دليل السيارات

فريسكو أكس أل.. نموذج كروس أوفر كهربائي بثمانية مق…

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
فريسكو أكس أل.. نموذج كروس أوفر كهربائي بثمانية مق…

كشفت الشركة النرويجية الناشئة فريسكو موتورز Fresco Motors النقاب عن سياراتها الجديدة فريسكو أكس أل Fresco XL، والتي تصفها الشركة بأنها سيارة كروس أوفر كهربائية بالكامل وصديقة للبيئة.

كانت قد فتحت الشركة المتخصصة بإنتاج السيارات الكهربائية بالفعل دفاتر الطلبات والحجوزات المسبقة للطراز الجديد، وأعلنت عن بعض مواصفاتها في وقت سابق.

ستزود فريسكو أكس أل بمحرك كهربائي على كل محور، وتقدر الشركة مدى قيادة بحوالي 1000 كيلومتر لكل شحنة.

تأتي السيارة بشكل قياسي مع نظام الدفع الرباعي لضمان أفضل على الطرقات الزلقة، مع توفير قدرات القيادة على الطرقات الوعرة.

تم تسمية علامة فريسكو الكهربائية بالكامل باسم أكس أل XL لأنها “مركبة كبيرة”، كما تصفها الشركة، كما أنها تأتي مع بطارية كبيرة للغاية، لتقدم نطاق واسع.

أعدت شركة فريسكو موتورز بالفعل نموذجا على موقع الويب للراغبين في تقديم طلب مسبق لشراء سيارة فريسكو أكس أل بسعر حجز يبلغ حوالي 1،129 دولار أمريكي.

بينما تقدر تكلفة السيارة بنحو حوالي 112،925 دولار أمريكي.

لم تحدد الشركة موعد إطلاق إنتاج أكس أل، أو بدء تسليم الوحدات الأولى منها. الأمر الذي يعني أنها قد تستغرق أكثر من بضعة أشهر من الانتظار للحصول على المنتج النهائي.

إقرأ أيضا:مازيراتي جران توريزمو فولجور الكهربائية بالكامل في…

فيما سميت الشركة على اسم جاك فريسكو، عالم المستقبل الأمريكي، والذي توفي في عام 2017 بعد أن ترك بصمته في التصميم لعالم صناعة السيارات.

في وقت سابق كانت قد كشفت الشركة عن سيارة مفهوم يطلق عليها اسم ريفيري Reverie، والتي قيل إنها قادرة على القيادة بسرعات تصل إلى 300 كيلومتر في الساعة، مع قدرتها أيضا على التسارع من الصفر إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال ثانيتين فقط.

ألا أن الشركة النرويجية تعتزم طرح نموذج أولي من أكس أل خلال الفترة المقبلة، وهو ما دفعها لفتح باب الحجوزات للعملاء. من المفترض أن تبدو السيارة لا مثيل لها على الطريق، على الرغم من حقيقة أن الشركة تنوي استخدام التكنولوجيا من شركاء خارجيين.

إقرأ أيضا:هوندا باسبورت ترايل سبورت راغد رود 2022 الجديدة – مجهزة للمغامرة

اتجهت الشركة في تصميم فريسكو أكس أل بعيداً عن شكل السيدان التقليدي، وهي تتبنى لغة تصميم جديدة تماما، تتجاوز الأشكال التاريخية والتقليدية، على حد وصف الشركة.

 

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
’شيفروليه ترافرس‘ للعام 2022: فئة جديدة بالكامل لل…
التالي
هكذا انتقلت حرب روسيا ضد أوكرانيا إلى حلبات فورمولا-1 بأمر ا