دليل السيارات

فورد موستانغ جي تي 2021 – أيقونة سيارات العضلات الأميركية بأبهى حلّتها

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
فورد موستانغ جي تي 2021 – أيقونة سيارات العضلات الأميركية بأبهى حلّتها

فورد موستانغ جي تي 2021 – أيقونة سيارات العضلات الأميركية بأبهى حلّتها

فورد موستانغ وشيفروليه كامارو في صراع مستمر وأبدي منذ أكثر من خمسين عاماً حيث ما زال ينتج لنا أجمل واقوى العروض من الشركتين. وفي هذا السياق أتت التحديثات التي اجرتها فورد على طراز موستانغ الأجدد فايسليفت أي تحديثات منتصف العمر. وتتوفر فورد موستانغ جي تي الجديدة 2021 بفئتيها: الكوبيه والمكشوفة.

من حيث الشكل الخارجي تتميز موستانغ جي تي الجديدة بمقدمة شبه جديدة بالكامل مع الأنف المنخفض مع المصابيح الأمامية النافرة مع فتحات هوائية تبرز عضلات السيارة الجديدة ومصد أمامي جديد وهناك انحناءات جديدة طفيفة على المصابيح الخلفية والمصد الخلفي بتصميم جديد المتناسق مع مخارج العادم الرباعية.

العجلات تأتي بقياس 19 بوصة من الألومينيوم (18 بوصة قياسياً) الخفيف ملفوفة بعجلات بقياس 255/40R19، أما المكابح فتأتي من 4 مكابس (6 مكابس اختيارياً) في الأمام ومكبس واحد في الخلف ومطورة من شركة برمبو الرائدة.

ميكانيكياً، طورت فورد نظام التعليق الخفلي في حين أضاف المهندسون مخمدات صدمات جديدة أكثر رياضية، أما المحرك في فئة جي تي فيأتي بسعة 5.0 ليتر من 8 أسطوانات بشكل “في” و ازدادت القوة في هذا المحرك بعد أن طورت فورد نظام الحقن المباشر للوقود وطورت علبة التروس المؤلفة من ست سرعات يدوية أو ديول كلاتش.

إقرأ أيضا:ميتسوبيشي أوتلاندر الهجينة 2022 الجديدة كلياً – سيارة الدفع الرباعي العريقة بالمواصفات المتفوقة

وأيضا اطلقت فورد علبة تروس جديدة مؤلفة من 10 نسب اوتوماتيكية سريعة التعشيق وتساعد في توفير الوقود ومتوفرة في الطرازين ايكو بوست وجي تي، كما تتوفر علبة تروس يدوية مؤلفة من 6 نسب لطراز جي تي.

القوة في محرك جي تي تصل الى 460 حصان (466 حصان بالقياس المتري) و 570 نيوتن متر من عزم الدوران. أما التسارع من 0 الى 100 كلم في الساعة يتم في خلال 4.2 ثوان والسرعة القصوى تصل الى 250 كلم بالساعة.

في الداخل، تطورت مقصورة فورد موستانغ لتصبح أكثر رقمية وحافلة بالتكنولوجيا مع شاشة العرض الخاصة الجديدة التي تعمل باللمس بقياس 12 بوصة مماثلة لتلك الموجود على سيارة فورد جي تي مع أجهزة قياس وعرض البيانات حسب الإعدادات.

 بالإضافة إلى نظام المعلومات والترفيه سينك3 مع أندرويد أوتو و أبل كاربلاي ونظام اضاءة ليد مع الأنظمة المساعدة لتفادي الاصطدام، ونظام الكشف عن المشاة، ونظام التحكم في السرعة التكيفي، والتنبيه عن بعد، ونظام التحذير عن مغادرة المسار، بالاضافة الى نظام تعقيم الهواء وجهاز التبريد ذو المنطقتين ومراقبة درجة الحرارة اوتوماتكياً.

كما تستفيد فورد موستانغ من أنماط قيادة إضافية، منها يتحكم بصوت السيارة والعوادم. بالاضافة الى نظام التعليق مع المخمدات المتقيرة ديناميكيا ومغناطيسيا.

إقرأ أيضا:لاندروفر ديفندر دي بي 500 الجديدة 2021 – التعديل الأخطر من مانهارت

إقرأ أيضا:رينو تكشف النقاب عن موبيلايز ليمو Mobilize Limo.. …



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
“أميك”: مبيعات السيارات في مصر خلال 5 أشهر تخطت 110 ألف سيار
التالي
إرمشر الألمانية تكشف عن برنامج تعديلات شامل لثلاث من سيارات

اترك تعليقاً