أخبار السيارات

فورد لن تصنّع سيارات جديدة هذا الشهر وتخفّض الإنتا…


أعلنت شركة صناعة السيارات فورد أنها ستتوقف عن بناء سيارات جديدة خلال الشهر الجاري. كما سيتم خفض الإنتاج في ثمانية مصانع لدى جميع أنحاء أميركا الشمالية اعتبارًا من هذا الشهر، وفي بعض الحالات، لن يعود إلى الإنتاج إلى معدلاته الطبيعية، حتى وقت مبكر.

وأرجع، جون سافونا، نائب رئيس شركة فورد لشؤون التصنيع، السبب إلى استمرار النقص العالمي في أشباه الموصلات والتي تؤثر سلبا على صانعي السيارات العالميين والصناعات الأخرى في جميع أنحاء العالم.

فورد

وقال جون: “بينما نواصل تصنيع سيارات جديدة، فإننا نعطي الأولوية لبناء سيارات عملائنا التي تم تجميعها بدون أجزاء معينة بسبب نقص أشباه الموصلات على مستوى الصناعة”.

فيما يكافح صانعو السيارات للحفاظ على إمداداتهم المتضائلة بالفعل، واستمرار اتخاذ القرارات الصعبة فى مواجهة الأزمة ومنها فورد أحدث مثال.

فورد

وضربت أزمة نقص الرقائق نحو 8 مصانع لشركة فورد، هي مصنع شيكاغو للتجميع، و مصنع شاحنات ديربورن، و فلات روك، هيرموسيلو ، جمعية كانساس سيتي، ومصنع شاحنات كنتاكي، جمعية لويزفيل، أوكفيل للتجمع.

إقرأ أيضا:مرسيدس تزيح الستار عن طراز EQT

حيث تم بناء جميع المركبات الشهيرة، بما في ذلك برونكو Ford F-150، وموستانج Mustang، وإكسبلورر Explorer، وإكسبيدشن Expedition، و لينكولن نافيجيتور Lincoln Navigator Aviator في هذه المواقع، ولم تستبعد فورد حدوث اضطرابات إضافية طوال الصيف.

في غضون ذلك، يعاني وكلاء فورد في جميع أنحاء البلاد من نقص مخزون السيارات الجديدة، و تستمر أسعار السيارات المستعملة في الارتفاع. وحتى مع ذلك، يصبح العثور على النماذج المتطورة أكثر صعوبة في بعض الأحيان، بينما تستمر أسعار السيارات الجديدة في الزيادة أيضاً.

وقالت شركة The Blue Oval أنها تعمل بجد من أجل إيجاد حلول فريدة لتوفير أكبر عدد ممكن من المركبات عالية الجودة للعملاء والتجار.

كما بدأ الكثيرون بالفعل في التواصل مع العملاء المستأجرين لإبلاغهم أنه بمجرد انتهاء عقود الإيجار لن يكون لديهم سيارة جديدة لهم، وسيحتاجون إما إلى تقديم طلب في وقت مبكر أو شراء مركباتهم المستأجرة.

إقرأ أيضا:سيارات رياضية نادرة بـ 3 مقاعد قدرات استثنائية

فيما يتم الإبلاغ عن معدل مبيعات بطيئة في جميع أنحاء البلاد لدى متاجر فورد، إذ يشعر كثيرون بالقلق لا سيما وأنه بحلول أغسطس، لن يكون هناك أي مخزون جديد.

 

السابق
فورد لن تصّنع سيارات جديدة هذا الشهر وتخفض الإنتاج…
التالي
لعشاق الكلاسيكيات.. سيارات رياضية من السبعينيات يمكن شراؤها في 2021

اترك تعليقاً