صيانة السيارات

فورد تساعد السائقين على توفير المال

أصبح اختيار مركبة تتمتع بأعلى مستويات الكفاءة مسألة بالغة الأهمية بالنسبة للراغبين بشراء سيارة جديدة، وخاصة في أعقاب الارتفاع الذي شهدته أسعار الوقود في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية. وعبر هذه السطور، تستعرض فورد قائمة التقنيات المبتكرة التي تقدمها مركباتها لتتيح للسائقين توفير حتى 20% من استهلاك الوقود.

ففي شهر إبريل، ارتفع سعر لتر البنزين “سوبر 98” في دولة الإمارات إلى 2,29 درهماً مقارنة مع 2,12 درهم في شهر مارس، بينما ارتفع سعر اللتر “خصوصي 95” من 2,01 درهم في مارس إلى 2,17. وفي المملكة العربية السعودية، ارتفع  سعر لتر البنزين 91 إلى 1.99 ريال، في حين وصل سعر لتر البنزين 95 إلى 2.13 ريال.

ولهذا، ليس من المستغرب أن يبدأ السائقون بالبحث عن سيارات تتمتع بأحدث التقنيات لتقليص الانبعاثات وتعزيز كفاءة استهلاك الوقود في آن معاً. وعلاوة على المسؤولية البيئية التي يعكسها هذا التوجه، يأتي امتلاك مثل هذه المركبات ليتيح للسائقين توفير مبالغ كبيرة كانوا سينفقونها على الوقود.

وهنا يأتي دور تقنية EcoBoost الرائدة من فورد.

مفهوم EcoBoost

توفر تقنية EcoBoost من فورد مزيجاً مثالياً يجمع بين الأداء والكفاءة، فهي توظف تقنيات متعددة منها الشحن التوربيني وتوقيت الصمامات المتغير، والحقن المباشر للوقود مع تقليل معدل الإزاحة لتحقيق معدلات متميزة في كفاءة استهلاك الوقود وبالتالي تخفيف الأعباء المالية على السائقين نظراً لارتفاع تكاليف الوقود. وفي واقع الأمر، يمكن لمحركات EcoBoost من فورد تقليص استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى 20%، وبالتالي تحقيق وفورات كبيرة.

إقرأ أيضا:هذا هو الفرق بين نظامي الدفع الرباعي AWD و 4WD

تشكيلة متنوعة من محركات EcoBoost تلبي كافة الاحتياجات

دمجت فورد تقنية EcoBoost الحائزة على الجوائز في مجموعة واسعة من سياراتها إلى جانب العديد من الأنظمة الإضافية لتمنح السائقين و فورات متميزة في استهلاك الوقود. وتشمل طرازات فورد التي تضم هذه التقنية السيارات العائلية والسيارات الرياضية والسيارات متعددة الاستعمالات بالحجم الكامل.

فورد ايكوسبورت

فورد ايكوسبورت

تتميز سيارة ايكوسبورت صغيرة الحجم بقدرتها على توفير أداء مذهل وكفاءة عالية في استهلاك الوقود، ويحمل اسمها (EcoSport) باللغة الإنجليزية مقطعاً يشير إلى البيئة وهو (Eco).

ولهذا يتمتع تصميمها بأعلى مستويات الايروديناميكية الديناميكيات الهوائية ليتيح لها مقاومة الهواء والحفاظ على ثباتها على الطرقات.

وعلى سبيل المثال، جاءت حواف الزاوية العلوية والضوء الخلفي والنافذة الخلفية الصغيرة لتندمج بانسيابية مع التصميم الملتف والفعال وتمنحها ايكوسبورت قدرة فائقة في تجارب نفق الرياح، وبالتالي مزيداً من الكفاءة في استهلاك الوقود على الطرقات.

فورد إسكيب

فورد إسكيب 2021

للراغبين بتوفير المال دون المساومة على الأداء، تأتي فورد سيارة إسكيب الجديدة كلياً لتتيح للسائقين تخصيص تجربة القيادة بما يتلاءم مع الظروف المختلفة عبر مجموعة مختارة من أنماط القيادة.

ويمكن للسائقين الاختيار بين العديد من أنماط القيادة بما فيها العادي، والاقتصادي، والرياضي والمخصص للطرقات المنزلقة والثلج والرمل. ويساعد الوضع الاقتصادي على تحسين كفاءة استهلاك الوقود وبالتالي المسافة التي يمكن للسيارة قطعها.

إقرأ أيضا:أسباب خروج هواء ساخن من مكيف السيارات في الصيف

وبفضل مجموعة التقنيات التي تعمل بتناغم تام، يمكن للنظام ضبط الإعدادات المختلفة مثل استجابة دواسة الوقود وعجلة القيادة، إضافة إلى تغيير سلوك علبة التروس بناءً على نمط القيادة المحدد وبالتالي تعزيز كفاءة استهلاك الوقود دون المساومة على قوة الأداء.

ويمكن للمحرك سعة 1.5 لتر للنظام استشعار مقدار الحاجة للأسطوانات، وبالتالي إغلاقها أو فتحها تلقائياً خلال أجزاء من الثانية، مما يضمن للسائقين الاستمتاع برحلة سلسلة.

فورد إدج

أما سيارة فورد إدج التي تعتبر من أشهر السيارات متعددة الاستعمالات، فتتميز بمحرك EcoBoost سعة 2,0 لتر الذي يمنح السائقين إمكانات أكبر وكفاءة أعلى في استهلاك الوقود مقارنة بمعظم محركات من ست اسطوانات.

