دليل السيارات

فورد برونكو الرباعية الأبواب 2022 – القدرة المتفوقة في كل مكان والتصميم المتميّز والكلاسيكية الأنيقة

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
فورد برونكو الرباعية الأبواب 2022 – القدرة المتفوقة في كل مكان والتصميم المتميّز والكلاسيكية الأنيقة

فورد برونكو الرباعية الأبواب 2022 – القدرة المتفوقة في كل مكان والتصميم المتميّز والكلاسيكية الأنيقة

بعد انتظار دام لسنوات، يعود برونكو الجديد كلياً كمركبة مخصصة للطرقات الوعرة ومعززة بإمكانات الدفع الرباعي القياسية، ليحافظ بذلك على تراثه العريق في عالم المغامرات الخارجية، ويتيح للعملاء خوض كافة الطرقات ومتى شاءوا بمنتهى الثقة والكفاءة.

يأتي برونكو الجديد كلياً كعلامة تجارية لسيارات الدفع الرباعي المصممة وفقاً لمبادئ “صُنع للبر” والمستعدة دوماً لمنح سائقيها تجارب قيادة مشوقة على الطرقات الوعرة بلمسة مستوحاة من التراث الغني الذي يتكامل مع الهندسة والتقنيات الذكية الحديثة، إضافة إلى المزايا المبتكرة لمساعدة عشاق القيادة في الهواء الطلق على خوض المغامرات في كافة الدروب.

يصل برونكو الجديد كلياً إلى أسواق الشرق الأوسط خلال فصل الصيف، وهو مصمم ليوفر تجربة قيادة مستوحاة من الماضي ومعززة بقدرات الدفع الرباعي الأصيلة والتقنيات الذكية مثل نظام إدارة التضاريس الحصري بأنماط “القدرة على السير على كافة الطرقات”؛ ونظام الترفيه SYNC® 4من فورد وتقنيات مساعدة السائق Co-Pilot360.

وسيتوفر برونكو بطراز البابين وآخر بأربعة أبواب، وكلاهما مزودان بالتقنيات الذكية لتمكين حتى السائقين المبتدئين من خوض أشد الطرقات وعورة مثل محترفي قيادة سيارات الدفع الرباعي، وبمتانة توفر أداءً استثنائياً في أصعب الظروف لأجيال عديدة مقبلة.

إقرأ أيضا:هكذا ظهرت نيسان أريا الكروس أوفر الكهربائي…

ويمكن لعشاق برونكو الاختيار من بين أكثر من 200 من المنتجات والملحقات الأصلية التي تحمل علامة برونكو لتحقيق أقصى قدر من التخصيص، مما يتيح للوكلاء توفير تجهيزات مصممة عند الطلب تلبي احتياجات العملاء الفردية.

وشهدت الأشهر القليلة الماضية وصول أول طرازات برونكو لعام 2021؛ والذي جاء بأربعة أبواب ولمسات “بادلاندز” (Badlands) الفريدة، ومن المقرر أن يخضع لمجموعة من اختبارات القيادة والتشغيل في البيئة الصحراوية الحارة تحت إشراف مهندسي فورد في دبي.

وتصل طرازات برونكو الجديدة كلياً (ببابين وأربعة أبواب) إلى صالات العرض في مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط لاحقاً هذا العام.

الثقة بمفهوم “صُنع للبر” مع قوة الدفع الرباعي

على غرار الجيل الأول من سيارات برونكو والتي حملت لقب G.O.A.T. ويرمز إلى “القدرة على السير على كافة الطرقات”، تتمثل مهمة برونكو 2021 الجديد كلياً في منح العملاء سيارات دفع رباعي معززة بأقوى المزايا لتمنحهم قيادة أكثر كفاءة وموثوقية في أي مكان وفي أي وقت.

وتتمتع السيارة بتقنيات ذكية ومتانة فائقة تتيح حتى للسائقين للمبتدئين خوض أشد الطرقات وعورة مثل محترفي قيادة سيارات الدفع الرباعي، بينما تتيح متانة تصميم “صُنع للبر” في برونكو تقديم أداء استثنائي في أصعب الظروف لأجيال عديدة مقبلة.

