دليل السيارات

فورمولا إي – ميتش إيفانز يحقق تتويجاً لفريق جاغوار للسباقات على أرضه

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
فورمولا إي – ميتش إيفانز يحقق تتويجاً لفريق جاغوار للسباقات على أرضه

فورمولا إي – ميتش إيفانز يحقق تتويجاً لفريق جاغوار للسباقات على أرضه

حقق سائق “جاغوار للسباقات” ميتش إيفانز المركز الثالث في السباق المقام على أرض الفريق، ضمن “جائزة لندن هينيكن” للسيارات الكهربائية، وأظهر السائق النيوزيلندي شغفاً وتصميمياً كبيرين إلى جانب بعض الحظ في سيارة جاغوار I-TYPE 5 على حلبة “لندن إكسل”.

وبدأ ميتش إيفانز السباق في المركز الخامس، بعد أن تأهل ثانياً في التجارب التأهيلية، وحافظ ميتش على مركزه خلال النصف الأول من السباق، مدافعاً عنه في وجه سائق فريق “بي إم دبليو أندريتي” ماكسيميليان غانثر. وقبل 21 دقيقة من نهاية السباق حصل تصادم مع غانثر، ولكن السائق النيوزيلندي كان محظوظاً بما يكفي لمواصلة السباق، لينفذ بعد ذلك تجاوزاً مذهلاً لروبين فرينز، ويحجز موقعه على منصة التتويج. ومع تحقيقه للمركز الثالث، تحقق جاغوار أول تتويج لها على أرضها منذ 30 عاماً.

وشهد سام بيرد صعوبة في اليوم الثاني من التجارب التأهيلية، محققاً المركز الحادي والعشرين، ولكن السائق البريطاني استغل سرعة سيارة جاغوار I-TYPE 5 ليشق طريقه ويتقدّم عشرة مراكز، قبل تصادم مع نورمان ناتو تسبب بنهاية مؤسفة لمشاركته في مرحلة لندن.

ويحتل سام بيرد حالياً المركز الثالث في ترتيب “بطولة العالم للفورمولا إي” للسائقين، فيما عاد زميله ميتش إيفانز الآن إلى المركز الثامن، ويبقى فريق “جاغوار للسباقات” في المركز الثالث في ترتيب الفرق برصيد 156 نقطة.

إقرأ أيضا:الصور الرسمية الأولى لطرازي أودي أر أس3 2022 الجديدين بالكامل

وقال جيمس باركلي، مدير فريق “جاغوار للسباقات”: “لقد كانت مرحلة مشوّقة على أرضنا في لندن، نحن سعداء بتحقيق ميتش للتويج اليوم، إذ نعرف أن لدينا سيارة قوّية وأداء ميتش اليوم شاهد على ذلك. كان مؤسفاً جداً أن نرى الحادث الذي تعرّض له سام، بعد أن كان على وشك تحقيق النقاط مقدّماً أداءً عظيماً، ولكننا الآن نتطلّع إلى المرحلة النهائية المزدوجة في برلين، حيث ما زلنا ننافس على بطولة السائقين والفرق، وسوف نبذل كل جهدنا لتحقيقهما”.

وقال سام بيرد، سائق “جاغوار للسباقات” #10: “للأسف لم تكن مرحلة جيدة بالنسبة لي، لقد دخلت السباق بآمالٍ كبيرة وأردتُ أن أجعل الكل فخوراً – خصوصاً لكوني سائقاً بريطانياً في فريق بريطاني – ولكنني لم أستطع تحقيق ذلك في لندن. لقد امتلكنا السرعة المطلوبة، لكن لم يكن مقدّراً لنا الفوز، والآن ذلك أصبح من الماضي، وسنحمل معنا كل الإيجابيات فيما نتجه إلى برلين. أنا ما زلتُ منافساً على اللقب، لذلك هناك الكثير مما أسعى لتحقيقه”.

وقال ميتش إيفانز، سائق “جاغوار للسباقات” #20: “أنا سعيد جداً بتحقق هذا التتويج اليوم لفريق جاغوار البريطاني على أرضه. خلال معظم السباق لم أظن أنني سأتمكن من تحقيق ذلك، حيث فقدتُ الجناح الأمامي وفوتُّ الوضعية الهجومية. لقد كنت بحاجة ماسة إلى هذه النقاط اليوم، حيث تعيدني إلى المنافسة على البطولة. شكراً لكافة أعضاء الفريق، ونحن الآن نستعد للمنافسة على كل النقاط الممكنة في برلين”.

إقرأ أيضا:سيارة أودي A8 المطوّرة ترتقي بالتصميم والتقنيات ال…

وتقام الجولة النهائية المزدوجة من الموسم السابع لـ”بطولة العالم للفورمولا إي” على حلبة برلين تمبلهوف يومي السبت 14 أغسطس والأحد 15 أغسطس 2021.

إقرأ أيضا:الآن أصبح بامكانك تصميم وطلب سيارة بورش كما تريدها وتتخليها بكامل التخصيصات



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
الفيصل الزُبير وأندي سوسيك يخطفان فوزًا مُثيرًا في إيمولا ضمن سلسلة سباقات جي تي المفتوحة الدولية 2021
التالي
مواصفات هيونداي توسان موديل 2022 وأسعارها في مصر

اترك تعليقاً