دليل السيارات

فورمولا إي – جاغوار للسباقات تحصد نقاطاً ثمينة في جولة بويبلا المكسيكية

[ad_1]

فورمولا إي –  جاغوار للسباقات تحصد نقاطاً ثمينة في جولة بويبلا المكسيكية

أنهت “جاكوار للسباقات” مشاركتها في مدينة بويبلا بحصد النقاط مع ميتش إيفانز، في السباق الذي شهد استخدام سيارات الأمان مرتين، وتنافساً شديداً على مدار السباق. وقلص ميتش الفارق عن متصدر الترتيب الحالي روبن فرينز، وأصبح على بعد أربع نقاط فقط من صدارة البطولة. 

وبدأ السائق النيوزلندي ميتش إيفانز من المركز الثاني عشر، بعد أن حقد المركز الثاني في التجارب الرسمية للمجموعة الأولى، وكان التطور الحاصل من المجموعة الأولى إلى الرابعة واضحاً في مدينة بويبلا المكسيكية، أما في السباق الذي تنتصف فيه الرحلة نحو نهاية الموسم، فقد حقق الفريق أداءً جيداً بفضل استراتيجيات “الوضعية الهجومية” وإدارة استهلاك الطاقة، ما أتاح لإيفانز تقديم سباقٍ مبهر، متقدماً بين المراكز عبر تجاوزات حاسمة، وتسبب سيارة الأمانات التي نزلت في وقت متأخر بتقريب السائقين من بعضهم، ما صعّب على ميتش بعد استخدام “الوضعية الهجومية” للمرة الثانية. 

أما البريطاني سام بيرد فبدأ السباق في المركز الثامن عشر بعد جولة تجارب شديدة التنافسية في ظل بركان بوبوكاتيبيتل، وأظهر بيرد سرعة سيارة جاكوار I-TYPE 5، من خلال تقدّمه على حلبة السباق تسعة مراكز، قبل التصادم مع أليكس لين أثناء خروجه من منطقة تفعيل “الوضعية الهجومية” ومغادرة السباق. 

إقرأ أيضا:شيفروليه كوبو كامارو 2022 الجديدة – المحرّك الضخم بسعة 9.4 لتر

ويحتل ميتش إيفانز حالياً المركز الخامس في ترتيب السائقين في “بطولة العالم للفورمولا إي”، وزميله سام بيرد في المركز السابع، ما يعني أن بيرد سينافس في التجارب ضمن المجموعة الثانية. 

وقال جيمس باركلي، مدير فريق “جاكوار للسباقات”: “كان شعوراً محزناً ومفرحاً في الوقت نفسه اليوم، من الجيد أننا استطعنا تحقيق النقاط مع ميتش ونقلص الفارق عن المتصدر الحالي روبن فرينز، ولكننا نعرف أن هناك المزيد من الإمكانات في سيارة جاكوار I-TYPE لم نستطع إطلاقها اليوم. توقيت حادث سام أثر على كلا السائقين، حيث تسببت سيارة الأمان بتقارب السيارات وصعّبت على ميتش استخدام “الوضعية الهجومية” للمرة الثانية وفقد بضعة مراكز. يصعب التنبؤ بمآل الأمور في الفورمولا إي واليوم كان حظنا عاثراً. سنضع الأمر خلفنا الآن ونركّز على السباق الثاني يوم غد”. 

وقال سام بيرد، سائق “جاكوار للسباقات” #10: “إنه يوم متعب، فلا شيء سار بصالحنا وانتهى الأمر بمغادرة السباق للأسف. سرعتنا في السباق كانت جيدة، وكنا نحصد النقاط قبل النهاية المؤسفة، لدينا فرصة ثانية غداً ونرجو أن يحالفنا الحظ لنحقق نتيجة جيدة”. 

ومن جانبه قال ميتش إيفانز، سائق “جاكوار للسباقات” #20: “حققنا بداية جيّدة للسباق، واكتسبنا بعض المراكز وكنا نستثمر وقتنا لنصل إلى أفضل مستوى طاقة ممكن لدي، الأمر الذي ظهر بوضوح. بعد ذلك جاءت سيارة الأمان، وكنا نحارب لدخول المراكز الستة الأولى، الأمر الذي أضرّنا نظراً لعقوبة تفعيل الوضعية الهجومية، سنستوعب ما حصل في السباق اليوم ونعود بقوّة أكبر غداً”. 

إقرأ أيضا:مازدا CX-50.. كروس أوفر يوسع ديناميكيات القيادة في…

تقام الجولة التاسعة من “بطولة العالم للفورمولا إي” اليوم الأحد 20 يونيو 2021 على الحلبة بطول 2.93 كم وزواياها 15، الساعة 21:00 بتوقيت غرينتش. 

إقرأ أيضا:داسيا داستر 2021 – التصميم الرياضي المختلف من برايور ديزاين



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






[ad_2]

السابق
ألفا روميو جوليتا أكثر السيارات الفارهة مبيعًا بمصر في 2021
التالي
“جاكوار للسباقات” تحصد نقاطاً ثمينة في أول سباقات …

اترك تعليقاً