وفي هذا الإطار، قال مارك غروبر، مدير التسويق لدى فورد الولايات المتحدة الأمريكية: تمثل تقنية الدفع الرباعي المتقدمة في برونكو ركناً رئيسياً من قدراتها على الطرق الوعرة، بينما يأتي نظام إدارة التضاريس الحصري والمزود بنظام أنماط “القدرة على السير على كافة الطرقات” ليساعد السائقين على التعامل مع مختلف أنواع التضاريس”.

إقرأ أيضا:فولفو تسعى لتعزيز المسافة المقطوعة والشحن السريع في الجيل الجديد من السيارات الكهربائية بالكامل

ويضم برونكو الجديد كلياً ما يصل إلى سبعة أنماط قيادة يمكن للسائق الاختيار من بينها وتشمل: العادي (Normal) ، والاقتصادي (Eco) ، والرياضي (Sport) ، والقيادة على الأسطح المنزلقة والرملية (Slippery and Sand)، وأنماط باجا (Baja)، والطين / الحفر (Mud/Ruts) والصخري   (Rock Crawl) للقيادة على الطرق الوعرة.

ويتوفر في كافة طرازات برونكو نظامين للدفع الرباعي، نظام أساسي ونظام دفع رباعي متقدم. ويستخدم النظام الأساسي علبة غيارات إلكترونية ذات سرعتين للنقل بين السرعات أثناء القيادة، في حين يتميز النظام المتقدم الاختياري بعلبة غيارات كهروميكانيكية بسرعتين تضيف وضعاً تلقائياً للمشاركة عند الطلب للاختيار بين نظام الدفع الثنائي أو الرباعي.

ويتم توزيع القوة على المحور الخلفي الصلب Dana™ 44 AdvanTEK®  والوحدة التفاضلية للتروس الأمامية المستقلة Dana AdvanTEK، ويتكامل كلاهما مع القفل التفاضلي الإلكتروني Spicer® Performa-TraK المتوفر لتعزيز قدرات الجر على التضاريس الوعرة.

ويمنح صندوق الأدوات المتوفر في طرازات الفئة الأولى من برونكو لمالكي السيارات مجموعة من التقنيات الحصرية تسهم بالارتقاء بتجربة القيادة على الطرق الوعرة.

ويتضمن ذلك التحكم بالمسار، ونظام مثبت السرعة المخصص للقيادة على الطرقات ذات السرعة المنخفضة، بينما يقوم نظام المساعدة على الانعطاف بالتحكم بدوران السيارة على الطرق الوعرة عبر توجيه عزم الدوران، كما يتيح نظام الدواسة الواحدة المبتكر للتسارع والمكابح معاً مزيداً من القدرة على التحكم عند القيادة ببطء في نمط القيادة الصخري.

إقرأ أيضا:سكودا أنياك سبورتلاين إي في 80 أكس 2022 الجديدة – النسخة الأقوى من الكروس أوفر الكهربائية الرائدة

وبفضل تصميمها المتين المرتفع عن الأرض بنحو 11,6 إنش فوق قاعدة عجلات قصيرة بزاوية توقف قدرها 29 درجة وزاوية انطلاق 37.2 درجة والقدرة على الخوض في المياه بارتفاع يصل إلى 33,5 إنش، يمكن لسائقي برونكو الجديد كلياً الوصول إلى مستويات مميزة من القدرة على الطرقات الوعرة.

وتعزز قدرة السيارة على الطرق الوعرة بشكل أكبر من خلال خطافات الجر الأمامية والخلفية المكشوفة والمصدات الفولاذية القياسية المصممة للأعمال الشاقة والمتوفرة مع خطاف الجر المدمج من Ford Performance.

وتوفر دروع  برونكو الفولاذية الحماية للقطع والأجزاء المهمة. وتتوفر في الطرازات ذات القدرات العالية بصفيحة معدنية أمامية لمزيد من الحماية، إضافة إلى دروع للمحرك وناقل الحركة وعلبة الغيارات وخزان الوقود. وبالنسبة لهواة القيادة في أصعب التضاريس الصخرية، فإن القضبان الجانبية المتوفرة في برونكو قوية بما يكفي لدعم وزن كل جانب من جوانب السيارة.

