دليل السيارات

فورد فييستا 2022 الجديدة – تصميم جديد وتقنيات عصرية لجميع الفئات

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
فورد فييستا 2022 الجديدة – تصميم جديد وتقنيات عصرية لجميع الفئات

فورد فييستا 2022 الجديدة – تصميم جديد وتقنيات عصرية لجميع الفئات

كشفت فورد اليوم عن مجموعة طرازرات فييستا Fiesta المحسّنة مع جميع الفئات التي تحصل على تعديلات بصرية ، ومصابيح أمامية LED قياسية ، والمزيد من التكنولوجيا في الداخل ، مع الحفاظ على هيكل السيارة بثلاثة أبواب على قيد الحياة جنبًا إلى جنب مع هاتشباك بخمسة أبواب.

وإلى جانب Fiesta العادية (Trend ، Titanium) ، تم الكشف عن طراز أس تي لاين ST-Line الرياضي ، و Active المغامرات ، وأس تي ST الهاتشباك الرياضية إلى جانب النسخة التجارية (فان).

تم الكشف عن الجيل السابع من Ford Fiesta في عام 2017 ، وتلقى سلسلة من الترقيات في عام 2020 بما في ذلك محرك EcoBoost الهجين المعتدل والاتصال وميزات الأمان. هذه المرة ، أعطت شركة Ford سيارة Fiesta تعديلات اضافية بسيطة من أجل الحفاظ على نضارتها في وجه المنافسة القوية من فولكس واغنبولو وبيجو وتويوتا ياريس ورينو كليو …

كما هو الحال مع جميع تحديثات دورة منتصف العمر ، يمكن التعرف على Fiesta المحسّنة على الفور ، على الرغم من أن الجميع سيلاحظ أن هناك شيئًا مختلفًا في جهتها الأمامية.

إقرأ أيضا:لانسيا اوريليا 2021 الجديدة – سيارة رائعة تخرج من كتاب التاريخ الايطالي المجيد

كما يحتوي المصد الجديد على شبك أمامي أكبر بشكل ملحوظ يدمج الآن شعار فورد ويحيط به مآخذ موسعة. تتمتع كل فئة بمظهر فريد خصوصاً ST-Line و ST الذي يحصلان على تصماميم رياضية مماثلة بينما يحتفظ طراز Active بمظهر الكروس أوفر مع الألواح الانزلاقية وعناصر الكروم الإضافية.

لم تطلعنا فورد على فئات Trend و Titanium “العادية” التي تتميز بإطار كروم لامع للشبكة وفتحات التهوية الجانبية الأصغر. وأصبحت المصابيح الأمامية LED المعاد تصميمها قياسية الآن ، مع وحدات Matrix LED الاختيارية التي تتميز بشعاع عالي خالٍ من الوهج.

يبدو المظهر الجانبي متطابقًا إلى جانب التصميمات السبعة الجديدة للعجلات المصنوعة من السبائك ، بما في ذلك العجلات مقاس 17 بوصة و 18 بوصة ، بالإضافة إلى اللونين الخارجيين الجديدين (Boundless Blue و Beautiful Berry). في الخلف ، الاختلاف الوحيد هو المحيط الأسود للمصابيح الخلفية ومصابيح LED الاختيارية بلمسة خارجية سوداء فاخرة.

بالنسبة إلى Vignale التي كانت درجة منفصلة ومركزة على المكونات الممتازة على الطراز السابق ، فقد تم تحويلها الآن إلى حزمة يمكن دمجها مع فئات Titanium و ST Line و Active ، بالإضافة إلى متغيرات X عالية المواصفات .

في الداخل ، هناك مجموعة عدادات رقمية منقحة و “قابلة للتهيئة بالكامل” مقاس 12.3 بوصة والتي تغير المظهر وفقًا لأوضاع القيادة المحددة. وتتميز Fiesta العادية بأنماط القيادة العادية ، الورياضية ، والبيئية ، مع أوضاع Trail و Slippery إضافية لـ Active ، ووضع Track خاص بالسباقات في طراز ST.

إقرأ أيضا:بماذا تختلف عن تي كروس…

يمكن تحديد شاشة اللمس المركزية مقاس 8 بوصات مع نظام المعلومات والترفيه SYNC 3 المحدث الذي يتميز بالملاحة (مع تحديثات حركة المرور المباشرة ومعلومات المخاطر المحلية) ، والأوامر الصوتية ، وتوافق Apple CarPlay / Android Auto بالإضافة إلى نظام تنبيه الراكب الخلفي الجديد.

