دليل السيارات

فورد مافريك لعام 2022.. بيك أب هجين بسعر أقل من 20…


عانت شاحنات البيك أب لسنوات من أمرين، كبر حجمها وتكلفتها المرتفعة للغاية، لكن فورد حلت المشكلة أخيراً بالكشف عن سيارة بيك أب هجين صغيرة جديدة للسوق الأمريكية، من طراز مافريك والتي من المقرر طرحها نهاية العام الجاري، بسعر أقل من 20.000 دولار.

تأتي فورد مافريك  بأربعة أبواب وتتسع لمساحة خمسة أشخاص بالغين، كما زودت بمحرك قياسي هجين، اقتصادي في استهلاك الوقود، لا سيما داخل  المدينة، وهو يتفوق على هوندا سيفيك في هذا الصدد.

فورد مافريك 2022

 توفر مافريك إمكانية الجر، لتجهيزات رحلات عطلة نهاية الأسبوع الممتعة.

فورد مافريك 2022

 قال تود إيكرت، مدير تسويق مجموعة شاحنات فورد: أن مافريك تتحدى الوضع الراهن والقوالب النمطية للتصميم الذي  يمكن أن تكون عليه شاحنة البيك أب، الأمر الذي  سيجعلها مقنعة لكثير من الأشخاص الذين لم يفكروا في شراء شاحنة من قبل.

فورد مافريك 2022

إقرأ أيضا:أستون مارتن فالكيري تستعد لخطف الأضواء في مهرجان غودوود للسرعة 2021

زودت مافريك بمجموعة نقل الحركة متصلة  بمحرك هجين رباعي الأسطوانات سعة  2.5 ليتر، بقوة 191حصان و 155رطل قدم من عزم الدوران عند دمجها مع محرك كهربائي.

فورد مافريك 2022

 ليرسل ناقل الحركة المتغير باستمرار القوة، بشكل مدهش، إلى العجلات الأمامية، فيما تحصل السيارة على مدى يقدر بنحو 40ميلا.

فورد مافريك 2022

تبلغ حمولة مافريك  1500رطل، ويمكنها سحب 2000 رطل.

فورد مافريك 2022

تأتي الموديلات التي تمت ترقيتها مع محرك إيكوبوست سعة  2.0ليتر من فورد ، مما يوفر قوة تصل إلى 250حصان وعزم دوران يبلغ  277 رطل-قدم.

فورد مافريك 2022

 يأتي ذلك مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات ودفع أمامي بشكل قياسي، مع دفع رباعي اختياري.

فورد مافريك 2022

إقرأ أيضا:تويوتا تندرا 2022 الجديدة بالكامل – بيك أب عصرية قوية ومفعمة بالتقنيات المتفوّقة

تحصل السيارة الهجينة ذات الدفع الأمامي على دعامات ماكفيرسون مع نوابض لولبية في المقدمة، مع نظام تعليق خلفي ملتوي مزود بنوابض توجيه القوة الحديثة التي تميل إلى زيادة الصلابة الجانبية، وفقًا لفورد.

فورد مافريك 2022

يقوم نموذج الدفع الرباعي بتبديل الإعداد الخلفي لتعليق ذراع خلفي متعدد الوصلات مع صدمات ثنائية الأنبوب.

تحتوي المقصورة على شاشة تعمل باللمس مقاس  8 بوصات مع Apple CarPlay و Android Auto. يأتي بشكل قياسي مع FordPass Connect مع مودم مضمن، مما يعني أنه يمكنك التحقق من مستوى الوقود لديك، وفتح الأبواب وبدء تشغيله، كل ذلك من هاتفك.

تتناسب مساحات التخزين الأكثر ذكاءً مع الزجاجات بسعة ليتر واحد بينما تم تصميم البعض الآخر لتثبيت الأجهزة اللوحية في وضع مستقيم أضافت فورد أيضا المكان الكلاسيكي أسفل المقاعد الخلفية مع مجموعة من الأقدام المكعبة الإضافية.

إقرأ أيضا:الكشف عن سيارة تويوتا هايلكس ريفو جي آر سبورت لعام…

في الصندوق توجد فتحات 2x4s و 2x6s لإنشاء أشياء أخرى مثل رفوف الدراجة أو قوارب الكاياك أو تخزين الأدوات. و يمكنك إرفاق خزانة شوكة الدراجة، وستقوم الشاحنة بنقل دراجتين جبليتين مع إزالة عجلاتهما.

تتميز مافريك بوجود منفذين متاحين بقوة 110 فولت, أحدهما في الصندوق والآخر في الكابينة، بالإضافة إلى سلك كهربائي بجهد 12 فولت

فورد مافريك 2022

من ناحية الأمان زودت بنظام المساعدة قبل الاصطدام القياسي مع فرملة الطوارئ التلقائية وعوارض عالية أوتوماتيكية.

يأتي مافريك بثلاثة  طرازات: XL ، XLT و Lariat، ستوفر أيضًا حزمة FX4 للطرقات الوعرة لـطرازى XLT و Lariats مع إطارات لجميع التضاريس وضبط التعليق، وحماية إضافية أسفل الهيكل، وأنماط قيادة تركز على الطرقات الوعرة مثل Mud / Rut و Sand، بالإضافة إلى التحكم في نزول التلال.

سيكون أول موديل عام  2022 متاح هذا الخريف، ستقدم فورد فقط حزمة ترقية  الإصدار الأساسي.

السابق
أشهر السيارات المصفحة في العالم.. موديلات خلعت الزي العسكري
التالي
في 4 أشهر| بي واي دي F3 السيارة الصينية المجمعة محليًا الأكث

اترك تعليقاً