وفي هذا الجانب، أوضح ديف بيريكاك، مدير خط منتجات فورد الأيقونية: “تأتي طرازات برونكو ذات البابين والأربعة أبواب معززة بمتانة تصميم ’صُنع للبر‘ واختبارات الأداء المتين الصعبة التي تطبقها فورد عبر القيادة على أصعب الطرق وعورة بما في ذلك مسارات سباق King of the Hammers.”

الأداء المميز أحد مزايا برونكو الرئيسية

بفضل جوهره الأسطوري المستوحى من فوزه في سباق باجا، يوفر كل طراز من برونكو الجديد كلياً تجربة مثيرة على الطرق الوعرة بأسلوب حديث مستوحى من الإرث العريق.

فقد بدأ كل شيء في استوديو تصميم فورد مع مسح رقمي بالحجم الطبيعي لطراز الجيل الأول، والذي بات نقطة الارتكاز الرئيسية لتصميم برونكو الجديدة كلياً بما في ذلك نسب أبعادها، وذلك لتحقيق أقصى قدر من الأداء على الطرق الوعرة.

وفي هذا السياق قال بول ريث، مسؤول تصميم برونكو: “على غرار الجيل الأول، تم تحسين النسب المربعة في برونكو، والمقدمة والخلفية القصيرتين وقياساتها لتعزيز المغامرات على الطرق الوعرة. وتتميز جوانب السيارة بسطح منبسط مع حواف واضحة ورفارف بارزة بقوة. أما فتحات الإطارات الكبيرة فقد تم تزويدها بمرفق لتحرير الإطارات وتبديلها بسرعة لمزيد من التخصيص”.

وتستند تصاميم برونكو الجديدة كلياً ذات البابين والأربعة أبواب إلى هيكل فولاذي محكم بالكامل وعالي القوة يوفر أفضل قدرة تعليق في فئتها، بزيادة في التعليق الأمامي والخلفي بنسبة 17% عن أقرب منافس، الأمر الذي يتيح لها مزيداً من التألق في أكثر الطرق وعورة.

وبهدف توفير أداء شامل عالي السرعة على الطرق الوعرة، دمج برونكو نظام تعليق أمامي مستقل لتحسين التحكم والثقة والراحة. وفي الخلف، يوفر تصميم المحور الصلب القوي الذي يضم نوابض لولبية مع خمس روابط، القوة والتحكم على الطرق الوعرة.

وتتوفر في السيارة مخدمات Bilstein  الحساسة للمسافات الطويلة والمعززة بصمامات التحكم في التوقف في كل ركن لمزيد من المتانة على الطرق الوعرة وتقليل آثار وعورة الطريق.

وحصرياً حسب الفئة، يتوفر عمود الموازنة الهيدروليكي شبه النشط والذي يقدم أعلى درجات الأداء في الحركة، ومؤشراً معززاً لزاوية الانحدار على التضاريس غير الواضحة.

ويتفوق هذا النظام المبتكر على نظرائه المنافسين عبر بفضل قدرته على الانفصال أثناء الحركة؛ ثم العودة للعمل تحت جميع الظروف لتحسين التوجيه والاستقرار في السرعات الأعلى.

ويأتي برونكو الجديد كلياً بعجلات للطرق الوعرة بقياس 35 إنشاً بشكل قياسي لسيارات البابين أو الأربعة أبواب، بينما تأتي طرازات الفئة الأولى بعجلات من طراز beadlock والتي تتيح للعملاء إمكانيات أكبر على الطرق الوعرة، بصرف النظر عن نوعها.

وأضاف بيريكاك: “تمنح محركات EcoBoost® ذات القدرات الفائقة في السباقات وأول ناقل حركة يدوي من سبع سرعات وناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات، طرازات برونكو الجديدة مزيجاً مثالياً من القوة وعزم الدوران لأداء متفوق مهما اختلفت ظروف القيادة والاستخدامات”.

