دليل السيارات

فورد فوكس أس تي اديشن 2022 – النسخة الأجمل من الهاتشباك الرياضية

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
فورد فوكس أس تي اديشن 2022 – النسخة الأجمل من الهاتشباك الرياضية

فورد فوكس أس تي اديشن 202

أطلق الفرع الرياضي في فورد Ford Performance إصدارًا خاصًا من فوكس أس تي Focus ST للأسواق الأوروبية المختارة التي ستستفيد من نظام التعليق القابل للتعديل المحسن والعجلات الأخف وزناً. من المحتمل أن يكون إصدار Focus ST هو الإصدار الأخير من فوكس بجيلها الرابع Focus Mk4 الحالي قبل وصول النموذج المحسن في عام 2022.

من ناحية التصميم ، تتميز ST Edition بطلاء أزرق Azura Blue خارجي حصري الذي ظهر لأول مرة في Fiesta ST Edition العام الماضي. هنا يتم دمجه مع اللون الأسود شديد اللمعان على الشبكة ، وإدراج المصد ، وأغطية المرايا ، والسقف ، والجناح الخلفي ، والناشر لإطلالة تذكرنا بالجيل السابق من Focus RS. وهناك شارات ST خاصة أيضًا ، محاطة باللون الأسود.

في الداخل ، نجد مقاعد ريكارو الرياضية التي تحمل علامة ST ، وهي منجدة جزئيًا بالجلد ، وزر ST باللون الأحمر ، وخياطة زرقاء في كل مكان لتتناسب مع الشكل الخارجي.

إقرأ أيضا:رالي حائل الدولي يعود بحُلة جديد في موسم 2021‎‎

لكن أهم إضافة بصرية هي العجلات المعدنية الجديدة مقاس 19 بوصة المطلية باللون الأسود ومغلفة بإطارات ميشلان بايلوت سبورت 4S. إلى جانب المظهر الرائع ، تعمل العجلات خفيفة الوزن على تقليل الكتلة غير المعلقة بنسبة 10 بالمائة في كل زاوية.

لكن التغيير الأكثر أهمية هو التعليق المحسن. حيث تم ضبط الكويل أوفرز القابلة للتعديل في اتجاهين بواسطة KW Automotive و Ford Performance من أجل جعل Focus ST Edition هو Focus Mk4 الأكثر قدرة حتى الآن. يأتي نظام التعليق بغطاء مثبط من الفولاذ المقاوم للصدأ مزدوج الأنبوب ونوابض مطلية بالمسحوق مطلية باللون الأزرق ، وهو اللون المميز لأداء فورد.

يأتي نظام التعليق الجديد بمعدلات زنبركية أعلى بنسبة 50 في المائة مقارنةً بطراز ST العادي ، بينما ينخفض ​​ارتفاع الركوب بمقدار 10 ملم (0.4 بوصة) في كلا المحورين ، مما يسمح بتعديل إضافي بمقدار 20 ملم (0.8 بوصة). يمكن للمالكين ضبط التعليق حسب رغبتهم ، والاختيار من بين 12 ارتدادًا و 16 إعدادًا للارتداد. إذا كان هذا محيرًا للغاية ، فقد أعدت Ford مستندًا تقنيًا بالإعدادات الموصى بها لظروف القيادة المختلفة ، بالإضافة إلى إعداد مخصص لحلبة Nürburgring.

إقرأ أيضا:بويك جي إل 8 وسمارت بود.. مفهومان مستقبليان لفئات …

لا توجد تغييرات تحت غطاء المحرك ، حيث ينتج محرك EcoBoost رباعي الأسطوانات سعة 2.3 لترًا قوة 280 حصانًا (206 كيلوواط) و 420 نيوتن متر  من عزم الدوران. يتم إرسال القوة إلى المحور الأمامي حصريًا من خلال علبة تروس يدوية من ست سرعات ، حيث لا يتوفر الإصدار ST مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي DCT بسبع سرعات.

هناك أيضًا مظام eLSD يتم التحكم فيه إلكترونيًا مع قوابض يتم تنشيطها هيدروليكيًا وتصميم مفصل لتوجيه محسّن وأنماط قيادة قابلة للتحديد ومكابح أداء (أقراص 330 مم في الأمام و 302 مم في الخلف). تتسارع هذه الهاتشباك الرياضية من 0-100 كم / ساعة في 5.7 ثوان وتبلغ سرعتها القصوى 250 كم / ساعة.

يتوفر إصدار Focus ST في أسواق أوروبية بأسعار تبدأ من 35785 جنيهًا إسترلينيًا أي 49،098 دولارًا أمريكيًا  في المملكة المتحدة. أي بزيادة 2500 جنيه إسترليني (3427 دولارًا) أكثر من Focus ST العادية مع علبة التروس اليدوية بست سرعات. تقدم فورد أيضًا ST بمحرك ديزل 2.0 EcoBlue أقل قوة ولكن أفضل استهلاكاً للوقود، في كل من هاتشباك والواغن(ايستايت).

       

إقرأ أيضا:تعرفوا على أبرز ما حصلت عليه بورشه ماكان الجديدة -…



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
فولكس واغن جيتا 2022 الجديدة – طرازات مستحدثة وقوة اضافية وتطويرات تحاكي العصر
التالي
بي أم دبليو مانهارت أم أتش 5 جي تي أر 2021 – السيدان الرياضية المتفوّقة والفريدة

اترك تعليقاً