دليل السيارات

فورد أف-150 الجديدة – الارتقاء بمعايير القيمة والأداء بفضل قدراتها وعزمها وتقنياتها العالمية

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
فورد أف-150 الجديدة – الارتقاء بمعايير القيمة والأداء بفضل قدراتها وعزمها وتقنياتها العالمية

فورد أف-150 الجديدة 2021 – الارتقاء بمعايير القيمة والأداء بفضل قدراتها وعزمها وتقنياتها العالمية

تتمتع شاحنة فورد F-150 اليوم بمكانة متميزة في قلوب عشّاق الشاحنات على مستوى منطقة الشرق الأوسط، حيث يرون فيها خياراً مفضلاً نظراً لما توفره من قدرات وتقنيات ومزايا السلامة التي تواصل الارتقاء بالمعايير ضمن فئة الشاحنات المخصصة للمهام الخفيفة.

لكن فريق الهندسة والتصميم المسؤول عن شاحنة F-150 الجديدة كلياً لم يكتف بإنجازاته السابقة ومضى قدماً لتحويل طراز العام 2021 إلى أقوى شاحنات F-150 وأكثرها إنتاجية وذكاء على الإطلاق.

تحتفظ شاحنة F-150 الجديدة كلياً بذات الأساس المتين ومثبت الكفاءة، بهيكل فولاذي فائق الصلابة ومدعم بالكامل ومصنوع من مزيج الألمنيوم والمطابق لمعايير صناعة المركبات العسكرية، حيث تأتي كل قطعة من ألواح الهيكل الخارجي المميز والمتين بتصميم جديد كلياً لطراز العام 2021. ويشتمل المظهر الجريء والقوي على تصميم جديد للمصابيح الأمامية وغطاء المحرك البارز الجديد والمصدات ذات التصميم الملتف. كما تسهم الرفارف الأمامية الأكثر ارتفاعاً والجزء الأوسط الأكثر انحناءً وقطر الإطارات الأكبر في منح السيارة حضوراً أكثر صلابة وقوة على الطرقات المعبدة أو الوعرة.

وبفضل جمعها بين براعة التصميم والمستويات العالية من المعدات القياسية، تأتي الشاحنة لتتيح للمالكين إنجاز المزيد من المهام بأعلى مستويات القدرة والراحة من أي وقت مضى.

إقرأ أيضا:ماكلارين 720 أس دانيال ريكاردو – نسخة الاحتفال بعودة الفريق الى نغمة الفوز في الفورمولا 1

مزيد من المعدات القياسية

تأتي كل واحدة من شاحنات F-150 مزودة بقائمة واسعة من المعدات القياسية، ومنها نظام           ™Co-Pilot360 الذي يوفر مجموعة مزايا غالباً ما توفرها الشركات المصنعة الأخرى مقابل تكلفة إضافية، لتقدم بذلك مزيداً من السلامة والراحة مثل كاميرا الرؤية الخلفية مع المساعد الديناميكي لتوصيل المقطورة، ونظام التنبيه عند الرجوع للخلف، والمصابيح الأمامية المزودة بخاصية التحكم التلقائي بالإنارة العالية، ونظام البقاء في خط السير مع خاصية المساعدة والتنبيهات ونظام تنبيه السائق؛ ونظام المساعدة قبل الاصطدام مع نظام المكابح الطارئة التلقائي مع تقنية رصد المشاة ونظام التحذير من الاصطدام الأمامي مع دعم المكابح الديناميكي.

مزيد من القوة القياسية

تتوفر الشاحنة بأربعة خيارات مختلفة من المحركات القوية، لتلبي بذلك تطلعات المالكين من حيث الأداء وكفاءة استهلاك الوقود والقوة.

ويولّد محرك V8 الأسطوري ثماني الأسطوانات بسعة 5.0 ليتر – المزود بتقنية التوقيت المتغير للكامات المزدوجة المستقلة (Ti-VCT) ونظام حقن الوقود ضمن فتحة السحب وحقن الوقود المباشر (PFDI) – ما يعادل 400 حصان من القوة و555 نيوتن متر من عزم الدوران، ليمنح الشاحنة قدرة السحب الأفضل ضمن فئتها وقدرها 1508 كيلوغرام. وبفضل تكنولوجيا المحرّك متغيّر السعة (VDE) الجديدة، يمكن للمحرك إيقاف تشغيل نصف أسطواناته في حال عدم الحاجة للعمل بالطاقة القصوى.

