أخبار السيارات

فورمولا-1: 1.8 مليون دولار تكلفة حادث فيرستابن وهاميلتون

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
فورمولا-1: 1.8 مليون دولار تكلفة حادث فيرستابن وهاميلتون


12:34 م


السبت 24 يوليه 2021

برلين – (د ب أ):

أكد كريستيان هورنر رئيس فريق ريد بول المنافس في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، أن حادث تصادم البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس بالسائق الهولندي للفريق ماكس فيرستابن على مضمار سيلفرستون، كبد ريد بول حوالي مليون و800 آلف دولار، واصفا ذلك بأنه “إنفاق سيكون له تداعيات هائلة” على الفريق.

وجرى نقل فيرستابن إلى المستشفى من أجل الخضوع لفحوصات بعد أن اصطدمت به سيارة هاميلتون وهي على سرعة مرتفعة ، على مضمار سيلفرستون خلال سباق جائزة بريطانيا الكبرى الأسبوع الماضي.

واصطدم فيرستابن بالحواجز بعد الحادث الدرامي الذي وقع خلال اللفة الأولى من السباق البريطاني.

وفاز هاميلتون بالسباق المقام في بلاده ليقلص الفارق مع فيرستابن في صدارة الترتيب العام لفئة السائقين إلى ثمان نقاط فقط رغم تعرضه لعقوبة التراجع عشر ثوان “كونه مسؤولا في أغلب الظن” عن الحادث.

واتهم فيرستابن منافسه البريطاني “بعدم الاحترام والسلوك غير الرياضي” في الوقت الذي يشعر فيه هورنر بأن هاميلتون مدان “بالقيادة القذرة”.

إقرأ أيضا:مقارنة نارية بين شاحنة فورد F-150 “البرق” و هامر GMC EV

ومع وضع سقف لميزانية الفرق هذا الموسم بحد أقصى 145 مليون دولار ، اعترف هورنر بأن الخسارة لم تقتصر على فقدان فيرستابن لنقاط ولكن ريد بول قد يدفع الثمن أيضا في نهاية الموسم.

وكتب هورنر في عمود لموقع فريق ريد بول “ليس سرا أننا شعرنا في ذلك الوقت ومازلنا نشعر بأن هاميلتون تلقى عقوبة بسيطة على هذه النوعية من الحوادث”.

وأضاف “نظرا لخطورة الحادث والعقوبة البسيطة ، فنحن نراجع كل البيانات ولدينا الحق أن نطالب بمراجعته ، وبالتالي مازلنا نفحص الأدلة وندرس جميع خيارتنا الرياضية”.

إقرأ أيضا:هذه السيارات فاشلة في اقتحام الطرق الوعرة

وأشار “العامل الأخر المؤثر هو عنصر سقف الميزانية، هذا الحادث كبدنا حوالي مليون و800 آلف دولار ، وحادث مثل هذا له تداعيات هائلة في عصر سقف الميزانية”.

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
تسير 400 كلم بالشحنة الواحدة.. رينو تتعاون مع JMC الصينية ل
التالي
الكشف عن لادا نيفا Bronto موديل 2022.. صور

اترك تعليقاً