ستتوفر سيارة فورد برونكو 2021 بمحركين EcoBoost: محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.3 لتر بقوة 270 حصان و 420 نيوتن مترومحرك بسعة 2.7 لتر V6 بقوة 310 حصان و 542 نيوتن متر من عزم الدوران.

وبفضل محرك EcoBoost V6 سعة 2,7 لتر، يمتلك برونكو أفضل قوة حصانية وعزم دوران لسيارة تعمل بالبنزين ضمن فئتها، ومن المتوقع أن ينتج المحرك قوة بمقدار310 حصاناً و 400 رطل/ قدم من عزم الدوران، في حين يستهدف محرك EcoBoost سعة 2.3 لتر تقديم عزم الدوران الأفضل في فئته لمحرك رباعي الاسطوانات يبلغ 310 رطل / قدم مع قوة متوقعة بمقدار 270 حصاناً.

وللحصول على أقصى قدرة عند تسلق الصخور بسرعة منخفضة، يقترن ناقل الحركة اليدوي ذو 7 سرعات (6 + 1) الأول من نوعه مع نظام الدفع الرباعي المتقدم المعزز بخاصية التفعيل الآلي عند الطلب ليوفر معدل الزحف الأفضل ضمن فئته والذي يقدر بنحو 75,94: 1.

ويسهم ناقل الحركة الأوتوماتيكي SelectShift® ذو 10 سرعات والمتوفر في طرازات الفئة الأولى في تسهيل القيادة على الطرق الوعرة ويقدم معدل زحف أقصى يبلغ 8.67: 1 إلى جانب علبة غيارات الدفع الرباعي المتقدمة.

جاهز لخوض البراري بمنتهى السهولة

تأتي طرازات برونكو ذات البابين والأربعة أبواب لتضفي مزيداً من السرعة والسلاسة والمتعة على تجربة القيادة في الهواء الطلق. فالطرازات ذات البابين مزودة بنظام سقف قياسي من ثلاثة أقسام، أقسام أمامية يسرى ويمنى وقسم خلفي مطلية بالألوان، أما في الطرازات الأعلى فيضم السقف أربعة أقسام مطلية بطلاء فاخر ولوحة قابلة للإزالة فوق المقاعد الخلفية ومنطقة التخزين.

بينما تحتوي طرازات الأربعة الأبواب على سقف ذو أربعة أقسام قابلة للإزالة، والألواح الأمامية اليسرى واليمنى، ولوحة مركزية كاملة العرض وقسم خلفي. ويمكن لشخص واحد إزالة ألواح السقف في جميع الطرازات عبر فتح المزالج من الداخل، كما يمكن إخفاء لوحات الصف الأول في طرازات البابين.

تحتوي جميع الأسطح الصلبة على نوافذ خلفية صغيرة قابلة للإزالة بثلاث خطوات سهلة وسريعة مقارنة بطرازات السيارات المنافسة الأخرى، وتتطلب ببساطة السحب والدفع والرفع بعيداً دون إزالة ألواح السقف.

ومن خلال تحديد موقعsportbar   خلف مقاعد الصف الثاني، تقدم طرازات برونكو ذات البابين والأربعة أبواب أكبر زاوية رؤيا مفتوحة ضمن فئتها ل تتيح للركاب للاستمتاع بأشعة الشمس أو التحديق في النجوم ليلاً.

ويوفر السقف العلوي الناعم والمصنوع من القماش والقياسي في طرازات الأربعة أبواب، إمكانية التمتع بالهواء الطلق بسهولة، ويتميز بقدرة ميلان فريدة تتيح للركاب الوصول بسرعة إلى منطقة التخزين الخلفية. أما بالنسبة للعملاء الذين لا يرغبون في الاختيار بين سطح ناعم أو صلب، يمكن اختيار الطراز رباعي الأبواب والذي يضم كليهما.

تم تزويد بعض طرازات برونكو بأبواب حصرية دون إطار لإزالتها بسهولة أكثر مقارنة بالسيارات المنافسة. ففي طرازات برونكو ذات الأربعة أبواب، يمكن تخزين جميع الأبواب الأربعة على متنها بأكياس واقية.