إقرأ أيضا:شيفروليه كوبو كامارو 2022.. تحديثات جديدة مع خيار …

أما محرك EcoBoost V6 سداسي الأسطوانات بسعة 3.5 ليتر، فيولد قوة قدرها 400 حصان و677 نيوتن متر من عزم الدوران ليمنح الشاحنة قوة السحب الأفضل ضمن فئتها بواقع 6350 كيلوغرام. وتأتي قدرة المحرك على تحقيق أدائه المتميز بفضل نظام حقن الوقود ضمن فتحة السحب وحقن الوقود المباشر (PFDI) من فورد الذي يستخدم اثنين من صمامات حقن الوقود لكل أسطوانة، والشاحن التوربيني المزدوج المزود بمبرد لتوفير المزيد من القوة الفورية عند الحاجة.

وتأتي جميع طرازات شاحنة F-150 مزودة بناقل حركة أوتوماتيكي متقدم من 10 سرعات تم تطويره بهدف توفير مستويات أداء إجمالية مذهلة، وبتسارع أفضل ضمن نطاقات القوة المنخفضة والمتوسّطة. ويوفر ناقل الحركة مجموعة من المزايا مثل نسب السرعات الأوسع نطاقاً مع التباعد المحسن للتروس وميزات تخفيض المقاومة بالإضافة إلى 3 تروس للأداء العالي (overdrive).

قوة هجينة حصرية ضمن فئتها

يجمع محرك PowerBoost سداسي الأسطوانات والهجين بالكامل بسعة 3.5 ليتر والحصري ضمن الفئة، بين قوة محرك البنزين المزود بشاحن توربيني بسعة 3.5 ليتر والمحرك الكهربائي الذي ينتج 44 حصاناً من القوة (33 كيلوواط) والمكابح المتجددة وبطارية الليثيوم- أيون لبناء نظام هجين مصمم خصيصاً لتعزيز القوة والكفاءة. ويتفوق المحرك الهجين الذي ينتج 430 حصاناً من القوة و772 نيوتن متر من عزم الدوران على جميع منافسيه ضمن هذه الفئة.

إقرأ أيضا:مرسيدس تكشف النقاب عن الجيل الجديد من شاحنات أكتروس

نظام توليد الطاقة المتكامل

بات بمقدور مالكي شاحنات F-150 الهجينة بالكامل والمزودة بنظام توليد الطاقة المتكامل           PRO-POWER ONBOARD باستطاعة 2.3 كيلوواط الاستغناء عن مولدات الطاقة بفضل إمدادات الطاقة الكهربائية التي توفرها الشاحنة عبر المنافذ داخل المقصورة أو المقابس المثبتة على جانب الصندوق الخلفي. ويمكن للمالكين مراقبة أداء النظام عبر لوحة العدادات الرقمية في منتصف لوحة القيادة. ويعمل النظام عندما تكون الشاحنة متوقفة أو في حالة الحركة، ما يعني تمكين المالكين من شحن مختلف الأجهزة الكهربائية أثناء القيادة إلى المخيم أو موقع العمل. وبمجرد وصولهم إلى الوجهة المنشودة، يمكنهم الاستفادة من منافذ الطاقة الكهربائية في صندوق الشاحنة لبدء مشاريع العمل أو إعداد موقع التخييم المثالي.

مقصورة داخلية بتصميم جديد كلياً

صممت فورد المقصورة الداخلية لشاحنة F-150 بصورة تتمحور حول احتياجات وتطلعات مالكي هذه الشاحنات. وفي الواقع، أمضت فرق الأبحاث والتطوير في الشركة مئات الساعات بصحبة المالكين لمعرفة كيفية استخدام كل واحد منهم لشاحنته – ثم صممت ميزات مريحة بناء على هذه السيناريوهات الواقعية.

وأدت هذه الجهود إلى استخدام مواد وأطياف لونية أكثر رقياً وتنوعاً، وإضافة المزيد من مساحات التخزين والمزايا العملية التي تضفي المزيد من الراحة على تجربة السائق.  وتشتمل لوحة المعدات الجديدة على شاشة مركزية ملونة تعمل باللمس بمقاس 8 إنش قياسية أو 12 إنش اختيارية؛ في حين يوفر سطح العمل القابل للطي مساحة مفيدة لاستخدام الكمبيوتر المحمول أو تدوين الملاحظات أو حتى الاستمتاع بتناول وجبة خفيفة أثناء الاستراحة.

وتتوفر مقاعد Max Recline الاختيارية في طرازي “بلاتينوم” (Platinum) و”ليمتد” (Limited) لتتيح أقصى درجات الراحة أثناء فترات الاستراحة، حيث يمكن ثنيها إلى الخلف بزاوية 180 درجة تقريباً ورفع الوسادة السفلية لتلائم وسادة الظهر، كما يدور مسند الظهر العلوي نحو الأمام بزاوية تصل حتى 10 درجات تقريباً لتوفير أقصى درجات الراحة.