باستخدام مودم FordPass Connect القياسي ، يمكن للسائق بدء تشغيل السيارة أو قفلها / فتحها من خلال هاتفه الذكي أثناء الوصول إلى بيانات السيارة. أضافت فورد أيضًا لوحة شحن لاسلكية للهواتف الذكية على وحدة التحكم المركزية.

وسوف يحب عشاق الصوت والموسيقي نظام الصوت B&O الاختياري المكون من 10 مكبرات صوت مع مضخم صوت مدمج ومضخم معالجة الإشارات الرقمية بقوة 575 وات.

تمت ترقية معدات السلامة مع إضافة نظام تنبيه الطريق الخاطئ الذي سيساعدك على اكتشاف علامات عدم الدخول على الطرق السريعة مع التحذيرات الصوتية والمرئية. تشمل أنظمة ADAS الأخرى نظام التحكم التكيفي في التطواف مع Stop & Go ، ونظام معلومات النقطة العمياء مع تنبيه المرور العابر ، ومساعد الحفاظ على المسار ، ومساعد الركن النشط ، والتعرف على إشارة السرعة.

وتشمل تشكيلة المحركات: محرك EcoBoost رباعي الأسطوانات سعة 1.0 لتر مع توربو ينتج 100 حصان (74 كيلو واط ). ثم هناك محرك EcoBoost Hybrid المكهرب بسعة 1.0 لتر مع تقنية هجينة معتدلة بجهد 48 فولت والتي تتميز بنظام بادئ التشغيل / المولد المدمج . يتوفر هذا المحرك في اثنين من مخرجات القوة، الأول ينتج 125 حصان (92 كيلو واط) والثاني 155 حصان (114 كيلو واط).

إقرأ أيضا:داسيا جوغر 2022.. اسم جديد لسيارة عائلية ذات سبعة …

يمكن الجمع بين الأول وعلبة تروس يدوية من ست سرعات أو ناقل حركة Powershift مزدوج القابض بسبع سرعات ، في حين أن البديل الأكثر قوة متاح فقط مع ناقل الحركة اليدوي. لم تذكر فورد محرك البنزين الطبيعي سعة 1.0 لتر أو محرك توربوديزل 1.5 EcoBlue لذا نفترض أن كلاهما قد تم الاستغناء عنهما.

تم تجهيز طراز ST بمحرك EcoBoost سعة 1.5 لتر بشاحن توربيني محدث من ثلاث أسطوانات والموجود في Puma ST. ينتج المحرك ثلاثي الأسطوانات نفس القوة البالغة 200 حصانًا (147 كيلوواط ) ، ولكن مع زيادة طفيفة في عزم الدوران لتبلغ 320 نيوتن متر مقارنة بسابقه 290 نيوتن متر. تنتقل القوة إلى العجلات الأمامية من خلال علبة تروس يدوية من ست سرعات بمساعدة ترس تفاضلي ميكانيكي محدود الانزلاق من Quaife.

التسارع من 0 الى 100 كلم في طراز يتم في 6.5 ثوان، وهو مطابق للنموذج السابق. يعمل وضع Trackعلى تعطيل التحكم في الجر ويضبط ESC على وضع الانزلاق العريض للقيادة على الحلبة. أخيرًا ، يحتفظ نظام التعليق الخاص بـ ST الذي طورته Ford Performance بنوابض توجيه القوة والمصدات الأمامية ثنائية الأنبوب Tenneco.

إلى جانب الهيكل الرياضي ، وأنابيب العادم المزدوجة على الناشر ، والعجلات مقاس 17 بوصة أو 18 بوصة اختيارياً مع تشطيب مغنيتيت داكن، تقدم فورد أيضًا خيار اللون الأخضر المتوسط ​​الجديد لـ Fiesta ST.

في داخل مقصورة فييستا أس تي، نجد مجموعة من المقاعد الرياضية المعدلة مع دعم أكبر ، ومساند رأس مدمجة ، وتطعيمات Sensico الفاخرة التي تتميز بخياطة حمراء ، وتعديل ب 14 وضعًا. تعزز عجلة القيادة ذات القاع المسطح والرقاقة ذات التأثير الكربوني على لوحة القيادة لتضفي المزيد من الجو الرياضي.

لم تعلن شركة فورد عن أسعار مجموعة Fiesta المحسّنة ، والتي يجب أن تكون أعلى من سابقتها بسبب زوال محرك السحب الطبيعي. من المتوقع أن تكون عمليات التسليم الأولى في أوائل عام 2022 في أوروبا.



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
تغطيتنا لإطلاق سيارة بنتلي الأسرع كونتيننت…
التالي
بيريللي تزود ثلث السيارات الكهربائية بالإطارات في معرض آي إيه إيه للسيارات في ميونخ