وتتميز السيارة بخاصية قضبان الشبكة الأمامية النشطة التي تفتح وتغلق تلقائياً لتعزيز كفاءة ديناميكيات الهواء، وبالتالي تقليص استهلاك الوقود والتكاليف.

إضافة إلى تكنولوجيا التوقف والتشغيل التلقائي  Auto – Stop/Start القياسية التي تحدّ من استهلاك الوقود أثناء القيادة في المدينة، حيث تتطلب حركة السير كثيراً من التوقف والانطلاق.

وعلاوة على ذلك، تتمتع فورد إدج بنظام إيقاف مضخة الوقود عند تخفيف السرعة ADFSO، والذي يقوم بوقف نظام حقن الوقود أثناء تباطؤ سرعة السيارة، وبالتالي مزيداً من التوفير.

فورد إكسبلورر

فورد إكسبلورر 2020

إقرأ أيضا:أودي تقدم 5 نصائح للحفاظ على السيارات الكهربائية -…

وتأتي فورد إكسبلورر، السيارة العائلية متعددة الاستعمالات متوسطة الحجم من فورد، معززة بالمزايا المتقدمة مثل خاصية قضبان الشبكة الأمامية النشطة التي تفتح وتغلق تلقائياً لتعزيز كفاءة ديناميكيات الهوا.

إضافة إلى محرك EcoBoost سعة 2,3 لتر الذي يوفر كفاءة وقوة أكبر من محركات V6 المتوفرة لدى منافسيها. وللراغبين بتحقيق المزيد من الوفورات.

تتميز فورد إكسبلورر هايبرد بنظام الدفع بجميع العجلات بمحرك هجين بسعة 3,3 لتر من ست أسطوانات يعمل ببطارية بقدرة 35 كيلو واط ويولد قدرة مجمعة تبلغ 318 حصاناً وعزم دوران 437 نيوتن متر.

مما يتيح للسائقين الاستمتاع بقيادة متواصلة تزيد عن 724 كيلومتراً وفقاً لتقديرات وكالة حماية البيئة، ويبلغ معدل استهلاك الوقود في إكسبلورر هايبرد 13,9 كم / لتر، وهو الأفضل ضمن هذه الفئة.

فورد إكسبيديشن

فورد

تم تزويد سيارة فورد إكسبيديشن متعددة الاستعمالات بالحجم الكامل بمحرك EcoBoost قياسي من ست أسطوانات سعة 3,5 لتر، ويوفر أفضل معدل لاستهلاك الوقود ضمن فئتها ويبلغ 10,8 كم / لتر.

ويتفوق محرك EcoBoost في إكسبيديشن بالقدرة الحصانية وعزم الدوران وفاعلية استهلاك الوقود على المحركات من ثماني أسطوانات المتوفرة في هذه الفئة.

ويقترن المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي قياسي من 10 سرعات وتقنية التشغيل / الإيقاف التلقائي التي تعزز كفاءة استهلاك الوقود في الازدحام.

فورد فيغو

فورد فيغو

تتميز فورد فيغو، السيارة الأصغر حجماً من فورد، بمحرك Ti-VCT سعة 1,5 لتر يعمل بالبنزين ويقترن بناقل حركة أوتوماتيكي PowerShift من ست سرعات، مما يمنحها كفاءة تضاهي المركبات التي تعمل بناقل حركة يدوي من حيث استهلاك الوقود.

وتتميز كافة طرازات فيغو السيدان وهاتشباك بكفاءة استهلاك وقود مثالية تبلغ 18,4 كم / لتر و17,5 كم/ لتر على التوالي.

فورد توروس

فورد

أما للذين يتطلعون لمزيد من الكفاءة في استهلاك الوقود، فتأتي فورد توروس الجديدة كلياً بمحرك EcoBoost سعة 2,0 لتر، يجمع بسلاسة بين تقنيات الشحن التوربيني والحقن المباشر ليوفر 240 حصاناً من القوة و390 نيوتن متر من عزم الدوران.

وبصرف النظر عن ظروف القيادة، توفر توروس للسائقين تجربة قيادة مذهلة وكفاءة عالية في استهلاك الوقود.

فورد اسكورت

أما فورد إسكورت الجديدة كلياً، فقد يسّرت على السائقين اختيار السيارة التي يتطلعون لاقتنائها، لاسيما الحريصين على اغتنام المزايا الاقتصادية.

وبفضل كفاءة استهلاك الوقود والمقصورة الداخلية الرحبة التي تتسع إلى خمسة أشخاص، تعد إسكورت سيارة مثالية للقيادة في المدينة، ويعود أداؤها المتوازن وكفاءة استهلاك الوقود بالدرجة الأولى إلى محرك TI VCT سعة 1,5 لتر القوي والمحسن، والذي أتاح معدل استهلاك وقود يعد الأفضل في هذه الفئة عند 18,9 كم / لتر.

أما من ناحية الأداء، فيولد محرك إسكورت الجديدة كلياً عزم دوران قدره 150 نيوتن متر وقدرة تصل إلى 121 حصاناً، ويقترن بناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات. يضاف إلى ذلك خاصية قضبان الشبكة الأمامية النشطة التي تجعل من إسكورت سيارة سيدان عائلية متميزة على كافة الأصعدة.

السابق
كل ما عليك معرفته بشأن مكيف الهواء في سيارتك
التالي
كم مرة يجب أن تشمّع سيارتك؟ وما أهمية ذلك؟

اترك تعليقاً