دليل السيارات

فورد برونكو رابتور 2022 بقوة 400 حصان مع 7 أنظمة ق…

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
فورد برونكو رابتور 2022 بقوة 400 حصان مع 7 أنظمة ق…

كشفت فورد عن سيارة برونكو رابتور 4×4 2022، الطراز الجديد الذي يظهر لأول مرة بقوة جبارة تقدر بنحو 400 حصان وأكثر من 7 أنظمة للقيادة لاقتحام الطرقات الوعرة.

تتميز برونكو رابتور 2022، بهيكل جديد ونظام التعليق الأمامي المستقل، والتوجيه الأكثر ملاءمة لمتطلبات الانطلاق عبر الصحراء بسرعة فائقة.

إذ تدعي شركة فورد أن رابتور صُممت لتكون أول سيارة دفع رباعي مستوحاة من طراز ألترا Ultra4 في العالم.

خضع الهيكل الخارجي لتغيير أكثر عدوانية، حيث جاءت السيارة الجديدة أطول من أي طراز برونكو آخر بنحو 77.8 بوصة.

كما ارتفعت قاعدة السيارة بمقدار 8.6 بوصات مقابل قاعدة برونكو الأساسية، مع مطاط عجلات بي أف جودريتش كيه 02، مقاس 37 بوصة محاطة بمصدات جديدة ضخمة لمزيد من القوة. كما زاد العرض الإجمالي للسيارة بمقدار 9.8 بوصات.

إلى جانب تلك الرفارف الضخمة ذات المظهر المذهل، يهيمن على واجهة برونكو رابتور شبكة فورد الجديدة المكونة من قطعتين والتي تتميز بتدفق أكبر بنسبة 50٪ لتبريد فائق.

تدمج الشبكة الجديدة أيضا مجموعة من مصابيح الخلوص الكهرمانية المطلوبة قانونا بسبب عرض رابتور الاستثنائي.

إقرأ أيضا:مرسيدس بنز أس كلاس برابوس 2022 – الفخامة المطلقة والأداء الخارق

قامت فورد بتغيير جميع إضاءات الواجهة الأمامية إلى اللون الكهرماني المطابق، بما في ذلك المصابيح النهارية وأضواء المرايا الجانبية.

تشمل التغييرات الأخرى مصدا فولاذيا جديدا مع أغطية نهائية قابلة للإزالة ومصابيح ضباب أل إي دي LED صلبة (ولكن قابلة للإزالة) ومصابيح أل إي دي LED صلبة للطرقات الوعرة، بالإضافة إلى غطاء قبة فريد من نوعه (مصنوع أيضا من أس أم سي SMC) مع فتحات إضافية.

على طول جوانب الهيكل، وبعيدا عن الرفارف والعجلات مقاس 17×8.5 بوصة المخصصة للأعمال التجارية، فإن الميزة الجديدة الأكثر وضوحا لسيارة برونكو رابتور هي مجموعة من لوحات التشغيل القياسية.

لا يقتصر الأمر على الجانب الأمامي والجانبي لسيارة رابتور التي تبدو مختلفة إلى حد كبير، فقد تم تغيير الواجهة الخلفية ووظائفها بشكل كبير أيضا مع إعادة تصميم حاملة الإطارات الاحتياطية الثقيلة اللازمة للتعامل مع العجلة الكبيرة الحجم.

يضيف الحامل الجديد مواقع مثبتة للمالكين لإضافة معدات الطرقات الوعرة الخاصة بهم مثل الرافعة أو لوحات الإسترداد.

لم تطلق فورد بعد المواصفات الكاملة لمجموعة نقل الحركة، لكن السيارة مدعومة بنسخة من محرك إيكوبوست في V6 مزدوج التوربو سعة 3.0 ليتر والذي يستخدم في طراز فورد أكسبلورر أستي ولينكولن آفياتور، وهو يوفر قوة 400 حصان، وهو ما يزيد بنحو 70 حصان عن محرك إيكوبوست في V6 القياسي سعة 2.7 ليتر من برونكو، والذي ينتج قوة 330 حصان على الوقود المتميز.

إقرأ أيضا:مرسيدس إيه كيو إيه الكهربائية تكشف عن نفسها بمدى ي…

توفر فورد برونكو 2022 سبعة إعدادات لظروف القيادة المتنوعة على الطرقات الوعرة والصحراء تتمثل في أوضاع ( طبيعى، صخر، طين طين، رمل / ثلج، زحف الصخور و باجا)، يتضمن الأخير خاصية منع التباطؤ بالشاحن التوربيني الموجودة في طراز F-150 رابتور.

هناك أيضا وضع السحب/ السحب الجديد للمساعدة في الأستفادة من أقصى قدرات سحب متاحة لدى رابتور

بالإضافة إلى ذلك، هناك ميزات أخرى للطرقات الوعرة مثل نظام غلق العجلة الخلفية الداخلية على الأسطح الرخوة للانعطافات الأكثر إحكاما، ونظام يلغي الحاجة إلى تعديل الفرامل ودواسة الوقود بقدمين عند التسلق ببطء فوق الأشياء، ونظام تريل كنترول (مثبت السرعة على الطرقات الوعرة منخفضة السرعة).

كما يمكنك أيضا اختيار ميزات أمان مساعدة السائق المتقدمة الأخرى من برنكو، بما في ذلك التحكم التكيفي في ثبات السرعة.

تشمل التغييرات الوظيفية الكبيرة في المقصورة الداخلية مقاعد أكثر دعما، ومجموعة عدادات رقمية كاملة وأزرار تبديل.

تشمل التغييرات الهادفة في مقصورة رابتور، عجلة القيادة المعاد تصميمها، والكثير من اللمسات البرتقالية وأخرى من ألياف الكربون.

مع شاشة مقاس 12 بوصة قابلة لإعادة التشكيل يمكنك عرض أداء فريد من نوعه داخل مقصورة رابتور.

إقرأ أيضا:كيا إي في 9 الجديدة بالكامل – سيارة الدفع الرباعي الفاخرة والمستدامة

يمكنك الحصول أيضا على تصميم داخلي أكثر صرامة وأسهل في الحفاظ على نظافته يتضمن أرضيات قابلة للغسل، وتنجيد مقاعد من الفينيل أو المقصورة المتميزة، المزودة بمقاعد مصنوعة من الجلد المدبوغ، وغطاء لوحة العدادات مغلف بالفينيل.

تتلقى جميع الفئات شاشة تعمل باللمس أكبر مقاس 12 بوصة تعمل بنظام سينك 4 المعلوماتي الترفيهي، يشتمل الأخير بشكل مفيد على نظام كاميرا بزاوية 360 درجة مفيدة على الطرقات الوعرة وفي المواقف الحضرية الضيقة مع وجود سيارة بعرض برنكو رابتور.

توفر الحزمة الفاخرة نظام صوتي ممتاز ونظام تثبيت السرعة التكيفي يبلغ سعر فورد برونكو رابتور 2022 نحو 65840 دولار.

شاهد أيضاً: تجربتنا التفصيلية لسيارة فورد برونكو الجديدة كلياً

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
لكزس إل إكس 600 أوف رود جاوس.. نسخة معدلة من سيارة…
التالي
شيفروليه تكشف عن إصدار نسخة خاصة من ’كورفيت‘ احتفا…