على تكوين جلوس 1 + 2 مستوحى من فولفو إكس سي XC90 ، بتصميم فريد نسبيا ويتميز بمقعدين خلفيين منفصلين، و مفصولين بواسطة وحدة تحكم مع شاشة كبيرة.

تبلغ قوة الطراز إي E حوالي 740 حصان (552 كيلو واط / 750 حصانا) ويمكن أن ينطلق (0-100 كم / ساعة) في 2.8 ثانية.

وتدعي الشركة أن مدى السيارة يقدر بنحو (750 كم)، الأمر الذي يزيل أي قلق بخصوص النطاق الكهربائي لدى معظم العملاء من ملاك السيارات الكهربائية.

إقرأ أيضا:النتائج النهائية للسباق اللبناني الثاني للدريفت 2021

فيما يقدم موديل تي T الذي يوصف بأنه حافلة حضرية أنيقة، نطاقا يصل إلى(400 كم) ويمكن أن تصل سرعته القصوى إلى (120 كم / ساعة).

 

 

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
في حدث خاص.. لامبورجيني تعلن رسمياً عن إعادة إحياء…
التالي
كيا سبورتاج 2023 الجديدة كليا .. تحولات جذرية مغري…