فيما تحافظ المرايا الحصرية المُثبتة على غطاء المحرك على الرؤية الجانبية عند إزالة الأبواب. وتعمل الألواح الجانبية على المصدات الأمامية أيضاً كنقاط للتثبيت، مما يذكرنا بالجيل الأول من برونكو لكن مع قوة سحب أكبر بمقدار 150 رطلاً لتتيح تثبيت معدات أطول مثل الزوارق.

مقصورة داخلية حديثة مجهزة للقيادة على الطرقات الوعرة

من الداخل، تتميز جميع طرازات برونكو بتصاميم عملية عالية التخصيص. فلوحة العدادات مستوحاة من طراز الجيل الأول ومعززة بعدادات وعناصر تحكم مرئية بوضوح.

أما الألوان والمواد المستخدمة فمستوحاة من اللوحات الطبيعية والعتاد الخارجي. ونظراً لأن برونكو مخصص للطرقات الوعرة، حرصت فورد على استخدام مواد صلبة ومتينة في مقصورتها.

أما لوحة عدادات LCD الملونة متعددة الوظائف، فتتميز بموقعها في منتصف الكونسول المركزي وفي مقدمة ناقل الحركة ومحدد أنماط القيادة G.O.A.T..

كما تم دمج أذرع التحكم في لوحة العدادات ووحدة التحكم المركزية، في حين تم تركيب خطافات MOLLE في ظهر المقعد. وتتوفر في اللوحة الأمامية نقاط مخصصة لتركيب حوامل الأجهزة الإلكترونية علاوة على منافذ للطاقة باستطاعة 12 فولط لتوصيل الكاميرات أو وحدات الملاحة أو الهواتف أو الأجهزة الأخرى بسهولة.

وعلاوة على ذلك، يتفرد برونكو عن السيارات الأخرى ضمن فئته بنظام الترفيه SYNC® 4 المزود بشاشة بقياس 12 إنشاً والمتوفر في طرازات حصرية، ويتميز النظام بإمكانية التحديث تلقائياً عن بعد وبالتكامل السلس مع تطبيق FordPass Performance للتنقل على الطرق الوعرة، وهي ميزة حصرية في بعض طرازات برونكو، ويتيح النظام للمالكين التخطيط والتنقل ومشاركة مغامراتهم على الطرق الوعرة بسهولة.

كما يوفر نظام SYNC كاميرا بزاوية 360 درجة بخاصية مراقبة الطرق الوعرة، وهي حصرية في بعض طرازات برونكو، لتوفير رؤية إضافية في الطرق الصعبة على غرار القيادة فوق الصخور.

ويضم برونكو خرائط مسارات طوبوغرافية متقدمة وأكثر من 1000 خريطة مسارات منظمة مدعومة بمحتوى حصري من  NeoTreksو AccuTerra® Maps، ودليل مسارات Trails Offroad ودليل مساراتFunTreks.

وأضاف غروبر: “يرتقي  نظام الخرائط المتوفر في برونكو بقدرات مجتمع عشاق القيادة على الطرق الوعرة. فهو يعمل بكفاءة عالية سواء كان متصلاً بشبكة الإنترنت أم لا، وعلى جميع أنظمة    SYNC  قياس 8 أو 12 إنشاً، مما يتيح للمستخدمين تحديد واحدة من مئات خرائط المسارات المتاحة ثم تتبع مغامراتهم وتسجيلها ومشاركتها مع الآخرين”.

ولتسهيل تنظيف السيارة بعد المغامرات الشيقة، تم تزويد بعض طرازات برونكو بأرضيات مطاطية قابلة للغسل في جميع أنحاء المقصورة ومنطقة الحمولة، وأسطح جلوس من القماش سهلة التنظيف ومفاتيح تحكم محكمة الغلق من السيليكون.

كما تم تغليف مفاتيح رفع السقف الستة بالسيليكون لتوفير مزيد من الحماية وتسهيل عملية تحريكه بما يلائم رغبات السائقين، وذلك عبر توفير أسلاك مسبقة التوصيل إلى نقاط الملحقات الرئيسية.

