دليل السيارات

فورد موستانج ماك 1 تصل الإمارات بقوة 480 حصاناً و5…

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
فورد موستانج ماك 1 تصل الإمارات بقوة 480 حصاناً و5…

بدأت عمليات تسليم أولى سيارات فورد موستانج ماك 1 المستوحاة من إرث سيارة ماك 1 الأصلية لعام 1969، من خلال صالات عرض “الطاير للسيارات” و”بريمير موتورز”.

ويأتي الإصدار الجديد من السيارة الرياضية الأكثر مبيعاً في العالم بأداء فائق يقدمه المحرك ثماني الأسطوانات بسعة 5 ليترات ومعاير خصيصاً لإنتاج 480 حصاناً من القوة.

وتتسارع فورد موستانج ماك 1 من السكون إلى سرعة 100 كم في غضون 4.4 ثانية فقط، كما أنها تتمتع بمستويات قوة ضاغطة أعلى بنسبة 22% مقارنة مع موستانج جي تي، الأمر الذي يعزز قدرتها على الانعطاف والثبات عند السرعات العالية.

أداء أصيل

فورد موستانج ماك 1

خضع المحرك ثماني الأسطوانات لعملية ضبط خاصه منحته صوتاً فريداً يرضي أذواق عشاق موستانج، وهو مصنوع بالكامل من الألمنيوم ويجمع بين نظام دفع الهواء الخارجي عالي الأداء ووحدة لسحب الهواء وصمام خانق بقطر 87 ملم مع نظام حقن الوقود منخفض الضغط ونظام الحقن المباشر عالي الضغط، لينتج بذلك 480 حصاناً عند 7000 دورة في الدقيقة و569 نيوتن متر من عزم الدوران عند 4600 دورة في الدقيقة.

ويحافظ المحرك على مستويات الأداء العالية بفضل المبرد الإضافي لزيت المحرك ومحول فلتر زيت المحرك الجديد اللذان يعملان على ضمان التدفق الأمثل للزيت وتقديم مستويات أداء متسقة على الحلبة.

إقرأ أيضا:بورشه باناميرا بلاتينيوم: إصدار حصري وأنيق

ويشتمل ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو العشر السرعات من فورد على محول مطور لعزم الدوران ونظام معايرة فريد وقابض ثنائي القرص وذراع نقل حركة قصير المدى، ليتيح إمكانية الانتقال إلى التروس الأعلى والأدنى بصورة أكثر سلاسة وودقة وسهولة مع تكنولوجيا مطابقة سرعة دوران المحرك وإمكانية نقل الحركة دون استخدام القابض.

وتشتمل التحسينات التي طرأت على تصاميم مقاومة الهواء على شبكات أمامية علوية وسفلية وجانبية جديدة من قطعتين توفر مستويات تبريد محسنة، ومشتت هواء أمامي جديد، وبطانة سفلية، وناشر خلفي عالي الأداء لتعزيز مستويات القوة الضاغطة والتوازن الهوائي.

وتدعم مكابح “بريمبو” (BremboTM ) ذات الستة مكابس مسافة توقف كلي أقل من 32 متر عند كبح السيارة من سرعة 100 كم إلى حالة السكون.

ولتعزيز تجربة القيادة، توفر موستانج ماك 1 أنماط قيادة قابلة للتحديد ومخصصة لطرازات موستانج وهي: النمط الرياضي (Sport) ونمط القيادة على الحلبات (Track) ، وتطبيق Track Apps الذي يتيح للسائقين تشغيل مقياس التسارع والعدادات الزمنية للتسارع وميزات نظام التحكم بالانطلاق  – والتي تعرض جميعها على لوحة المؤشرات الرقمية بالكامل بمقاس 12 إنش.

تصميم مستوحى من قيم الأداء العالي

فورد موستانج ماك 1

يجسد التصميم المستوحى من عالم السباقات السمة المميزة لسيارة فورد موستانج ماك 1 الأيقونية منذ ظهورها الأول عام 1969. ويتأثر تصميم أحدث أجيال هذه السيارة بخصائص مقاومة الهواء، بما في ذلك الشبكات الأمامية ومشتت الهواء الأمامي وناشر الهواء الخلفي باللون الأسود شديد أو منخفض اللمعان ولمسات اللون الرمادي المغناطيسي. بينما تتسم العجلات الفريدة من مقاس 19 إنش بلمسات داكنة ومنخفضة اللمعان.

إقرأ أيضا:تويوتا بي زد 4 أكس 2022 الجديدة كلياً – راف4 العصرية الأحدث وأول سيارة كهربائية بالكامل من الشركة اليابانية

وداخل مقصورة السيارة، تتألق المقاعد الرياضية الجلدية بالتطريزات ذات اللون الرمادي المعدني وتضم كل مقصورة داخلية شارة مميزة على لوحة القيادة تحمل شعار “ماك 1” ورقم الوحدة.

وتشمل قائمة تقنيات الراحة والرفاهية القياسية المقاعد المدفأة والمبردة ونظام المزامنة SYNC 3 ونظام صوتي فاخر من “بانج آند أولفسن” يتألف من 12 مكبر للصوت وخدمة “فورد باس كونيكت”.

فورد موستانج ماك 1

 

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
الكشف عن سيارة مازدا MX-5 مياتا لعام 2022 بتعليق م…
التالي
استعراض تفاصيل وخصائص بي إم دبليو 240i إ…