دليل السيارات

فريق مرسيدس إي كيو يحصد بطولتي العالم للفورمولا إي للفرق والسائقين

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
فريق مرسيدس إي كيو يحصد بطولتي العالم للفورمولا إي للفرق والسائقين

فريق مرسيدس إي كيو يحصد بطولتي العالم للفورمولا إي للفرق والسائقين

احتفل شريك نيوم الرئيسي فريق مرسيدس إي كيو فورمولا إي بالفوز المبهر في الجولة الأخيرة من سباقات بطولة العالم للفورمولا إي في برلين.

ومع دخول البطولة مراحلها الأخيرة قبل السباق النهائي، حصل الفريق على النقاط الحاسمة التي كفلت له الصدارة والفوز بكل من بطولة الفرق وبطولة السائقين للموسم السابع، ليصبح أول فريق يفوز ضمن سلسلة السباق الكهربائية في نسختها الأولى كبطولة عالمية. وعلى الرغم من الحوادث في اللحظات الأولى من سباق برلين إي-بري النهائي والتي تسببت بخروج ثلاث متسابقين، تمكن نيك دي فريز من الصعود من المركز الثالث عشر إلى المركز الثامن ، فيما تمكن ستوفل فاندورن من تحقيق المركز الثالث.

وبهذه المناسبة، قالت جان باترسون، رئيسة قطاع الرياضة في نيوم: “إنها لحظات رائعة أن نختتم الموسم السابع مع فريق مرسيدس إي كيو فورمولا إي بهذا الانتصار الكبير. لقد كان أداؤهم مدهشاً بشكل كبير منذ أول سباق في الدرعية وصولاً إلى الفوز التاريخي بكل من بطولة الفرق والسائقين في برلين”.

وأضافت باترسون: “احتفالًا بموسم ناجح داخل المضمار وخارجه، واصلنا رؤية قوة الشراكة تنمو وتحقق أهدافنا المشتركة بما في ذلك تحقيقنا للريادة في مجال جديد ومستدام في عالم رياضة السيارات الكهربائية. وقد كان من الرائع رؤية مبادرات مثل برنامج ابتعاث الخريجين تؤتي ثمارها لتزويد الشباب السعودي بفرص مميزة للتطور المهني. ونتطلع إلى موسم قادم واعد حيث نواصل عملنا لنكون في طليعة التكنولوجيا الصديقة للبيئة وحلول التنقل المستدام”.

إقرأ أيضا:فورد تجري بحوثاً على الدماغ لتسريع رصد التشتت الذهني لدى السائقين

ومن جانبه، قال إيان جيمس، مدير فريق مرسيدس إي كيو فورمولا إي: “لقد عززنا التاريخ الطويل لمرسيدس بنز في عالم رياضة السيارات، والذي يمتد عبر 125 عاماً، بفوز لم يقتصر على بطولة السائقين وحسب بل وكذلك بطولة العالم للفرق في فورمولا إي”.

“بدايةً، وبالنسبة لنيك، فإن هذه شهادة على براعة قيادته طوال الموسم وأسلوبه وعمله الشاق وهي كذلك دليل على مدى تميزه في السباقات. واليوم، اتسمت قيادته بالإصرار والمثابرة، وهو ما أثمر هذه الصدارة التي نسعد بها جميعاً. أما بالنسبة للفريق، فيعد هذا أيضًا تتويجاً لكل ساعات العمل والجهد التي بذلوها في تطوير السيارة، بالإضافة إلى كل جانب آخر من جوانب عمل الفريق الذي يعد عالمي المستوي بحق. وأنا فخور بكوني زميل لكل فرد في هذا الفريق، وهم يستحقون هذا الفوز المبهر”.

ومؤخراً، وفي إطار الشراكة، أعلنت نيوم عن ابتعاثها لأول خريجين سعوديين للتدريب الخارجي مع الفريق في المملكة المتحدة، ضمن الشراكة المتميزة بين نيوم وفريق مرسيدس إي كيو فورمولا إي، وذلك في إطار برنامجها التدريبي GrOW الذي يهدف إلى صناعة قادة المستقبل في نيوم. ويأتي هذا الابتعاث ليكون الأول ضمن عدة فرص غير مسبوقة يقدمها فريق مرسيدس إي كيو فورمولا إي لدعم الشباب السعودي، حيث تتيح للمرشحين المتميزين التأهيل العملي العالي في مجال صناعة رياضة السيارات وتأهيلهم للعمل إلى جوار نخبة من ألمع العقول من جميع أنحاء العالم في مشروع نيوم.

إقرأ أيضا:مواصفات ومميزات شيفروليه أوبترا 2022

ألجدير بالذكر أنه  قبل السباق الأول للموسم السابع في الدرعية، قام فريق مرسيدس إي كيو فورمولا إي بجولة على الطرق التي تحفها المناظر الخلابة في نيوم، وذلك ضمن استعراض أولي للسيارة Mercedes-EQ Silver Arrow 02. وكانت هذه الزيارة قبيل بداية الموسم بمثابة المرة الأولى التي تنطلق فيها سيارات كهربائية في شوارع نيوم، مقدمةً لمحة عن مستقبل التنقل في نيوم التي تسعى إلى وضع معايير جديدة للاستدامة والبنية التحتية للتنقل الكهربائي.

إقرأ أيضا:إصداران محدودان من شيفروليه سيلفرادو 2022 بقوة 850…



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
فولفو للسيارات تعمل على تطوير برمجياتٍ داخل الشركة لتزويد سياراتها المستقبلية بنظام تشغيل خاص
التالي
فولكس واغن الإمارات تقدم دعماً يصل إلى 15,000 درهم عند استبدال السيارة الحالية بسيارة تيرامونت أو طوارق خلال 15 يوماً القادمة

اترك تعليقاً