ويتفرد برونكو بقفص فولاذي حديث عالي القوة مع وسائد هوائية جانبية مدمجة في الهيكل العلوي والمقاعد، لحماية الركاب من الآثار الجانبية والتكامل مع الوسائد الهوائية للسائق والراكب الأمامي.

وتأتي تقنيات مساعدة السائق Co-Pilot360™ونظام AdvanceTrac® القياسي مع ميزة التحكم بالميلان ونظام التحكم بالمقطورة على تعزيز ثقة السائق على الطرقات الصعبة.

ملحقات استثنائية لمستويات جديدة من التخصيص

توفر مجموعة الأدوات والملحقات الجديدة كلياً مرونة فريدة لمواءمة قدرات فورد برونكو مع طبيعة المغامرات التي يتطلع إليها كل سائق. ويوفر برونكو سبع فئات استثنائية، بألوان متطابقة وأدوات ملحقة مخصصة.

ولدى دمجها مع أربع حزم من المحتويات، والأدوات والملحقات العديدة، و11 خياراً للألوان وأكثر من 200 من الملحقات القابلة للتثبيت لدى الوكلاء، يصبح تخصيص سيارة برونكو الجديدة كلياً مهمة ولا أسهل.

تتراوح الفئات بين برونكو الأساسية، سيارة الدفع الرباعي بدون إضافات للراغبين بتخصيصها بأنفسهم؛ وBig Bend؛ وBlack Diamond  وOuter Banks  والتي تتميز بمجموعة متنوعة من الخيارات والألوان، وتتصدرهما فئتا Wildtrak وBadlands  لتمنحا المغامرين تشويقاً لا يضاهى على الطرق الوعرة. وسيتم طرح إصدار محدود من الإصدار الأول First Edition عند إطلاق السيارة في الأسواق.

على غرار الأجيال الخمسة السابقة، سيتم تصنيع طرازات برونكو 2021 الجديدة كلياً ذات البابين والأربعة أبواب في مصنع ميشيغان للتجميع في مدينة واين بولاية ميشيغان. وسيتم قريباً توفير مزيد من المعلومات، بما في ذلك مواصفات السيارة وملحقاتها وأسعارها وخياراتها الكاملة.

ولعام 2022، طور مصممو الألوان والمواد في فورد برونكو طلاء Eruption Green Metallic الأخضر كتفسير حديث لمالارد غرين ، والذي ظهر في طرازات الجيل الأول من برونكو في أوائل السبعينيات وحتى منتصفها.

12 ميزة تميز فورد برونكو الجديد كلياً:

1) قدرات هائلة على الطرقات الوعرة

تمثل القيادة على الطرقات الوعرة جوهر برونكو الجديد كلياً، فهو مزود بنظام التعليق القياسي عالي الأداء للطرقات الوعرة، ليمنح السيارة جاهزية استثنائية على الدوام. ويتكون نظام التعليق الأمامي من أذرع ثنائية على شكل حرف A ونوابض لولبية تتيح للسيارة أقصى درجات الثبات والتحكم على الطرقات الوعرة، بينما يتضمن المحور الخلفي الصلب خمسة بنوابض ملتفة لتوفير أعلى مستويات المتانة والقدرة على أكثر الطرقات صعوبة. ويأتي نظام فصل قضيب التوازن الأمامي ليتيح للعجلات مزيداً من المرونة والكفاءة لتحدي التضاريس القاسية. وإلى جانب النظام الكهربائي لتحويل حركة الدوران في الترس الدائري، يوفر برونكو مزيجاً مثالياً لتعزيز القدرة على التحكم والثبات والراحة في السرعات العالية.

2) تصميم يليق بالمغامرات

يأتي برونكو بتصميم يتيح للسائقين بلوغ وجهات تستطيع قلة من السيارات الوصول إليها، وذلك بفضل الأنظمة الجديدة المصممة خصيصاً لتعزيز ثقة السائقين على الطرقات الوعرة. ويعمل نظام ضبط المسار مثل مثبت سرعة للقيادة على الطرقات بسرعات منخفضة، بينما يقوم نظام المساعدة على الانعطاف بتوجيه عزم الدوران للمساعدة على خوض المنعطفات الضيقة. ويتمتع برونكو أيضاً بنظام Trail 1-Pedal Drive للتحكم بالسرعة الذي يوفر مزيداً من الدقة والثقة لتسلق الطرقات الصخرية بسرعة منخفضة.