وتأتي مساحة التخزين الخلفية القابلة للإقفال والطي بشكل كامل مزودة بمقصورة تخزين جديدة تزيد عرض المقاعد الخلفية، ويمكن الوصول إليها ببساطة عبر رفع الوسادة السفلية للمقعد الخلفي لتخزين المقتنيات الثمينة والإقفال عليها وحفظها بأمان.

تقنيات أكثر ذكاء

للمرة الأولى، تأتي جميع طرازات شاحنة F-150 مزودة بنظام SYNC 4 الجديد قياسياً، ليوفر للمالكين مجموعة من المزايا المتصلة فائقة التقدم ويساعدهم على تحقيق مستويات أعلى من الإنتاجية عبر أوامر التحكم بالصوت الطبيعي، إضافة إلى معلومات قابلة للتخصيص حسب الحاجة. وتشكل هذه التقنية ثمرة 10 أعوام من الأبحاث والابتكار في مجال أنظمة SYNC،  وتساهم في الحد من تشتت الانتباه بفضل خاصية التحكم الصوتي دون استخدام اليدين وباقة المزايا الأساسية مثل إجراء المكالمات الهاتفية واختيار الموسيقى. وبفضل قوته الحاسوبية المضاعفة قياساً بنظام الجيل السابق، يمكن توصيل نظام SYNC 4 الجديد بالهواتف الذكية لاسلكياً دون الحاجة لكابلات USB، كما أنه متوافق بالكامل مع نظامي “آبل كار بلاي” (Apple CarPlay) و”أندرويد أوتو” (Android Auto) وتطبيقات SYNC AppLink® مثل تطبيق “ويز” (Waze).

ويتوفر النظام الصوتي B&O المكون من 8 مكبرات للصوت من “بانج آند أولفسن” ابتداءً من طراز “إكس إل تي” (XLT)، في حين يتوفر نظام B&O Unleashed المكون من 18 مكبر للصوت منها مكبرات مدمجة في بطانة السقف الأمامي ومساند الرأس الأمامية بشكل قياسي في طرازي “لاريات” و”بلاتينوم” و”ليمتد”.

تقنيات مساعدة السائق

توفر شاحنة F-150 الجديدة كلياً مجموعة من أحدث مزايا مساعدة السائق عبر نظام Co-Pilot360™ 2.0 من فورد. ويتمتع طراز “إكس إل” (XL) بالمزيد من المزايا القياسية مثل نظام المساعدة قبل الاصطدام مع نظام المكابح الطارئة التلقائي مع تقنية رصد المشاة للمساعدة على تجنب حوادث الاصطدام المحتملة مع المركبات الأخرى أو المشاة، وكاميرا الرؤية الخلفية مع المساعد الديناميكي لتوصيل المقطورة، والمصابيح الأمامية المزودة بخاصية التحكم التلقائي بالإنارة العالية، وخاصية التشغيل والإيقاف التلقائي للمصابيح الأمامية.

وعلاوة على ذلك، تأتي شاحنة F-150 لتقدم 10 مزايا جديدة لمساعدة السائق مثل: نظام المساعدة عند التقاطع الذي يرصد حركة المرور القادمة عند الانعطاف نحو اليسار. وفي حال وجود أية مخاطر للتصادم، تقوم الشاحنة باستخدام المكابح لتخفيف هذا التصادم المحتمل أو تجنبه تماماً. وفورد F-150 هي الشاحنة الوحيدة ضمن فئة الشاحنات كاملة الحجم المخصصة للمهام الخفيفة التي تشتمل على نظام مساعد الركن النشط 2.0 الذي يتعامل مع جميع عناصر التحكم بالتوجيه ونقل السرعات والفرملة والتسارع أثناء تنفيذ مناورات الركن المتوازي أو العمودي للشاحنة، وذلك كله بمجرد الضغط المتواصل على زر واحد.

تتوفر شاحنة فورد F-150 الجديدة كلياً لعام 2021 في صالات العرض في منطقة الشرق الأوسط. لمزيد من التفاصيل، يمكن زيارة الموقع الإلكتروني: me.ford.com.



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
كيا تعلن وصول نسخة منتصف الجيل من CEED لعام 2022
التالي
فيديو.. كيف يمكنك تنظيف كشافات السيارة الخلفية بسهولة؟

اترك تعليقاً