وبفضل تصميمه المتين المرتفع عن الأرض، يتمتع برونكو بالقدرة على الخوض في المياه والطرقات الوعرة دون الخوف على المكونات الداخلية من التلف نتيجة للمياه، فتصميمه يراعي حماية الأجزاء الداخلية الحساسة بفضل المواد العازلة التي تغلفها. وبدورها، توفر الإطارات الكبيرة بقياس 23 إنشاً و35 إنشاً مزيداً من القدرة على الخوض في المياه بعمق يصل إلى 850 ملمتراً.

3) أداء بقدرات استثنائية

لتحقيق أعلى مستويات الأداء الممكنة، خضع برونكو للاختبارات في أقسى المسارات في الولايات المتحدة، بما فيها صحراء جونسون فالي في كاليفورنيا، معقل السباق السنوي King of the Hammers. ولاجتياز أكثر اختبارات الزحف على الصخور صعوبة في عالم الطرق الوعرة، تم اختبار برونكو على مسار روبيكون في شمال كاليفورنيا.

4) مغامرات مدعومة بالتقنية

يقوم نظام الدفع الرباعي المتقدم المعزز بخاصية التفعيل الآلي عند الطلب بتغيير توزيع عزم الدوران باستمرار من العجلات الخلفية إلى الأمامية لتحسين الأداء فوق الطرقات الوعرة. ويأتي برونكو مزوداً بعلبة نقل حركة جديدة ويمكن التحكم بها إلكترونياً لتوفر أربعة أوضاع تشغيل وهي 2H و 4A و4H و4L، مما يتيح للسائقين اختيار إعدادات القيادة المثلى سواء على الطرقات الوعرة أو الشوارع المعبدة. فعندما يختار السائق نظام 4A الأوتوماتيكي، يتولى النظام مراقبة ظروف الطريق ويطبق عزم الدوران عند الحاجة لقوة سحب أعلى.

5) مكونات مصممة خصيصاً

لكل ميزة وتقنية في برونكو الجديد كلياً مهمتها الخاصة، ومنها تصميمه المتين المستوحى من إرث برونكو، حيث توفر أجزاء المركبة القصيرة زاوية أمامية تصل إلى 43,2 درجة (في طرازات 4 أبواب المزودة بإطارات Sasquatch قياس 35 إنشاً) وزاوية خلفية تصل إلى 37 درجة. ويأتي ارتفاع الهيكل السفلي عن سطح الأرض بمقدار 29,2 سنتمتراً (في طرازات 4 أبواب المزودة بإطارات Sasquatch قياس 35 إنشاً) ليوفر مزيداً من الثقة على الطرقات الوعرة. وبدورها، توفر خطافات الجر المكشوفة قدرات السحب التي يشتهر بها طراز برونوكو الأصلي، ويمكن للسائقين ربط مجموعة متنوعة من الملحقات مثل الرافعة أو ملحقات السفاري safari bar أو الإضاءة، مما يضفي مزيداً من الصلابة على مظهر برونكو.

6) التصميم الداخلي

يعكس التصميم الداخلي لسيارة برونكو 2021 إرثه العريق عبر تصميم مستوحى من الطراز الأول وبلمسات استثنائية. فالمقصورة الداخلية تلبي احتياجات السائقين بعد يوم حافل بالمغامرات المشوقة على الطرقات الوعرة، وذلك بفضل الأسطح المطاطية سهلة التنظيف. وتتميز مقاعد برونكو بأقمشة الفينيل المستخدمة في الصناعات البحرية ونظام خطافات MOLLE وأرضية مطاطية سهلة الغسيل مع سدادات تصريف مدمجة.

7) مركز التحكم

تم تصميم لوحة العدادات المركزية في برونكو لتلائم احتياجات عشاق المغامرات، فهي مستوحاة من طراز الجيل الأول ومعززة بعدادات وعناصر تحكم يمكن الوصول إليها بسهولة، وتتضمن العديد من مفاتيح التحكم بأنظمة القيادة مثل أقفال التفاضل الأمامية والخلفية. وتمت صناعة المناطق التي تتعرض للمس المتكرر من المطاط لتسهيل عملية التنظيف، وتتوفر في اللوحة الأمامية نقاط مخصصة لتركيب حوامل الأجهزة الإلكترونية ومنافذ للطاقة باستطاعة 12 فولط لتوصيل الكاميرات أو وحدات الملاحة أو الهواتف أو الأجهزة الأخرى بسهولة. كما تم دمج أذرع التحكم في لوحة العدادات والكونسول المركزي.

8) أنماط “القدرة على السير على كافة الطرقات” (G.O.A.T.)

يضم نظام إدارة التضاريس الحصري في برونكو والمزود بنظام أنماط “القدرة على السير على كافة الطرقات” حتى سبعة أنماط قيادة يمكن الاختيار بينها، ومنها أنماط مخصصة للطرق الوعرة وتشمل باجا(Baja)، والطين / الحفر (Mud/Ruts) والصخري (Rock Crawl). وتتحكم أنماط القيادة في برونكو بقدرات السحب والثبات، والقفل التفاضلي وغير ذلك من الخصائص وأنظمة التحكم الأخرى للتعامل بشكل أفضل مع التضاريس أثناء القيادة.

9) مزيد من القوة

يتوفر فورد برونكو الجديد كلياً بخيارين من المحركات الأول EcoBoost V4 سعة 2,3 لتر ينتج قوة 270 حصاناً و420 نيوتن / متر من عزم الدوران* والثاني محرك EcoBoost V6 سعة 2,7 لتر ينتج قوة 310 حصان و542 نيوتن / متر من عزم الدوران، وكلاهما مزودان بناقل الحركة الأوتوماتيكي من 10 سرعات.

10) حزمة Sasquatch

تضيف حزمة Sasquatch المتوفرة بشكل قياسي في طرازات “باد لاندز” و”وايلد تراك” ذات الأبواب الأربعة، المزيد من الإمكانيات لطراز برونكو الجديد كلياً، ومن أبرز مزاياها العجلة بقياس 17 إنشاً المثبتة ضمن إطارات بقياس 35 إنشاً للقيادة على الطرقات الموحلة، وأنماط القفل الإلكترونية التفاضلية الأمامية والخلفية. وتتوفر في السيارة مخمدات Bilstein الحساسة للمسافات الطويلة والمعززة بصمامات التحكم ونظام تعليق مرتفع.

11) تجربة مفتوحة الآفاق

يتيح برونكو الجديد كلياً للسائقين والركاب الاستمتاع بالقيادة في الهواء الطلق وتحت أشعة الشمس الذهبية عبر ميزة إزالة السقف والأبواب بسهولة. ويمكن للمستخدمين إزالة كامل ألواح السقف الثلاثة سريعة التحرير أو قسم منها، مما يتيح لهم خيار الاستمتاع بتجربة قيادة كاملة في الهواء الطلق. وكذالك، تأتي الأبواب التي يمكن إزالتها بدون إطار نافذة علوي، مما يتيح تخزينها بسهولة على متن السيارة في حقائب واقية. كما أن المرايا الجانبية متصلة بالمحور A وليس بالأبواب، ليتمكن السائقون من استخدامها عند إزالة الأبواب.

12) الملحقات

ينطلق برونكو مع أكثر من 100 ملحق يمكن استخدامها لتعزيز الطابع الشخصي، وتتيح للموزعين تخصيص السيارة حسب رغبة المشتري واحتياجاته في المغامرات، ومنها ملحقات مخصصة للطرقات الوعرة والتخييم، وخيارات إضافية للترقية الخارجية والمزايا الداخلية.

2022 Ford Bronco in Eruption Green. Available equipment shown.



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
رالي لبنان الدولي ال43 لمحة تاريخية حول السباق الأعرق في المنطقة
التالي
سائق فريق ويليامز يحدد مصير بوتاس في مرسيدس بموسم فورمولا-1

اترك تعليقاً